أبدأ البحث

اماكن سياحية في قطر

 اماكن سياحية في قطر

اماكن سياحية في قطر

اماكن سياحية في قطر، قطر دولة صغيرة تقع على شبه جزيرة صغيرة في الخليج الفارسي، وتشتهر اليوم دوليًا بكونها وجهة سياحية من الدرجة الأولى يريد الجميع معرفتها، خاصة بعد استضافتها كأس العالم 2022، وهي واحدة من أغنى دول العالم، وعلى الرغم من الاعتقاد أنه لا توجد أشياء كثيرة يمكن رؤيتها في قطر، إلا أنها في الواقع ليست كذلك.

اماكن سياحية في قطر

هناك الكثير لتراه في قطر، البلد الذي يسحر الجميع، وهنا سنخبرك عن اماكن سياحية في قطر، البلد الجميل:

قرية كتارا الثقافية

 اماكن سياحية في قطر

هي قرية ثقافية تقع في الدوحة، تم افتتاحها خلال مهرجان الدوحة السينمائي في عام 2010، ومنذ ذلك الحين أصبحت أحد المعالم الثقافية الرئيسية في المدينة، وسوف تجد في هذه القرية الثقافية المساحات الفنية الرئيسية للمدينة، وستبهرك الهندسة المعمارية التي تعكس كل التراث المعماري للشعوب العربية.

متحف الدوحة للفن الإسلامي

 اماكن سياحية في قطر

تم افتتاح هذا المتحف في عام 2008، وتم تصميم هيكله من قبل المهندس المعماري الأمريكي Ieoh Ming Pei، الذي سعى إلى أن يعكس هذا المبنى نوعًا من قصور الفن الإسلامي.

أماكن في قطر

تقع قطر على شبه جزيرة صغيرة في الخليج الفارسي، وتشتهر سياحيا، وافضل اماكن سياحية في قطر هي:

كورنيش الدوحة

 اماكن سياحية في قطر

الواجهة البحرية للدوحة، يبدأ في متحف الفن الإسلامي وينتهي في فندق الشيراتون المهيب والفاخر، ويمنح الكورنيش الفرصة للمشي وللاسترخاء في نسيم البحر والاستمتاع بإطلالات على أفق الدوحة وقوارب الصيد

سوق واقف

 اماكن سياحية في قطر

المنطقة التقليدية في الدوحة، هناك يمكنك أن ترى المحلات التجارية التي تبيع الأقمشة والتوابل والأطعمة النموذجية للبلد والعديد من متاجر المجوهرات.

مركز تسوق فيلاجيو، أروع مركز تسوق يمكن رؤيته في قطر

 اماكن سياحية في قطر

يعتبر مركز التسوق هذا تمامًا عن ثراء البلاد وربما يكون الأجمل في العالم، سوف تجد المتاجر الرئيسية المعتادة في معظم مراكز التسوق في العالم، ولكن مع اختلاف: روعتها. هذا المركز التجاري هو تمثيل لمدينة البندقية وقنواتها وهندستها المعمارية، يمكنك حتى ركوب الجندول، إذا كنت ترغب في شراء ملابس، فليس خيارا جيدا لزيارتها، لأنها باهظة الثمن، لكن الأمر يستحق رؤيتها مرة واحدة في العمر

نصب اللؤلؤة

 اماكن سياحية في قطر

يعرف باسم لؤلؤة قطر، وهو نصب تذكاري أقيم تكريما للجذور البحرية التي كانت في الأصل لهذا البلد، على الرغم من أن النفط هو أحد مصادر دخلها الرئيسية حاليا، إلا أنهم في قطر يبذلون جهودا متواصلة للحفاظ على جذورهم، ومن هذه الجهود نصب اللؤلؤ، الذي يذكر العصور القديمة عندما كان البحر المورد الأكبر ليس فقط للغذاء، لكن مصدر المجوهرات للقطريين. إنه جزئيا إحياء لذكرى كل من فقدوا حياتهم بحثا عن لؤلؤة في قاع البحر.

ربما يهمك أيضًا

شقق فندقية قطر

أرخص فنادق قطر

أفضل فنادق قطر

أماكن تمشيه في قطر

تحتوي قطر علي قرى ساحرة رائعة للتنزه والاسترخاء من صخب المدينة الكبيرة، وتعتبر اماكن سياحية في قطر للتمشية هذه الأماكن التالية:

حديقة أسباير

 اماكن سياحية في قطر

تبلغ مساحتها 88 هكتارًا من المساحات الخضراء، وتعد أكبر حديقة في المدينة، تقع هذه الحديقة غرب الدوحة، وهي مثالية للاسترخاء في وسط مدينة مليئة بالمباني الكبيرة، وتحتوي هذه الحديقة على العديد من عوامل الجذب السياحي، مثل ملاعب للأطفال ونوافير المياه، وهناك أيضا أحد البحيرات القليلة في هذا البلد الجميل. بالإضافة إلى ذلك، فهي أيضًا موطن لبعض الأعمال الفنية الأكثر شهرة في قطر

حديقة ميا

 اماكن سياحية في قطر

 حديقة متحف الفن الإسلامي أو حديقة متحف الفن الإسلامي، وهي حديقة مجاورة لمتحف الفن الإسلامي، وتسمى MIA باختصار للمتحف باللغة الإنجليزية، تم تصميم هذه الحديقة الجميلة خصيصًا لتحيط بالمتحف، وهناك الكثير للاستمتاع والقيام به.

نادي الدوحة للجولف

 اماكن سياحية في قطر

من المساحات الأخرى في قطر التي يجب أن تمنح نفسك الفرصة لاكتشافها في قطر، فهو واحد من الأماكن التي ستستمتع بها كثيرا في رحلتك إلى قطر، كان هذا واحد من أولى ملاعب الجولف التي تم بناؤها في الشرق الأوسط

أماكن سياحية في قطر للاطفال

تحتوي قطر علي افضل اماكن سياحية في قطر للاطفال، بحيث يمكنك أن تستمتع أنت وأطفالك بوقتكم كثيراً أثناء تواجدكم، ومن هذه الأماكن ما يلي:

أكوا بارك قطر

 اماكن سياحية في قطر

حديقة قطر المائية، إنها إحدى المساحات في قطر التي يمكنك الاستمتاع بها مع جميع أفراد الأسرة، وتحتوي على العديد من الزلاقات ومناطق الجذب المائية.

سيرك لاند

 اماكن سياحية في قطر

 يوفر مجموعة من الألعاب الترفيهية المميزة والآمنة للأطفال، فضلاً عن مجموعة من ألعاب الفيديو الممتعة المناسبة لهم، ويقع هذا السيرك داخل لاند مارك مول.

حديقة أنجري بيردس

 اماكن سياحية في قطر

 تقع في وسط المدينة ويوجد بها الكثير من الألعاب المميزة المناسبة لمختلف الأعمار، وتصميم الحديقة نفسه مستوحي من عالم أنجري بيردس، وأكثر ما يميز تلك الحديقة هو توفيرها لألعاب مناسبة لجميع الأعمار، فيوجد ألعاب للأطفال وأخرى مناسبة للكبار، كما يوجد هناك الكثير من المطاعم لتوفير الوجبات السريعة والمشروبات.

حديقة جوندولينيا الترفيهية

 اماكن سياحية في قطر

تضم الحديقة الكثير من مناطق الجذب الترفيهية، كما أنها مناسبة لمختلف الأعمار، حيث يوجد هناك أكثر من وسيلة يمكن للأطفال والكبار الاستمتاع بوقتهم من خلالها هناك، كالمنتزه المائي والحدائق النباتية، وكذلك مدينة الملاهي الساحرة الموجودة هناك، بجانب توافر الكثير من مراكز التسوق والمطاعم الموجودة هناك.

وبهذا يكون موقع Yallabook.com قد عرض أمثلة متعددة عن افضل اماكن سياحية في قطر، البلد المثير للاهتمام بعد كأس العالم 2022.