أبدأ البحث

قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا تفتح أبوابها مجانا

 قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا تفتح أبوابها مجانا

بدأ العد التنازلي لفتج أبواب قرعة الهجرة العشوائية إلى أمريكا، حيث يبدأ التسجيل من يوم 4 اكتوبر حتى 7 نوفمبر 2019، وستظهر النتيجة في شهر 6 2020 لتتم إجراءات الهجرة في عام 2021، وقرعة الهجرة العشوائية عبارة عن برنامج سنوي تشرف عليه وزارة الخارجية الأمريكية بهدف تنويع السكان المهاجرين.

وتعتبر القرعة مجانية تماما ويُسمح للشخص بالتقدم بطلب هجرة مرة كل عام للحصول على الجرين كارد ومن ثم يكون له الحق بعد هذا للتقدم لطلب الجنسية الأمريكية دون أن يؤثر ذلك على جنسيته الأصلية.

 

وهناك عدة شروط لابد أن تتوافر لكي تدخل برنامج الهجرة العشوائية وهي:

 

العمر والدراسة

قرعة الجرين كارد

فلا يجب أن يقل عمر المتقدم عن 18 سنة  وفقا لمستوى التعليم ويجب أن يكون أكمل على الأقل التعليم الثانوي أو سنتين على الأقل من الخبرة العملية في مهنة تتطلب التدريب والخيرة، كما يجب تلبية مطالب الهجرة العامة وهي المشابهة للتقدم إلى أي وظيفة عادية مثل القدرة العقلية وعدم وجود خلفية جنائية أو الفيش والتشبيه.

 

البلد المقيم فيه أو ينتمي إليه

قرعة الجرين كارد

ليس كل البلاد مسموحا في الأساس لمواطنيا بالتقدم بطلب الهجرة العشوائية أو قرعة الجرين كارد، فهناك بلاد ممنوعة منها مثل البرازيل وبنجلاديش وكندا والصين وهذا لا يشمل ماكاو أو تايوان أو هونج كونج، وكولومبيا وجمهورية الدومينيكان والإكوادور والسلفادور وجامايكا والهند ونيجيريا والمكسيك والفلبين وبيرو وهاييتي.

وذلك لأن برنامج الهجرة العشوائية يهدف في الأصل إلى مساعدة مواطني البلاد ذات المعدلات المنخفضة للهجرة إلى أمريكا، لذلك فإن البلدان التي بها الكثير من المهاجرين إلى أمريكا ليست عموما مؤهلة إلى القرعة وإن كانت الأمور يمكن أن تتغير قليلا من عام إلى عام أو كل عدة أعوام.

 

ألا تكون مقيما بالفعل في أمريكا

قرعة الجرين كارد

برنامج الهجرة العشوائية ليس وسيلة لتحسين وضع هجرة غير قانوني، فإذا دخلت أمريكا بطريقة غير شرعية فليس مسموحا لك على الإطلاق التقدم لهذا البرنامج، ولكن يتم ترحيلك ومن ثم تبدأ تقديم الطلب.

 

كيف يمكن تقديم الطلب إلى برنامج الهجرة العشوائية أو قرعة الجرين كارد

قرعة الجرين كارد

يمكن تقديم الطلب ببساطة عن طريق الدخول إلى أحد هذين الرابطين،

https://dvlottery.state.gov/

http:www.dvlottery.state.gov

وهناك في العادة 55 ألف مكان سنويا لقبول طلبات الهجرة وإن كان يتم اختيار 100 ألف شخص وذلك تحسبا لأي مفارقات عند المتقدمين مثل التراجع في آخر لحظة عن قرار الهجرة أو عدم استيفاء شروط الهجرة العامة أو الوفاة أو غيرها، لذا فمجرد قبول طلبك لا يعني بالفعل أنك ستسافر.

إذ يمكن أن تنتهي الـ55 الف تأشيرة قبل الوصول إلى دورك، ولكن لا تيأس فيمكن التقديم كل عام حتى تحصل على مرادك إذا كنت من الراغبين في الهجرة، وهي ليست للجوء السياسي أو الديني بل يتم قبول الأشخاص العاديين وأرباب الأسر وليس وفقا لنوع دراسة معين أو تخصص محدد.

 

وأن يتم تسجيل كل الأبناء أقل من 21 سنة سواء كنت ستصحبهم إلى أمريكا أم لا، كما يجب ذكر محل الميلاد حتى لو لو تكن مواطنا في محل ميلادك، وغيرها من تفاصيل في استمارة التقديم، وبالطبع وسيلة الاتصال تكون سليمة حتى تم التواصل معك في حالة الاختيار العشوائي عن طريق الكمبيوتر.

 

مواصفات الصورة

قرعة الجرين كارد

وهي من الأمور الأساسية في طلب التقديم والتي يمكن أن يتم رفض طلبك بسببها، ومن أهم مواصفات الصورة أن تكون واضحة ومقاس 5x5 على خلفية بيضاء، ولا يُسمح بتغطية أي جزء من الوجه في الصورة ولكن يمكن ارتداء الحجاب.

كما لا يسمح بالصورة التي بها نظارات ملونة ولكن فقط النظارة الطبية العادية. وعند مسح الصورة بالماسح الضوئي يكون مضبوطاً على دقة 150dpi  وبدقة ألوان Color Depth تساوي 24 بت، ويجب ألا يزيد حجمها عن 240 كيلو بايت.

للمساعدة أو الاستفسار عن أي شيء يتعلق بقرعة الهجرة العشوائية دووس هنا