أبدأ البحث

نهاية رحلة أوروبا ماديرا

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

نهاية رحلة أوروبا ماديرا

حلم السفر إلى أوروبا الذي يراود الجميع والذي اثبتنا عبر سلسلة المقالات هذه أنه ليس حلم بعيد لا يمكن تحقيقه، بل يمكن التغلب على العائق الأكبر أمام الأغلبية وهو الوضع المادي، فالحصول على فيزا شينجن ليس شديدة الصعوبة كما يتوهم الجميع ولقد شرحنا في موضوع سابق هنا كيف يمكنك الحصول عليها، ولكن سيظل العائق الأكبر هو مصاريف السفر، فبين طيران بآلاف الجنيهات وإقامة بمئات اليوروهات يضيع الحلم.

اليوم نستكمل سويًا تجربة بجد في أوروبا، ليست مجرد افتراضات أو نصائح من لم يجرب، بل رحلتي الحقيقية في أوروبا في أكتوبر الماضي والتي وصلنا لمحطتها النهائية.

للاطلاع على الجزء الأول في روما

تجربة بجد: كيف تسافر أوربا بـ 35 دولار

للاطلاع على الجزء الثاني في برشلونة

تذكرة طيران برشلونة 12 يورو.. والعيش كلاعب كرة محترف

للاطلاع على الجزء الثالث في لشبونة

المدينة الهادئة لشبونة

Ryan Air للمرة الثانية

نهاية رحلة أوروبا ماديرا

التذكرة الرابعة في هذه الرحلة كما تابعنا سابقًا على الطيران الاقتصادي أيضًا، عبر موقع Ryan Air تم حجزها من لشبونة بالبرتغال حتى ماديرا بالبرتغال ب11 يورو فقط على طيران Ryan AIR. وكالعادة لا تنسى البوردينج أون لاين.

هوستل محدود بمناظر طبيعية مبهرة

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

تذكر الهوستل مجرد مكان للنوم فلا تنفق مبلغ كبير عليه وتفسد متع أخرى في الرحلة كالرحلات والجولات المميزة من أجل الميزانية، لم أجد في ماديرا هوستل ذو مستوى مرتفع في وسط البلد في منطقة استراتيجية حيث يمكنني الانطلاق لأي مكان ببساطة وفي المواعيد الخاصة بي، لذا لم أخضع للإغواء بحجز فندق أو هوستل أغلى واكتفيت بهوستل بسيط ونظيف ولكنه يقع في منطقة مميزة وخلابة في مناظرها الطبيعية المميزة، قمت بالحجز عبر بوكينج بالنسبة لي كان هو الأمثل والأمن وهناك خطوات أحب اتباعها في السفر أثناء الحجز تسهل الرحلة:

-         الحجز مبكرًا كلما كان الحجز قبل فترة من السفر كلما كان أرخص.

-         إن استطعت أن تختار أيام ميته فذلك أفضل فالعطلات تكون أغلى سعر وفترة مواسم السفر تكون أسعارها عالية.

-         بمجرد انتهاء حجزك على بوكينج سيظهر لك رقم هاتف الفندق احتفظ به معك

-         وهكذا بمجرد وصولي للمطار أقوم بالاتصال مباشرة بالهوستل لتأكد من أن كل شيء على ما يرام حتى أملك الوقت الكافي للتواصل مع بوكينج وحل أي مشكلة تطرأ لا قدر الله.

وهكذا كان استقراري في هوستل مقبول كإمكانيات مميز في سعرة والفيو والموقع.

هنا حيث الطبيعة هي الأساس

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

ماديرا هي جزيرة من مجموعة جزر متقاربة – أرخبيل-  برتغالية وهي قريبة من السواحل المغربية كذلك، تتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الطبيعية المميزة، فبين السير عبر الشاطئ الجميل والجبال المحيطة والطبيعة الجبلية والقمم حول المدينة ستجد كل ما حولك ينبض بالطبيعة والحياة.

5 يورو التذكرة الشاملة للمترو

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

بمبلغ 5 يورو قمت بشراء تذكرة المترو فهي تضمن ركوب المترو والكثير من المواصلات 24 ساعة كما أنها وسيلة ممتازة للانتقال من المتار إلى الهوستل الذي يقع في وسط البلد على مقربة من محطة المترو.

مانجو بطعم الأناناس

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

عبر سوق ماديرا المبهر كانت جولتي الثانية بعد الشاطئ، وهناك ستجد الفواكه النضرة وكأنها مقطوفة من فوق الأشجار منذ ثوان محدودة، الموز رائع ولقد كان وجبة أساسية لي في الأيام التي قضيتها هناك، كذلك المانجو والتي تعتبر أغرب ما أكلت فالمانجو نوعان وهما لا يشبها المانجو المصرية بأي شكل، ففي الأغلب فاكهة المانجو يتم تهجينها بفاكهة أخرى.

لذا ستجد نوعان يمكنك تذوقهما مانجو بطعم الكوكونت – جوز الهند- ومانجو بطعم الأناناس، وهي تجربة تستحق حتى لو كانت لا علاقة لها بالمانجو الطبيعي.

11 يورو فقط لجولة السيتي باص

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

كل المدن الأوروبية تحتوي على أتوبيس الجولات والذي يمثل خيار رائع لجولة سريعة في المدينة ومشاهدتها وحصر أغلب المناطق السياحية بها، ولقد استمتعت بالجولة بشكل مميز خاصة مع معرفتي أنها جولتي الأخيرة عبر السيتي باص في أوروبا.

هايكنج 8 ساعات ب38 يورو

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

هي الجولة الأغلى ولكنها تستحق فهي ليست مجرد جولة بل رحلة استكشاف حقيقية هايكنج للصعود لأعلى قمة في ماديرا.

ستمنحك هذه المسيرة صورة أكثر اكتمالاً للجمال الحقيقي لهذه الجزيرة. حيث التكوينات الصخرية الخلابة. والطرق الوعرة والجسور المعلقة التي تضخ الأدرنالين في عروقك، هناك الكثير من النباتات الفريدة التي يعتبر الموطن الطبيعي لها ماديرا.

10 كيلو من الجبال

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

في ال8.5 بدأت الجولة حيث نقطة التجمع ليبدأ الصعود، لايمكن لأي شخص أن يتحمل هذه الرحلة فهي تحتاج الحد الأدنى على الأقل من اللياقة البدنية، حيث سيتم أجتياز 10 كم من الجبال صعودًا في 8 ساعات فقط.

ما هو جيد كما يحصل! ستمنحك هذه المسيرة صورة أكثر اكتمالاً للجمال الحقيقي لهذه الجزيرة. يبدو أن التكوينات الصخرية تريد الوصول إلى الجنة مثل التماثيل العملاقة. طوال الجولة بأكملها ، كانت المناظر خلابة ببساطة. وفرة من النباتات الفريدة تجعل هذا المكان موطنها الطبيعي. في فصل الربيع ، تلبس هذه النباتات بفخر عدد لا يحصى من الألوان ، وتعرض أزهارها الهشة ليراها الجميع.

بعد 3 ساعات أعلى نقطة في الجزيرة

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

بعد سير وصعود 3 ساعات عبر الجبال المبهرة كنا قد وصلنا بالقرب من Pico Ruivo، ونحن نسير عبر أقدم غابة في المنطقة وهي غابة هيذر، حيث يبلغ عمر هذه الأشجار القديمة مئات السنين وهي متواجدة بالفعل منذ اكتشف زاركو الجزيرة وهبط فوقها لأول مرة.

تقع Pico Ruivo (أعلى نقطة في الجزيرة) في منطقة تعتبر منتصف الجولة، حيث قمنا بأخذ 40 دقيقة راحة لنعيد شحن أنفسنا مرة أخرى لتكملة الجولة.

الضباب حيث الاقتراب من السحاب يحيط بك

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

كلما صعدنا شعرنا أننا نقترب من السحاب خاصة مع الضباب المنتشر والذي تتعذر معه الرؤية تماما في بعض الأماكن، مررنا عبر أنفاق وكنا نأخذ دقائق كل فترة في محطات معروفة للراحة ولدخول دورة المياه.

بما أننا في الطبيعة فقد أعددت لان بوكس من الطبيعة يحتوي موز وتفاح فلم أريد أي طعام ثقيل يقلل من حيويتي أثناء الرحلة، وكان هذا الخيار مميز أنصح به أي شخص سيقدم على رحلة مشابهة.

ملابس ثقيلة وضد المطر

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

لا يمكن نسيان ارتداء ملابس شديدة الثقل فالثلوج والمطر والجو المثلج حرفيًا هنا مملكتهم، لذا تسلحت بجاكيت ثقيل ضد المطر ليقيني الشعور بالوخم المصاحب دائمًا للصقيع.

كنا قد وصلنا في نهاية الجولة إلى ارتفاع 1800متر فوق سطح البحر، لنبدأ في العودة من جديد وقد استمتعت حقًا بهذه الرحلة، وكانت الرحلة الأكثر جمالا في كل أوروبا.

التونة لذيذة للغاية هنا

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

قمت بتناول غذاء شهي بعد هذا المجهود حيث وجبة التونة شديدة الجمال ولذيذة للغاية هنا، أتت الوجبة من التونة الشهية ومعها شوربة الطماطم الساخنة المميزة بمبلغ 15 يورو، وهناك وجبات مشبعة تبدأ من 8 يورو أيضًا.

وداعًا أوروبا كانت رحلة مميزة

 نهاية رحلة أوروبا ماديرا

هكذا انتهت الرحلة الرائعة والتي استمرت 12 يومًا تنقلت بها بين روما وبرشلونة ولشبونة وجزيرة ماديرا، حيث استمتعت في إيطاليا وإسبانيا والبرتغال، رأيت معالمهم وتجولت في غابتهم وأكلت أشهر الأكلات وخضت التجربة، والتي كلفتني مبلغ لن يزيد عن رحلة محلية فاخرة لشرم الشيخ أو الغردقة، لذا فيمكنك دائمًا أن تختار خيارات اقتصادية كثيرة تجعل من رحلتك أوفر، وتمكنك أن تقوم برحلة في أوروبا بأقل مبلغ ممكن ورحلة اقتصادية وستستمع بها حقًا كذلك.
ربما يهمك أيضًا

تجربة بجد.. في جورجيا العميل دائمًا على خطأ.. والفواكه محشوه بالمكسرات.. والقلاع

تجربة بجد.. جيمس بوند ينتظرك وبوب مارلي بيقولك "صباااااح الخيييير"

أرخص هوستل في ماديرا البرتغال