أبدأ البحث

مدينة التلال السبع

 مدينة التلال السبع
  

 

مدينة التلال السبع

 

  يقدم لكم  موقع "yallabook"  للحجز الالكترونى للسفر، تعريفا بمدينة "لشبونة" البرتغالية المعروفة بمدينة التلال السبعة، و لقبت بذلك لانها شيدت على منحدر جبلى لسبعة جبال و يتميز مناخ لشبونة بأنه مناخ استوائى متوسط حيث تبلغ درجة الحرارة فى اغسطس 27 درجه مؤية و فى يناير 14 درجه مؤية، فهو دافئ الى حار صيفا بارد شتاء ووقت تساقط الامطار فى ديسمبر، وتعد من اكبر المدن البرتغالية، وتضم المدينه العديد من الكاتدرائيات و الميادين التاريخية العريقه و الاسواق و الشوارع التاريخية و المقاهى.

 

الموقع:

 تقع لشبونة اكبر مدينة برتغالية فى وسط البلاد على المحيط الأطلسي فى اقصى جنوب غرب القاره الاوروبية، ولانها شيدت على منحدرات جبلية فهى تتيح للعين رؤية العديد من المناظر الساحرة من ارتفاع فهى مدينه للجمال.

 

نبذه تاريخية:

 لشبونه عاصمة البرتغال منذ عام 1256و يقال ان المدينة بنيت فى عهد الرومان أو الفينقيين وبعد ذلك اصبحت المدينة جزئا من المقاطعة الرومانية لوسيتانيا، وبقيادة طارق بن زياد عام 714م اصبحت تبعا للدوله الاموية، وأطلق عليها المسلمين اسم "لشبونة"، واصبحت من قواعد الأندلس، و على يد ألفونسو الأول ملك البرتغال الأول سنة 1147 احتلت من جديد و اصبحت العاصمه عام 1249 في عهد ألفونسو الثالث الذي يعتبر أول ملوك الغرب في عام 1807 اصبحت لشبونة في يد نابليون بونابرت، ومن تاريخها الحديث ثوره القرنفل عام 1974.

وتعتبر لشبونة من  المدن العابرة  كعاصمة للعديد من الحضارات منها الفينيقية و الرومانيه والاسلاميه وحتى الحضاره الحديثه وهذا جعلها من المدن السياحيه المليئه بالمزارات و الشواهد التاريخيه الجذابة وهى ايضا مدينه النشاط والحركة.

 

 

اهم معالمها السياحية

 

1-قلعة ساو خورخي:

قلعة ساو خورخي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 اذا اردت ان تسافر عبر الزمن لترى كيف كانت الحضارات القديمة فستجد مرادك فى قلعه خورخي باولو دي كاستيلو او(قلعة القديس جورج)، بنيت القلعة فى القرون الوسطى وتقع على اعلى قمة تلة في وسط المدينة التاريخي، وترى من القلعه مدينة لشبونه كاملة و نهر التاجة فهى قلعه السحر و الاساطير، هناك بعض الجدران العالية التي يمكنك المشي عليها، وايضا بقايا من منطقة الباحة والحدائق.

 

 2- الغاما:

 الغاما

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو حى مورى قديم و يتميز الحى بالصبغة التاريخية القديمة، و الحى عبارة عن شارع او ممر ضيق و منازله مطلية بالون الابيض و هو يقع قريبا من قلعة ساوخورخى فى وسط المدينه التاريخى.

 

3-برج بيليم برج سانت فنسنت او "برج بيليم":

برج بيليم

 

 

 

 

 

 

 

 

 بنى عام 1519و هو برج او حصن لنهر التاجة و يرمز له ايضا ببوابة الاحتفالات فى لشبونة و يقع البرج بمنطقه بيليم التاريخية.

 

4_حديقة النجوم Jardim de Estrela :

حديقة النجوم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعد الحديقة من اجمل حدائق لشبونة، وبها العديد من نباتاتٍ وأشجارٍ نادرة وبِحيرة للبط وملعبٍ للأطفال،  يوجد أيضاً مقهىً لطيفٌ بجوار البحيرة و تقع فى Largo de Estrela, Lisbon

 

5-قناة أجوس ليفرس:

قناة أجوس ليفرس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 من اهم المبانى التاريخية فى المدينة فمعمارها الهندسى غايه فى الجمال و الدقة ,يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وتضم شبكة من القنوات تمتد إلى ما يقارب 58 كيلومتراً وعن طريق هذه القناه كان يتم نقل المياه العذبه للمدينه 1748.

 

6-النواة الأثرية:

النواة الأثرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يُقال انها بقايا حمام روماني من القرن الأول الميلادي، و هى عباره من شبكه من الانفاق و تقع في قبو مبنى البنك التجارى البرتغالى.

 

7-نقطة سانتا كاتارينا:

نقطة سانتا كاتارينا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 تصل الى هذه النقطة عن طريق القطار المعلق القديم او بالسير عبر طريق روا دو لوريتو وهنالك تجد حديقه تطل على النهر و جسر 25ابريل وتستمتع بمشاهده المنظر الساحر من هذه النقطة.

 

8-متحف المدينة:

متحف المدينة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هو المتحف التاريخى و التأريخى لمدينه لشبونةمنذ عصر ما قبل الميلاد حتى الان و يضم المتحف غرف اصليةمن القصر القديم الذى يقع فيه المتحف و به ايضا وثائق تاريخية هامةو لوحات و رسومات عديده .

 

9-منتزه الأمم:

منتزه الأمم

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع هذا المنتزه فى معرض لشبونه الدولى و تم تصميم المنتزه ليغلب عليه طراز المحيط ويعتبر من اكبر المشاريع المتطوره فى اوروبا وبه برج و حدائق مائية صممةعلى شكل سفن.

 

 10-المتحف الوطني:

المتحف الوطني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع المتحف فى منطقه بيليم و اهم ما يميزة انه يحتوى على العديد من العربات التاريخية الهامه على مستوى العالم.

 

11-الحديقة النباتية:

الحديقة النباتية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 تعتبر الحديقه النباتية فى لشبونة من اهم واجمل حدائق جنوب اوروبا، لها سحرها الخاص حيث انها حديقة غير مرئية عبر الطرقات و ايضا لاترى الطرقات منها فهى اشبه بحديقه سرية و تحتوى الحديقة على أكثر من 18,000 نوعاً مختلفاً من النباتات شبه الاستوائية وتمتد الحديقة على مساحة 10 افدنة.

 

 12-روا أوجوستا أرش:

روا أوجوستا أرش

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 يقع في حي بايكسا فى لشبونة، وهو مبنى تاريخي هام في لشبونة و قد شيد في ذكرى إعادة بناء المدينة بعد زلزال 1755 و روا أوجوستا القوس يعتبر من احد اشهر الاقواس من الصنع الانسان.

 

13_ لشبونه العجائب او Lisbon Oceanarium:

لشبونه العجائب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 وهو عباره عن مبنى ضخم يحتوى على العديد من كبرى الاحواض المائية فى اوروبا و هناك يمكنك ان ترى العديد من المخلوقات البحرية المدهشة مثل ثعالب البحر وأنواع مختلفة من الأخطبوطات وأسماك القرش والأسماك العظمية والحبار والقواقع والرخويات البحرية والبرمائيات وفرس البحر وقناديل البحر،  بالإضافة الى ان الحوض به العديد من بالشعاب المرجانية الملونة.

 

 14_ المتحف البحرى:

المتحف البحرى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 يعرض المتحف تاريخ الملاحة في البرتغال و يعتبر من اجمل و اهم المزارات السياحيه فى البرتغال و يقع المتحف فى منطقه بيليم.

 

 15_ حديقة حيوان لشبونة

حديقة حيوان لشبونة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تأسست الحديقه في عام 1884 م و تعتبر من اهم المقاصد السياحية فى البلاد و تضم الحديقة اكثر من الفين حيوان و حوالى 300نوع من الثديات و تعتبر الحديقة ايضا مكان لحفظ الحيوانات النادره من الانقراض فداخل الحديقة توجد مؤسسة بحثيه و علمية للحفاظ على الحيوانات.