أبدأ البحث

أجمل 10 خنادق مائية حول العالم

 أجمل 10 خنادق مائية حول العالم
 أجمل 10 خنادق مائية حول العالم

 

الخندق المائي عبارة عن حفرة مائية عميقة صناعية بنيت بشكل أساسي لتكون خط دفاع حول قلعة أو حول مدينة بأكملها، وفيما يلي لائحة بأجمل 10 خنادق ليس لأنها جميلة في حد ذاتها لكنها تحيط بمباني وقلاع ومدن رائعة وفريدة في حد ذاتها.

 

خندق قلعة بوديام - شرق ساسكس-انجلترا

خندق قلعة بوديام

بنيت هذه القلعة الرائعة نهاية القرن الـ14 على يد السير إدوارد دالينجريج للدفاع عن المنطقة من الغزو الفرنسي خلال حرب المئة عام ، ويتراوح عمقه من 1.5 متر إلى 2.1 ، وهي على بعد ساعتين فقط بالسيارة من لندن.

 

قلعة مودين- هولندا

قلعة مودين- هولندا

قلعة مودين هي واحدة من أكثر القلاع شهرة في هولندا وتقع على بعد 15 كم من أمستردام وبنيت في القرن الـ14 أيضا ويحيط بها خندق كان عبارة عن سجن تابع للقلعة في القرن الـ18 والآن هو بمثابة متحف رائع وسط المياة.

 

المدينة المحرمة- بكين- الصين

المدينة المحرمة

إن الخنادق السابقة جميلة ولكنها صغيرة نوعا ما أما خنادق المدينة المحرمة فهي فريدة من نوعها وبالغة الضخامة حيث تحيط بمباني المدينة المحرمة التي كانت مقرا للحكام الصينيين منذ القرن الـ15 وحتى بدايات القرن العشرين وتحيط بها أسوار ارتفاعها 8 متر وخنادق يصل عمقها إلى 6 متر.

 

قلعة شاتو دو بليسيس

قلعة شاتو دو بليسيس

تقع في فرنسا في وادي لورا على بعد 3 ساعات من باريس وقد بنيت خلال 5 سنوات في القرن الـ15 ، وقد تغير الخندق المحيط بها تغييرات طفيفة على مر السنين.

 

قلعة كايرلافيروك

قلعة كايرلافيروك

تقع في الساحل الجنوبي لاسكتلندا ويحيط بها خندق على شكل ثلاثي، وقد بنيت لأول مرة في القرن الـ13 وقد تعرضت للتدمير وبنيت عدة مرات ولكنها بقيت على شكلها الأصلي وظل الخندق المحيط بها بشكله القديم، وهي تعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في اسكتلندا.

 

قلعة ليدز- كينت- انجلترا

قلعة ليدز

بنيت لأول مرة في القرن الـ12 ولكن معظم ما نراه منها الآن بني في القرن الـ19 وقد بنيت على جزيرة في بحيرة صغيرة والتي أصبحت بمثابة خندق طبيعي حول القلعة التي كانت المقر المفضل للملك إدوارد الأول، وقد استخدمها هنري الثامن في القرن الـ16 كمقر لزوجته الأولى، وهو الآن مفتوح للجمهور لزيارته ومششاهدة الخندق الطبيعي الرائع.

 

قلعة كيرفيلي- ويلز

قلعة كيرفيلي

بنيت في القرن الـ13 وشهدت العديد من المعارك ويحيط بها الكثير من البحيرات الصناعية والتي اشتهرت بها الدفاعات البريطانية، وتعتبر هذه القلعة بالخندق المحيط بها من أكبر القلاع في بريطانيا وواحدة من اشهر معالم الجذب السياحي فيها.

 

قلعة ماتسوموتو- طوكيو- اليابان

قلعة ماتسوموتو-

تقع على بعد 3 ساعات بالسيارة من طوكيو وهي واحدة من أكثر القلاع شهرة في اليابان ومعروفة ايضا باسم قلعة الغراب ، وقد بنيت في بجاية القرن الـ16 واظلت مستخدمة في الدفاع والحروب حتى القرن الـ19 وتحيط بها أسوار وخنادق تجعلها من أكثر القلاع تحصينا.

 

قلعة بورتانج- هولندا

قلعة بورتانج-

هي على شكل نجمة جميلة والخندق المحيط بها من أجمل الخنادق الدفاعية وعلى نفس شكل القلعة نجمي الشكل، وقد بنيت عام 1593 للسيطرة على الطريق الوحيد بين ألمانيا ومدينة جرونينجين، وقد شهدت الكثير من المعارك في القرن الـ17 وتحولت إلى قرية عام 1851، وهي الآن بمثابة متحف تاريخي.

 

قلعة إجسكوف- الدنمارك

قلعة إجسكوف-

وهي تقع في بحيرة صغيرة ويصل أقصى عمق لها إلى 5 أمتار وكانت أيضا بمثابة خندق طبيعي للقلعة ، كما كانت في الأصل المنفذ الوحيد للوصول للقلعة عن طريق جسر متحرك فوقها ، وهي الآن موطن للكثير من المتاحف الرائعة المفتوحة للجمهور.