أبدأ البحث

مواقع سياحية بعد كوارث طبيعية وبشرية

 مواقع سياحية بعد كوارث طبيعية وبشرية
 مواقع سياحية بعد كوارث طبيعية وبشرية

 

 

من الأعاصير التي تدمر المدن إلى العمليات الإرهابية يظل هناك شيئ ما يجذب الناس لزيارة مواقع هذه الاحداث والسبب كما يقول الطبيب النفسي مايكل برين أن الناس تتعاطف مع ضحايا الحوادث وتشعر أنها عاجزة عن المساعدة كما أن مواجهة هذه الكوارث تجعل الإنسان يواجه نفسه وحياته ويأخذ عظة، وهذه 7 مواقع شهدت كوارث وأصبحت مزارات سياحية.

 

النصب التذكاري لأحداث 11 سبتمبر

 

هذا الحدث المروع الذي سيظل في ذاكرة أمريكا والعالم حيث تم انشاء نصب تذكاري مكان البرجين ويضم بعض آثار اقدام وبعض القطع الأثرية من الهجمات ومن المتوقع افتتاح متحف عام 2014 ولكن موقع الأحداث نفسه وصلت الزيارات له لمليون زائر حتى الآن.

 

النصب التذكاري الوطني لبركان جبل سانت هيلين

بركان جبل سانت هيلين

توفي نحو 60 شخصا في انفجار بركاني بغابات واشطنط إثر مجموعة زلازل أرضية وانهيارات في المدينة بسببها، والزوار الآن يأتون لهذا المكان الذي تم تخصيص 110 ألف فدان منه كمزار سياحي يستطيع الزوار فيه أن يتنزهوا نزهات طويلة سيرا على الأقدام، أو يصطادوا الأسماك أو إقامة معسكرات والمشاركة في العديد من البرامج التعليمية عن البراكين بقيادة حراس المنتزه.

 

نيو أورليانز

نيو أورليانز

الفيضانات التي نتجت عن إعصار كاترينا 2005 غيرت شكل هذه المدينة للأبد، وتوافد الزوار لها منذ بداية الكارثة ويأخذوا تذكارات من المدينة المدمرة، لدرجة أجبرت حاكم المدينة عام 2012على منع هذه الجولات السياحية لأنها ستدمر الطرق الجديدة مما أثار امتعاض الزائرين.

 

النصب الوطني لمدينة أوكلاهوما

النصب الوطني لمدينة أوكلاهوما

قبل 20 سنة من الإعصار الذي دمر ضاحية مور بمدينة أوكلاهوما عانت المدينة من كارثة من نوع مختلف حيث استهدفت مجموعة ارهابية المبنى الفيدرالي لتقتل 168 شخص ويقام نصب تذكاري ومتحف لتقديم المعلومات عن هذا الحدث الإرهابي لتذكرنا بأن العالم يمكن أن يتغير في لحظة.

 

النصب التذكاري لإنفجار ماراثون مدينة بوسطن

النصب التذكاري لإنفجار ماراثون مدينة بوسطن

وقعت الأحداث في أبريل الماضي وبعدها بقليل تم إنشاء نصب تذكاري غير رسمي في ساحة كوبلي ببوسطن بوضع الاحذية الرياضية في أجولة وأعلام من كل الألوان وأشرطة وقبعات وصور وملصقات مكتوبة باليد وكل شيء آخر يعتقد الناس أنه مناسب ليوضع في النصب التذكاري لتظل الذكرى حية ويقدموا الاحترام للموتى.

 

النصب التذكاري الوطني لفيضان غونستاون

النصب التذكاري الوطني لفيضان غونستاون

20 مليون طن من المياه دمرت مدينة غونستاون ببنسلفانيا 1889 بعد أن انهار السد الذي على النهر ليقتل 2000 شخص في لحظة مأساوية صدمت السكان، ويقام نصب تذكاري في موقع السد بجانب متحف الفيضان وهو من أكثر الأماكن شعبية ومقصد للكثير من الزوار.

 

 موقع الأمن الوطني بنيفادا

موقع الأمن الوطني بنيفادا

كان موقع اختبارات ذرية أثناء الحرب الباردة ويقع على بعد 65 ميل شمال لاسفيغاس ويعتبر واحدا من أكثر الأماكن تلوثا في الولايات المتحدة الامريكية وقد صرفت الحكومة اكثر من 500 مليون دولار كتعويضات بسبب تفشي العديد من الأمراض مثل السرطان، ولا يوجد أي اختبارات ذرية الآن لكن الموقع مفتوح لجولات وزيارات شعبية للغاية.