أبدأ البحث

أجمل الجزر الصناعية التي شيدها الإنسان

 أجمل الجزر الصناعية التي شيدها الإنسان
 أجمل الجزر الصناعية التي شيدها الإنسان

 

الجزر الصناعية او التي من صنع الإنسان ربما تكون غير منتشرة في أنحاء العالم وهي عادة ما تكون ارخبيل بناه الإنسان ولم يتشكل بشكل طبيعي في المياه، ويتم بناؤه عادة لتوسيع الجزر الموجودة أو بناؤه على الشعاب المرجانية لتوسيع المدن الحضرية ، وغالبا ما تستخدم كموانئ أو مطارات.

 

وهذه أجمل 10 جزر صناعية على مستوى العالم

 

نخلة جميرا- دبي

نخلة جميرا- دبي

هي ارخبيل صناعي رائع تم بناؤه بالطريقة المستخدمة في استصلاح الأراضي وهي واحدة من 3 جزر تسمى جزر النخيل والتي تمتد على الخليج العربي في دبي بالإمارات العربية المتحدة ، وقد أدى بناء هذه الجزيرة إلى تطويل شاطئ دبي بما مجموعه  520 كم، وهي أصغر الجزر الثلاث حيث أنها الوحيدة الصناعية.

 

جزيرة العالم- دبي

جزيرة العالم- دبي

هي أيضا أرخبيل صناعي من الكثير من الجزر الصغيرة التي تم تشكيلها لتكون على شكل خريطة العالم وتقع على بعد 2.5 ميل عن الساحل وتتكون أساسا من الرمال المجروفة من المياه الساحلية الضحلة في دبي وتصل مساحتها من 14 ألف متر إلى 42 ألف متر والمسافة بين كل جزيرة تصل إلى 100 متر وشيدت من 321 مليون متر مكعب من الرمال و31 مليون طن من الصخور، ووصل تكلفتها إلأى 14 مليار دولار.

 

جزيرة الميناء

جزيرة الميناء

تقع في اليابان في مدينة تشوكو كوبي، وتم بناءها بين عامي 1966 و1981 في ميناء كوبي وتضم الآن مهبط لطائرات الهليكوبتر ، والعديد من الفنادق ومرك مؤتمرات واسع والعديد من الحدائق العامة.

 

مطار هونج كونج الدولي

مطار هونج كونج الدولي

هو المطار الرئيسي في هونج كونج ويقع على جزيرة اصناعية تسمى تشيك لاب كوك ، وقد بدأ عمل المطار تجاريا منذ عام 1998 وهو الآن واحد من أكثر مطارات العالم ازدحاما وأكبر بوابة عالمية لتبادل البضائع.

 

برج العرب

برج العرب

يقع في دبي وهو فندق فاخر على ارتفاع 321 متر وهو أطول رابع فندق في العالم ومقام أيضا على جزيرة صناعية على مسافة 280 متر مربع من شاطئ الجميرا، و ترتبط بالبر الرئيسي عن طريق جسر خاص مقوس وتم تصميمه على شكل شراع سفينة .

 

جزر البندقية

جزر البندقية

تقع في فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي امتداد لسلسلة من الجزر الصناعية في ميامي وميامي بيتش وفلوريدا ، وهناك منها 6 جزر مأهولة أما الباقي فتستخدم للنزهات والتخييم وترتبط بالبر الرئيسي عن طريق جسور رائعة.

 

جزيرة الؤلؤة

جزيرة الؤلؤة

تقع في قطر على بعد 350 متر من شاطئ الدوحة، وتمتد على مساحة 4 مليون متر مربع وهي المنطقة الأولى في قطر المتاحة للتملك الحر منذ عام 2012 ويسكنها ما يقرب من 5 ىلاف شخص ، وقد أضافت 32 كم من السواحل إلى قطر ، وتكلف المشروع 15 مليار دولار.

 

مطار كانساي الدولي

مطار كانساي الدولي

يقع في اليابان ومقام على جزيرة صناعية وسط خليج أوساكا.

 

جزر أمواج

جزر أمواج

تقع في البحرين وتغطي مساحة 30 مليون قدم مربع وتم بناءها من الرمال الضحلة نسببيا شمال شرق جزيرةالمحرق ، وتضم الكثير من المباني السكنية الرائعة والفنادق والمباني التجارية فضلا عن 240 متر من قطر المارينا الدائري.