أبدأ البحث

تشانغتشون.. الربيع الطويل

 تشانغتشون.. الربيع الطويل

تشانغتشون.. الربيع الطويل

 

تشانغتشون عاصمة مقاطعة جيلين كما أنها العاصمة السابقة لدولة مانشوكو اليابانية ، اسمها يعني الربيع الطويل لروعة جوها وسحرها ومناظرها الربيعية الممتدة طوال العام مما جعلها واحدة من أجمل اماكن التصوير السينمائي بالإضافة للحدائق الوطنية والغابات والمباني التاريخية.

 

موقع مدينة تشانغتشون

تقع تشانغتشون في شمال شرق الصين في وسط سهل سونغلياو وهي عاصمة مقاطعة جيلين.

 

نبذة تاريخية عن تشانغتشون

بدأت تشانغتشون كمدينة تجارية بسطية ، ثم عام 1800 اختارها أحد اباطرة سلالة تشين لتكون مقرا له ولأسرته، وعام 1898 كان الروس يبنون خطوط السكك الحديدية من هاربين إلى لوشون لتمر على تشانغتشون وتحصل مبركرا على محطة سكة حديد تخدمها وتوسع من أهميتها.

 

وقد سقطت تحت حكم أسرة مانشوكو اليابانية عام 1932 وبنيت بها الكثير من المباني اليابانية التي لا تزال قائمة حتى الىن، لتعود مرة أخرى للسيطرة الصينية بعد الحرب العالمية الثانية.

 

وقد أطلق عليها الكثير من الأسمء في تلك الفترة لكن اسمها الحالي اكتسبته عام 1954 على يد القوات الشيوعية.

 

ويوجد بالمدينة أكبر استوديوهات الانتاج السينمائي في الصين كما أنها موطن  أساسي للرابطة البوذية ويوجد بها أكثر من 100 معبد بوذي.

 

 
 
 

 

المزارات السياحية في تشانغتشون

تتمتع تشانغتشون بالكثير من المزارات السياحية ومنها:

 

منطقة دياشيوهو

منطقة دياشيوهو

واحدة من أجمل الأماكن الطبيعية في المدينة وتبعد 91 كم عن وسط المدينة وتضم الجبال والمياه والغابات والقمم والكهوف والتمثيل الحجرية والشلالات المرتفعة وغيرها، وأكثر ما يثير العجب فيها هو كهف الكارستية الذي يصل طوله إلى 386 متر وارتفاعه ى73 متر وتشكل قبل 300 مليون سنة ويجذب سنويا آلاف السائحين خاصة في فصل الصيف.

 

آثار وزارات منشوريا الثمانية

آثار وزارات منشوريا الثمانية

هي الآثار الباقية من فترة الحكم الياباني للمدينة حيث كانت اليابان تحكم المنطقة عن طريق منشوريا ، وتضم المنطقة الكثير من المباني التاريخية الرائعة والحدائق الأنيقة والتي تم تحويل البعض منها لكليات ومعاهد بحثية.

 

معبد بو ري

معبد بو ري

أو معبد براجنا بني في عشرينات القرن العشرين وهو أكبر معاب مدينة تشانغتشون ويغطي مساحة قدرها 10 آلاف متر، ويفتح باب الهيكل على مجمع ضخم تحيط به أبراج الجري والطبل في طراز معماري فريد ، كما يضم الكثير من التماثيل البرونزية الضخمة وأخرى مصنوعة من الخزف في تشكيل رائع من الفنون الصينية الرائعة.

 

ميدان الثقافة

ميدان الثقافة

هو أكبر منطقة مفتوحة في وسط مدسنة تشانغتشون وأكبر ساحة في المدينة مع مساحة إجمالية تصل إلى 20 هكتار، وتم انشاؤه عام 1938 ليكون ساحة للوزارات أثناء حكم منشوريا، وهو يضم الكثير من المنحوتات ومنتدى موسيقي في الهواء الطلق ومناظر طبيعية رائعة، كما تقم به الاحتفالات الرسمية والخاصة.

 

منحدر تشانغتون للتزلج

منحدر تشانغتون للتزلج

يقع على بعد 38 كم من تشانغتشون منحدر عملاق وهو أكبر منحدر في المدينة وأقرب منحدر للتزلج من وسط أي مدينة صينية ويضم ستى أشواط للتزلج للمبتدئين والمتوسطين والمحترفين، وسواء في فصل الشتاء على الجليد أو في الصيف على العشب يعتبر المنحدر أكبر مكان للتزلج في مدينة وفي الصين عموما.

 

حديقة تشانغتشون الدولية للنحت

حديقة تشانغتشون الدولية للنحت

بنيت في عام 2003 وتقع في وسط المدينة وتمتد على مساحة 92 هكترا وهي أكبر حديقة للنحت في المناطق الحضرية في العالم، وتتباهى بوجود أكثر من 320 قطعة منحوتة بها من تصميم 270 نحات من 110 بلد ، ويشارك في الكثير من الثقافات المختلفة ، وهي تجمع بين المنحوتات وطريقة فريدة في بستنة النباتات لتعطي مناظر طبيعية حديثة تأخذ الألباب.

 

حديقة البحيرة الجنوبية

حديقة البحيرة الجنوبية

تقع في الجنوب الغربي من مدينة تشانغتشون وهي أكبر حديقة حضرية في شمال شرق الصين وثاني أكبر سوق في الصين ، وبنيت عام 1933 على مساحة 220 هكتارا وتتكون من البحيرة والكثير من الحدائق المحيطة بها، وتجمع بين القاعات والجسور والأشجار وغيرها وهي المكان المثالي لركوب الزوارق وصيد الأسماك في الصيد والتزلج على الجليد في الشتاء، وتستضيف الكثير من المهرجانات والمناسبات على مدار السنة.

 

حديقة التصوير السينمائي

حديقة التصوير السينمائي

هي الحديقة الأولى من نوعها في الصين وتدمج بين أغراض السياحة وصناعة الأفلام، وتم تصميمها على غرار استوديوهات ديزني ويونيفرسال، وقد بنيت عام 2003 على مساحة 100 هكتار وتضم معرض لأفلام التكنولوجيا الهندسة المعمارية الصينية والغربية ، وهي منطقة ذات مناظر طبيعية خلابة ويمكن للزوار التمتع بمشاهدة أفلام رباعية الابعاد ومراقبة عملية تصوير الأفلام عن قرب بالإضافة لركوب الخيل والتعرف على تايخ السينما.

 

حديقة الغابات الوطنية

حديقة الغابات الوطنية

تقع على بعد 12 كم جنوب شرق مدينة تشانغتشون ويطلق عليها الأرض الطاهرة في المدينة الكبيرة حث تتميز بجمالها البكر من غباات وجبال وبحيرات والهواء شديد النقاء ، كما تضم بحيرة القمر وهي على شكل هلال ومياهها صافية للغاية وتظهر بها الأسماء في الأعماق ، كما تحتوي على أكبر غابة اصطناعية في آسيا على مساحة 100 كم مربع وتضم 30 نوع من الأشجار.

 

متحف قصر منشوريا

متحف قصر منشوريا

هو قصر بني على أنقاض قصر أيسين الذي بني في عهد أسرة تشينغ (1644- 1911) وكان مقر للامبراطور الذي كان يخدم اليابان من خلال منشوريا وممثل للاستعمار الياباني ، والهندسة المعمارية للقصر تجمع بين الطرازين الصيني والغربي في مزيج رائع ، وقد تعرض لبعض الضرر في الحرب ولكن أعيد ترميمه مرة أخرى.

 

فما أكثر شيء جذب انتباهك في تشنغتشون وهل ترغب في زيارة مثل هذه المدينة؟