أبدأ البحث

أغرب الشوارع التي تحولت لمزارات سياحية

 أغرب الشوارع التي تحولت لمزارات سياحية

 

 

أغرب الشوارع التي تحولت لمزارات سياحية

 

إن الطريق عادة يستخدم للعبور من نقطة لأخرى دخل مدينة أو بين مدينتين، ويجب ان تتوافر فيه معايير السلامة وأن يكون حقيقة طريقة للوصول من نقطة لأخرى، لكن هناك بعض الطرق التي بجوار هذه الوظيفة أصبحت مزارات سياحية لغرابتها وتميزها بين الطرقات، فهل شاهدت يوما أحد هذه الطرق؟ إليك بعض منها:

 

 

 

1- الشارع العمودي

الشارع العمودي

هو شارع بالدوين في نيوزيلندا وهو عبارة عن منحدر بنسبة 1:5 منه أي ما يعني أن كل 5 متر يرتفع السائر عليه رأسيا حتى يصل لأن يسير بشكل عمودي لمسافة متر كامل ، وهو من أكثر مناطق جذب السياح الرغبين في السير في الطريق بشكل عمودي.

 

 

 

2- الشارع الملتوي

الشارع الملتوي

هو شارع لومبارد في سان فرانسيسكو ، ويشتهر بأنه يتكون من 8 منعطفات ضيقة ومنحدرة ويعتبر أكثر الشوارع الملتوية في العالم ويبدو من بعيد مثل الثعبان الطويل ، كما أنه أيضا واحدا من أهم مناطق الجذب السياحي بسبب غرباته والمناظر الطبيعية المحيطة به.

 

 

 

3- أوسع شارع في العالم

 أوسع شارع في العالم

هو شارع دي خوليو في بوينس آيريس ، وقد بني تطريما لعيد استقلال الأرجنتين في 9 يوليو 1816 ، ويصل طوله إلى 1 كم ولكن لديه 7 مسارات في كل اتجاه وتحيط به شوارع مزازية بالإضافة لأرصفة غاية في الاتساع ، في منتصفه مسلة بوينس آيريس التي تعتبر أكثر النصب التذكارية شهرة في بوينس آيريس.

 

 

 

4- أضيق شوارع العالم

 أضيق شوارع العالم

هو شارع سوبريهوفستراب في ألمانيا، وقد بني عم 1727 ويبلغ أقصى اتساع له 50 سم ويصل أضيق نقطة فيه إلى 30 سم ، وهو رسميا الشارع 77 ، وهو بالكاد يمكن أن يمرر طفل صغير.

 

 

 

5-أطول أنفاق العالم

أطول أنفاق العالم

هو نفق يردال في النرويج وهو الطريق الأساسي للمرورو بين المدن دون عبارات ، ويمر بمعابر جبلية خطرة ويصل طوله إلى 24.5 كم.

 

 

 

6- أخطر طرق العالم

 أخطر طرق العالم

هو طريق الموت في بوليفيا ، وهو يودي بحياة من 200-300 شخص سنويا حيث أنه ضيق للغاية ويقع على منحدر غاية في العمق.

 

 

 

7-الطريق المجمد

 

هو طريق ماكموردوا السريع في القطب الجنوبي ويصل طوله إلالطريق المجمدى 1.6 كم وهو دائما مغطى بالثلوج ليعتبر الطريق الاكثر تجمدا في العالم وتحيط به الأعلام لتمييزه عن المنطقة الجليدية حوله.

 

 

 

8-أعلى طرق العالم

أعلى طرق العالم

هو طريق جسر ميلو في فرنسا حيث أن الجسر يعتبر أعلى جسر في العالم فإن الطريق إليه يتميز بأنه شاهق الارتفاع ويصل ارتفاع الجسر إلى 343 م فوق سطح الأرض، وهو يعبر فوق تلال وأنهار ووديان مما قد يفسر ارتفاعه الشاهق.


فهل ترغب يوما في السير على أحد هذه الطرق الغريبة ؟