أبدأ البحث

أجمل 10 نافورات في العالم

 أجمل 10 نافورات في العالم

 

 

أجمل 10 نافورات في العالم

 

أصبحت النافورات جزء أساسي من أي بناء عملاق أو ميجان رئيسي أو في تخطيط المدن، فهي تمنح مظهرا رائعا وتكون مكانا للتجمعات والمتاجر والمطاعم وغيرها من الأنشطة في جو رائع، وهذه أجمل 10 نافورات في العالم.

 

1- نافورة بيلاجيو ـ لاس فيغاس ـ الولايات المتحدة الأمريكية

هي عبارة عن ينابيع ضخمة تقع على بحيرة صناعية أمام فندق بيلاجيو وتضم عروض مياه مدعمة بالضوء والموسيقى وتقام تلك العروض كل 30 دقيقة في فترة بعد الظهر وكل 15 دقيقة من الساعة 8 مساءا إلى منتصف الليل ، وترقص النافورة على أجمل الأغنيات والموسيقى. 

 

2- نافورة تريفي ـ روما ـ إيطاليا

هي واحدة من أكثر النوافير شهرة في العالم وتقع في روما ويصل ارتفاعها إلى 26 متر وعرضها 50 متر ، وتدور حولها أسطورة تقول أن من يرمي عملة معندية فيها لابد أن يعود لروما مرة أخرى.

 

3-نافورة مونتجويك ـ برشلونة ـ إسبانيا

شيدت عام 1929 للاحتفال بالمعرض الدلوي في المنطقة وكانت في هذا الوقت مقر لبعض العروض الخفيفة ومنذ الثمانينات تم دمج الموسيقى مع عروض الضوء ، وكنت رائعة الجمال في دورة الألعاب الأوليمبية الصيفية عام 1992.

 

4-نافورة الثروة ـ سنغافورة

تقع في واحدة من أكبر مراكز التسوق في سنغافورة وهي أكبر نافورة في العالم وفقا لموسوعة جينيس للأرقام القياسية، وخلال فترات معينة في اليوم يتم تشغيل النافرة من جانب واحد لتمنح فرصة للزوار للمشيش وسط النافورة لجمع العملات المعدنية ، وهي مدعمة بعروض الليزر وتعمل يوميا من 8 صباحا إلى 9 مساءا.

  

5-نافورة الصداقة ـ موسكو ـ روسيا

هي من أجمل النافورات حيث تضم 16 تمثال ذهبي تمثل جمهوريات الاتحاد السوفيتي، وهي واحدة من السمات الرئيسية في مركز المعارض في روسيا، وصممت لتدعيم أواصر الصداقة بين جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق.

  

6-نافورة فونتانا دي تيفولي ـ تيفولي ـ إيطاليا

وهي نافورة عبارة عن شلالات بيضواية حول حمام سباحة ، وقد أعلنت واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، وهي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية بالنسبة لرحلات اليوم الواحد خاصة مع الحدائق الجميلة المحيطة بها.

 

7-النافورة الراقصة في دبي

نافورة دبي هي نافورة راقصة تقع بمحيط مول دبي امام برج خليفة بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة. صممت نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصة، وتشغل ما مساحته 30 فداناً من بحيرة برج خليفة الاصطناعية في وسط مدينة دبي. صمم هذه النوافير شركة Wet Desgin ومركزها كاليفورنيا، وهي الشركة المسؤولة عن إدارة نوافير فندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس.

نوافير دبي مزودة بـ 6600 وحدة إنارة و 25 جهاز عرض ملون، يبلغ ارتفاعها حوالي 275 متراً وتقذف الماء في الهواء لمسافة تصل إلى 240 قدماً مصاحبة لمعزوفات موسيقية عربية وأجنبية عالمية. بلغت تكلفة إنشاء وتشغيل هذه النوافير حوالي 800 مليون درهم إماراتي أو ما يعادل 218 مليون دولار أمريكي، وتم افتتاحها رسمياً في 8 مايو 2009 مع مراسم الافتتاح الرسمي لمول دبي.

  

8-نافورة أرشيبالد ـ سيدني ـ أستراليا

تعتبر أفضل نافورة عامة في اتسراليا وكشف النقاب عنها عام 1932 للاحتفال بصداقة أستراليا مع فرنسا في الحرب العالمية الأولى وقد استلهمت من الفن والأدب الكلاسيكي الروماني واليوناني وهي عبارة عن تماثل برونزي لأبولو وتحيط به شخصيات وحيوانات اسطورية أخرى.

 

9-نافورة شمشون ـ سانت بطرسبرغ ـ روسيا

تقع هذه النافورة في قصر رائع اسمه قصر بيترهوف ، وهي في الأصل سلسلة من القصور والحدائق بنيت بناءا على أوامر من بطرس الأكبر وتأسست عام 1710 ، وغالبا ما يشار إليها باسم فرساي الروسية، وتضم الكثير من النافورات ولكن نافورة شمشون أكثرها روعة وبنيت عام 1730 وتصور لحظات دموع شمشون بين فكي الأسد وهي رمز لانتصار روسيا على السويد في الحرب الشمالية العظمى

  

10- نافورة سواروفسكي ـ انسبروك ـ النمسا

هذه النافورة العجيبة عبارة عن فم كبير مغطى بالزجاج وتحيط به حدائق رائعة أمام متحف الكريستال ،، لتعطي مزيج رائع من الخضرةوالمياه والآليء.