أبدأ البحث

نوتينجهام.. مدينة الكهوف

 نوتينجهام.. مدينة الكهوف
 نوتينجهام.. مدينة الكهوف

 

نوتينجهام هي مدينة في نوتينجهامشير بإنجلترا, و ترتبط مدينة نوتينجهام بأسطورة روبن هود و كذلك أيضاً بصناعة الدانتيل و صناعة التبغ.

 

نبذة تاريخية عن مدينة نوتينجهام

 

في أوقات الأنجلو سكسونية كانت المنطقة جزءاً من مملكة مرسيا و كان معروفاً في اللغة البريثونية بإسم تيجو كوباك و تعني مكان الكهوف أو مدينة الكهوف, و في القرن الحادي عشر تم تشييد قلعة نوتينجهام على نتوء الحجر الرملي بالقرب من نهر لين, و قد تطورت المستوطنة الأنجلوسكسونية إلى بلدة إنجليزية تضم قاعة المدينة و محكمة, و قد نمت المستوطنة حول القلعة و كانت المستوطنة الفرنسية المقابلة تدعم النورمان في القلعة, و في نهاية المطاف تم تعمير الفضاء الواسع في المنتصف و نمت كمدينة واحدة و أصبحت ساحة السوق القديم و مركز نوتينجهام بعد قرون.

 

و خلال سفر ريتشارد قلب السد من الجملات الصليبية إحتلت القلعة من قِبل أنصار الأمير جون بما في ذلك رئيس بلدية نوتينجهام و الذي تم القبضعليه بعد صراع حاد, و في أساطير روبن هوود كانت قلعة نوتينجهام هي مسرح المشد الأخير بين رئيس البلديو و البطل الخارج عن القانون, و بحلول القرن الخامس عشر كانت قد تطورت مدينة نوتنجام كمركز للتجارة و التصدير مزدهر في النحت الديني المصنوع من المرمر و أصبحت مدينة نوتينجهام ذات ذات شخصية إعتبارية لها حق فعالية الحكم الذاتي و على حد تعبير الميثاق "إلى الأبد"

 

موقع مدينة نوتينجهام

 

تقع المدينة في نوتينجهامشير على بُعد 48 كيلومتر من مدينة شيفيلد و أيضاً على بُعد 48 كيلومتر شمال ليستر في إنجلترا.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة نوتينجهام مثل:

 

قلعة نوتينجهام

قلعة نوتينجهام

تقع قلعة نوتنجهام في موقع قيادي على نتوء طبيعية مععروفة بإسم كاسل روك على منحدرات تصل إلى 40 متر, و في العصور الوسطى كانت حصناً ملكياً رئيسياً و كانت تقيم به الأسرة المالكة في بعض الأحيان, و قد تم هدم جزء كبير منه في عام 1649 و بناه دوق نيوكاسل في وقت لاحق, و في عام 1831 تم حرق القصر من قِبل مثيري الشغب و اعيد بناءه في وقت لاحق.

 

مدينة الكهوف

مدينة الكهوف

تقع مدينة نوتينجهام على سلسلة من التلال الرملية الناعمة التي يمكن بسهولة حفرها مع أدوات يدوية بسيطة لإنشاء مساكن الكهوف الإصطناعية, و لذلك كانت تعرف نوتينجهام بإسم مدينة الكوف في اللغة البرثونية, و تعتبر تلك الكهوف أحد أقدم الآثار المتبقية في المدينة و يوجد بها فخار يرجع إلى فترة 1270 و 1300, و كانت تلك الكهوف مسكونة على الأقل منذ القرن السابع عشر حتى عام 1845.

 

قاعة وولاتون

قاعة وولاتون

قاعة وولاتون هي منزل ريفي إليزابيثيمنذ عام 1580 يقع على تلة صغيرة و لكنها بارزة في وولاتون بارك, المنزل هو الآن متحف التاريخ الطبيعي مع متحف نوتنجهام الصناعي في المباني الخارجية, و الحدائق المحيطة بها قطيع من الغزلان, و تستخدم تلك الحدائق بإستمرار في المناسبات التي تقام في الهواء الطلق على نطاق واسع مثل حفلات موسيقى الروك و الأحداث الرياضية و المهرجانات.

 

سوق لايس

سوق لايس

سوق لايس هو ربع ميل مربع من المنطقة التاريخية في مدينة نتوتينجهام, و كان مركز صناعة الدانتيل في العالم خلال الإمبراطورية البريطانية و هي الآن منطقة تراث محمية, و كانت مساحات محلات البيع و المستودعات لتخزين و عرض و بيع الدانتيل, و السوق يقع بجوار قرية هوكلي, و كلا المنطقتين الآن يوجد بهما مجموعة متنوعة من المطاعم و الحانات و المحلالت التجارية.

 

ساحة السوق القديم

ساحةالسوق القديم

ساحة السوق القديم هو مساحة مفتوحة للمشاة بالمدينة و هي أكبر ساحة قديمة في المملكة المتحدة و تشكل قلب المدينة و تغطي مساحة 22000 متر مربع, يحد الساحة تل سوق الوحش إلى الغرب و يحد الساحة من الشمال صف من الحداده, و يهيمن على الطرف الشرقي من الساحة مبنى مجلس النواب و التي هي بمثابة قاعة المدينة, و في كثير من الأحيان يتم إستخدامه في الاحداث الكبرى.

 

حديقة وولاتون

حديقة وولاتون

حديقة وولاتون هي حديقة لغزلان و منزل قاعة وولاتون كما أنها مقر متحف التاريخ الطبيعي و متحف نوتنجهام في قلب المدينة, و تطلب لإنشاء الحديقة تدمير قرية ساتون باسيس و التي تأسست من قِبل هنري بلوبي, بارون ميدلتون في القرن السادس على بُعد 11 كيلونتر من جدار الطوب الأحمر.

 

كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة السيدة مريم العذراء

كنيسة السيدة مريم العذراء هي أقدم مؤسسة دينية في مدينة نوتينجهام, و هي أكبر كنيسة بعد كاتدرائية الروم الكاثوليك بالمدينة كما أنها أكبر مبنى من العصور الوسطى في المدينة, و تصفها وزارة الثقافة و الإعلام و الرياضة أحد أروع الحف المعمارية التاريخية المتميزة, و تقع على إرتفاع الرصيف في قلب منطقة سوق لايس التاريخية.

 

المشتل

المشتل

المشتل هي منطقة سكنية في المدينة و يستمد الحي الذي يقع فيه المشتل إسمه منه, و هي أول حديقة عامة معينة في نوتنغهام تحت قانون التضمين في عام 1845, و قد أشرف المصمم الرائع على تصميم هذه الحديقة, و في يوم 11 مايو 1852تم إفتتاح المتنزه رسمياً في وجود ما يقرب من 15000 شخص.

 

كاتدرائية نوتينجهام

كاتدرائية نوتينجهام

كاتدرائية نوتينجهام أو كنيسة كاتدرائية القديس برنابا و هي كاتدرائية الروم الكاثوليك كما أنها الكنيسة الأم و الأبرسية و مقر الأسقف, و هي تقع على زاوية شارع دربي شمال شارع السيرك, و على الجانب الآخر منها قاعة ألبرت و نوتينجهام, و قد بُنيت بين عامي 1841 و 1844 و تكلفت حوالي 15000 جنيه إسترليني آنذاك.


من أشهر الفنادق في مدينة نوتينجهام

 

ساكو ديربي ذا ميل هاوس يقع الفندق على مسافة دقائق من كاتدرائية ديربي و بالقرب من متحف ديربي, و سعر الغرفة بالفندق 204 دولار.

 

 

هوليداي إن نوتنجهام يقع الفندق بالقرب من قلعة نوتينجهام و أولدي تريب تو جيروساليم, و يوجد بالفندق 128 غرفة سعر الغرفة 147 دولار.

 

 

كراون بلازا نوتنجهام يقع الفندق على بُعد خطوات من مسرح رويال و ذا كورنير هاوس, و يوجد بالفندق 210 غرفة سعر الغرفة 140 دولار.