أبدأ البحث

كانتربري.. مدينة أقدم كاتدرائية إنجليزية

 كانتربري.. مدينة أقدم كاتدرائية إنجليزية
 كانتربري.. مدينة أقدم كاتدرائية إنجليزية

 

كانتربري هي مدينة  كاتدرائية في كينت و تسمى بذلك لأن بها أحد أهم و أقدم الكاتدرائيات في إنجلترا و هي أيضاً مسجلة في اليونسكو كأحد أهم مواقع التراث العالمي.

 

نبذة تاريخية عن مدينة كانتربري

 

كانت منطقة كانتربري منطقة مأهولة بالسكان منذ عصور ما قبل التاريخ حيث تم العثور على آثار من العصر الحجري القديم و أواني من العصر الحجري الحديث و العصر البرونزي في المنطقة, و تم تسجيل أول مستوطنة في موقع مدينة كانتربري كانت للسلتيك, و في القرن الأول إستولى الرومان على المستوطنة و قاموا ببناء مدينة و أطلقوا عليها إسم دورفيرنوم كانتيكوروم مع بناء شوارع جديدة في نمط شبكة, و المسرح و معبد و منتدى و الحمامات العامة, و في أواخر القرن الثالث حفر الرومان خندق في الأرض حول المدينة و بناء جدار مع سبعة أبواب و ذلك للدفاع عن المدينة ضد هجمات البربر.

 

و على الرغم من إعتبارها واحدة من 28 مدينة فرعية رومانية في بريطانيا, و يبدو أنه بعد ترك الرومان لبريطانيا عام 410 تم هجر المدينة الرومانية ماعدا عدد قليل من من المزارعين, و على مدى السنوات المائة التي تلت تلك الفترة تم تشكيل جماعة أنجلوسكسونية داخل أسوار المدينة و توجوا من السكان الأصلين في المدينة, و في عام 597 أرسل البابا غريغوريوس الكبير أوغسطين لتحويل ملكها إلى المسيحية, و بعد التحويل إختار أوغسطين المدينة كمركز للأسقفية في كينت و قام ببناء الدير و الكاتدرائية, و هكذا أصبح أوغسطين أول رئيس أساقفة في كانتربري.

 

موقع مدينة كانتربري

 

و تقع المدينة شرق كينت على نهر ستور, على بُعد حوالي 89 كيلومتر جنوب شرق مدينة لندن, و يحدها من الشمال المدن الساحلية مثل خليج هيرن و وايتستابل.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة كانتربري مثل:

 

كاتدرائية كانتربري

كاتدرائية كانتربري

كاتدرائية كانتربري هي واحدة من أقدم و أشهر الهياكل المسيحية في إنجلترا و تُشكل جزءاً هاماً من مواقع التراث العالمي, و هي مقر رئيس أساقفة كانتربري, و تأسست الكاتدرائية عام 597 و أعيد بنائها بالكامل منذ عام 1070 و حتى عام 1077 و قد تم توسيع الطرف الشرقي كثيراً في بداية القرن الثاني عشر, ثم شب حريق بها مما أدى إلى إعادة بناء أجزاء كبيرة منها على الطراز القوطي عام 1174.

 

متحف تراث كانتربري

متحف تراث كانتربري

متحف تراث كانتربري و الذي كان يُعرف سابقاً بإسم متحف كانتربري, و هو متحف في شارع ستور بمدينة كانتربري, و هو متحف يروي تاريخ المدينة, و يقع في مستشفى الكهنة بورز التي ترجع إلى القرن الثاني عشر بجوار نهر ستور, و المتحف يحتوي على معرض مخصص لروبرت بير, و يحكي المتحف أيضاً الأحداث العادية و اليومية و المدينة و معارض تهم الأحداث الوطنية و المحلية.

 

دير القديس أوغسطين

دير القديس أوغسطين

دير القديس أوغسطين هو دير البينديكتين في كانتربري, و تأسس الدير في عام 598 و كان يعمل كدير حتى تم حله خلال حملات الإصلاح الإنجليزية عام 1538, و بعد حل الدير ظل خاضعاً للتفكك حتى عام 1848, و منذ ذلك العام تم إستخدام جزء من الموقع لأغراض تعليمية و تم الحفاظ على الأطلال الباقية من الدير لقيمتها التاريخية.

 

دار بيني للفن و المعرفة

دار بيني للفن و المعرفة

دار بيني للفن و االمعرفة هو متحف و مكتبة و معرض للفنون في قلب مدينة كانتربري, و قد أغلق للتجديد في عام 2009, و كان يُعرف فيما مضى بإسم معهد بيني أو المتحف الملكي للفنون, ثم أعيد فتحه تحت إسمه الجديد في سبتمبر 2012, و المتحف و معرض الفنون مملوك و يتم إدارته من قِبل مجلس مدينة كانتربري.

 

متحف كانتربري الروماني

متحف كانتربري الروماني

يضم متحف كانتربري الروماني ما تبقى من منزل الفناء الروماني و رصيف روماني, و تم إكتشاف الرصيف بعد الحرب العالمية الثانية و كان مفتوحاً للجمهور منذ عام 1961, و لكنه كان تحت تهديد الإغلاق إعتباراً من عام 2009, و يضم العديد من القطع الأثرية المستخرجة من كانتربري الرومانية,بما في ذلك كنز الفضة الذي تم إكتشافه مؤخراً و يسمى بكنز كانتربري.

 

مستشفى سانت توماس

مستشفى سانت توماس

مستشفى سانت توماس شهيد إيستبريدج في القرن الثاني عشر في كانتربري و ذلك لتوفير الإقامة لليلة واحدة لفقراء الحجاج إلى ضريح القديس توماس بيكيت, و هو الآن أحد بيوت الفقراء التي لا تزال توفر السكن للمواطنين المسنين في كانتربري, و تقع المستشفى على جسر الملك بالقرب من ويست جيت, و كانت قد تأسست بعد وفاة القديس توماس إما في عام 1170 أو عام 1176.

 

ويست جيت

ويست جيت

ويست جيت هي بوابة حراسة في كانتربري ترجع للقرون الوسطى و يصل إرتفاعها إلى 18 متر, و هذه البوابة التي تقع على الجانب الغربي من سور المدينة هي أكبر بوابة لا تزال موجودة حتى الآن في إنجلترا, و بُنيت البوابة حول عا 1379 و هي آخر الناجين من البوابات السبعة للمدينة من القرون الوسطى, و لاتزال محفوظة بشكل جيد, و تعتبر تلك البوابة من أهم المعالم التي تميز المدينة.

 

حديقة هاوليتس للحيوانات البرية

حديقة هاوليتس للحيوانات البرية

 حديقة هاوليتس للحيوانات البرية هي بمثابة حديقة خاصة منذ عام 1957 من قِبل جون أسبينال بالقرب من كانتربري و قد تم إفتتاحها للجمهور منذ عام 1975, و لإعطاء مساحة أكبر للحيوانات قاموا بشراء عقارات أخرى في بورت ليمبن بالقرب من هيث عام 1973, و تم إفتتاح تلك المساحة للجمهور كحديقة حيوان ميناء ليمبن في عام 1976.

 

قلعة كانتربري

قلعة كانتربري

قلعة كانتربري هي قلعة النورمان في المدينة و تبعد مسافة خمس دقائق سير من محطة شرق كانتربري و من محطة الحافلات الرئيسية بالقرب من أسوار المدينة, كانت قلعة كانتربري واحدة من ثلاثة قلاع ملكية الأصل في كينت و الأخرتان كانتا قلعة روشستر و قلعة دوفر, و بنيت جميعها بعد معركة هاستينغز بفترة قليلة على الطريق الروماني الرئيسي من دوفر إلى لندن.

 

أشهر الفنادق في مدينة كانتربري

 

ذا كانتربري هوتل يقع الفندق بالقرب من كانتربري تيلز و كاتدرائية كانتربري و بالقرب من متحف رويال, و سعر الغرفة في الفندق 179 دولار.

 

 

هوتل كونتنتال يقع الفندق على مسافة دقائق من حدائق و قلعة ويتستابل و ميناء ويتستابل, و يوجد بالفندق 22 غرفة سعر الغرفة 153 دولار.

 

 

 هوملي بيد آند بريكفاست يقع الفندق على بُعد دقائق من حدائق مونت إفرايم و كاتدرائية كانتربري, و يوجد بالفندق 4 غرف سعر الغرفة 149 دولار.