أبدأ البحث

أجمل 10 مسارح رومانية على مستوى العالم

 أجمل 10 مسارح رومانية على مستوى العالم
 أجمل 10 مسارح رومانية على مستوى العالم

 

تم بناء المسارح الرومانية في جميع أنحاء امبراطورية الروم القديمة وهي هياكل دائرية رائعة التصميم وبالغة الضخامة ، ولا يزال معظمهما قيد الاستخدام حتى الآن في اوربا والشرق الأوسط لإقامة الحفلات والمناسبات ، وهي بدورها متأثرة بشكل المسارح اليونانية القديمة، وهذه أجمل 10 مسارح رومانية لا تزال موجودة حتى الآن.

 

1ـ مسرح أورانج القديم

يقع في أروسيا في فرنسا حيث كانت مستعمرة رومانية قديمة وهو واحد من أفضل المسارح الرومانية المحفوظة بشكل جيد وبني أوائل القرن الميلادي الأول أي أن عمره أكثر من 2000 سنة ، ولا يزال يستخدم في عروض الأوبرا الصيفي وأعلن واحد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

2- المسرح الروماني في بصرى

المسرح الروماني في بصرى

بني خلال القرن الثاني الميلادي في بصرى بسوريا وهو واحد من أفضل المسارح الرومانية في الشرق الأوسط ، ويستطيع أن يستوعب 15 ألف متفرج ويتم استخدامه في مهرجان بصى السنوي ومهرجان الموسيقى الوطني.

 

3- المسرح الروماني في عمان

 المسرح الروماني في عمان

بني خلال القرن الثاني الميلادي ويقع في عمان في الأردن ويمكن أن يستوعب 6 آلاف متفرج.

 

4- مسرح اسبندوس – تركيا

مسرح اسبندوس

يقع بالقرب من انطاليا في تركيا وكانت اسبندوس مدينة يونانية رومانية قديمة ، وهي الآن مشهورة بوجود هذا المسرح الرائع على أرضها ويستخدم لإقامة مهرجان البالية وعروض الأوبرا السنوية ويمكن أن يستوعب 10 آلاف متفرج.

 

5- مسرح إميريتا أوغوستا – أسبانيا

مسرح إميريتا أوغوستا

يقع في ميريدا بأسبانيا وتم بناؤه بين عامي 15و 16 ق.م وهو واحد من اكبر المواقع الأثرية في أسبانيا وضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي ويستخدم لتقديم العروشض الكلاسيكية في مهرجان المسرح السنوي في ميريدا.

 

6-المسرح الروماني بمدينة تدمر في سوريا

المسرح الروماني بمدينة تدمر

تدمر مدينة سورية قديمة وهامة في الصحراء السورية على بعد 215 كم شمال شرق دمشق ، وقد تم بناء المسرح في القرن الثاني الميلادي وتم ترميمه في العصر الحديث ويستخدم خلال مهرجان تدمر السنوي.

 

7- مسرح صبراتة – ليبيا

مسرح صبراتة

يقع في مدينة صبراتة بليبيا وهي مدينة على البحر الأبيض المتوسط على بعد 66 كم غرب طرابلس وتم بناؤه في القرن الثاني الميلادي ويمكن أن يستوعب 5 آلاف متفرج.

 

8- مسرح أوديون – اليونان

مسرح أوديون

يقع في أثينا باليونان وبني في القرن الثاني الميلادي على المنحدر الجنوبي الغربي من الأكروبول في أثينا ويمكن أن يستوعب 5 آلاف متفرج ويستخدم إلى اليوم في إقامة الحفلات والمناسبات الوطنية والخاصة.

 

9 - مسرح قيسارية – فلسطين المحتلة

مسرح قيسارية

يقع في مدينة قيسارية ماريتيما وهي مدينة تقع على البحر الأبيض المتوسط، وقد بني المسرح في القرن الأول الميلادي على يد هيردوس الكبير وأطلق عليه اسم أوغسطس قيصر ، وهو واحد من أهم المواقع الأثرية في فلسطين المحتلة ، وقد تعرض لبعض التدمير أثناء الحملات الصليبية لكن أعيد ترممه ، ويستخدم الآن لإقامة الحفلات في الصيف.

 

10- مسرح دوجا – تونس

 مسرح دوجا

يقع في مدينة دوجا وهي مدينة رومانية قديمة في شمال تونس، وقد تم بناء المسرح في القرن الثاني الميلادي، وكان عدد السكان وقتها 5 آلاف نسمة ورغم ذلك فهو يمكنه استيعاب 3500 متفرج وتحيط به الكثير من المناظر الخلابة وهو الآن موطن للكثير من العروض الكلاسكية وخاصة خلال مهرجان دوجا.