أبدأ البحث

أجمل 10 شلالات في العالم

 أجمل 10 شلالات في العالم
 أجمل 10 شلالات في العالم

 

إن الشلالات تبهر الأنظار دائما وتخطف الأنفاس ودليل لا يقبل الجدل عن روعة الطبيعة الأم وقوتها وسطوتها وقدرتها على تقديم أفضل العروض وأجمل المناظر وأكثرها رورعة وبهاء، وهناك الكثير من الشلالات الرائعة على مستوى العالم وهذه قائمة بأجمل 10 شلالات على مستوى العالم.

 

 

1ـ شلالات جوج

شلالات

هو ثاني أعلى شلال في الهند نتج عن تدفق نهر شارافاثي، ويصل ارتفاعه إلى 253 متر ، وهي نقطة جذب سياحية رئيسية في الهند ، وفي موسم الأمطار يزداد ارتفاعه وكثافته.

 

2- الشلالات الذهبية

 الشلالات الذهبية

هي شلالات جولفوس في أيسلندا وهي واحدة من أجمل شلالات أيسلندا وأكثرها شعبية وجمالا وهي شلالات مزدوجة يصل ارتفاعها إلى 32 متر على نهر الأبيض وتتكون من تدفق نهر الأبيض والأمطار.

 

3- شلالات ديتيان

شلالات ديتيان

تقع على الحدود الصينية الفيتنامية على نهر سون ويصل ارتفاعها إلى 30 متر وتنفصل إلى ما يظهر أنه 3 شلالات بسبب الصخور والأشجار التي تتدفق عليها ، وهدير مياهه يمكن سماعه على بعد مئات الكيلومترات.

 

4- شلالات النيل الأزرق

 شلالات النيل الأزرق

هي الشلالات التي تقع على نهر النيل الأزرق في أثيوبيا ، ويتمتع باجمل مشاهد الشلالات على مستوى العالم رغم أن الكثير منه يتم تحويله بسبب سد السلطة إلا أنه لا يزال يتمتع بالروعة والبهاء وواحد من أهم مناطق الجذب السياحي في أثيوبيا.

 

5- شلال فينوفوسين

شلال فينوفوسين

هو أطول شلال في أوربا والسادس على مستوى العالم ويقع في النرويج ويتغذى من نهر فينو والجبل الجليدي بجواره، ويقع لجانبه شلال آخر هو شلال دريفا ليتناغما معا مانحين أجمل المشاهد.

 

6- شلالات كايتير

شلالات كايتير

هي شلالات ضخمة على نهر بوتارو وسط غيانا ، وهي توجد في الحديقة الوطنية لغيانا وهو من أقوى الشلالات على مستوى العالم ويبلغ متسوط تفق المياه فيه 663 متر مكعب في الثانية مع ارتفاع سقوط حر يصل إلى 226 متر ، وهو أعلى بحوالي 5 مرات من شلالات نياجرا.

 

7- شلالات أنجيل

شلالات أنجيل

شلال أنجيل هو أعلى شلال في العالم دون منافسة ويصل ارتفاعه إلى 979 متر ، ويمكن أن يغرق الغنسان فيه من ارتفاع 807 متر ، وتتسم المنطقة بقوة رياحها التي تيعثر الماء على مساحة واسعة قبل حتى سقوطها على الأرض.

 

8- شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

هي واحدة من أشهر الشلالات على مستوى العالم وهي الاسم الجماعي لـ3 مجموعات من الشلالات هي الشلالات الأمريكيكة وشلالات حدوة الحصان وشلالات بريدال، والتي تنتشر على الحدود الكندية الأمريكية وتستقبل أكثر من 14 مليون زائر كل عام، وهي واحدة من المعالم السياحية الأكثر زيارة في العالم.

 

9- شلالات فيكتوريا

هي من أشهر الشلال على مستوى العالم وتقع على نهر زامبيي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي ، وغالبا يطلق عليها أكبر شلالات العالم على الرغم من أنها ليست الأعلى ولا الأقوى ولا الأوسع نطاقا حيث عرضها 107 كم وارتفاعها 108 متر .

 

10 شلالات اجوازو

اكتشفها الفاتح الأسباني ألفار دي فاكا عام 1541 ، وهي واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في العالم وتقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين وهي الشلالات الأكثر إثارة للإعجاب في العالم خاصة مع سقوطها على حرف U وعرضها 700 متر ، وارتفاعها 64 متر.

 

 

تجربة بجد.. سمرقند.. مرقد البخاري ومسجد الزوجة المدللة وابن عم النبي الذي حمل رأسه

 

تجربة بجد.. بخارى.. بلد الإمام وقبر الزوجة الثانية و3 لفات حول الساماني تحقق أمنيتك  

 

مصعد زجاجي على حافة جبل يصعد بك لارتفاع 1000 متر