أبدأ البحث

أوديسّا لؤلؤة البحر الأسود

 أوديسّا لؤلؤة البحر الأسود

أوديسّا لؤلؤة البحر الأسود

 

تعتبر أوديسّا مدينة كبيرة مينائية الموقع على الساحل الجنوبي لأوكرانيا على ساحل البحر الأسود، وهي مدينة مشهورة لتضافر الجمال والقوة الاقتصادية فيها. إنّ أوديسّا مدينة صناعية كبيرة تحوي مليون نسمة ويتكلم أهل المدينة اللغة الروسية، لكنّها في ذات الوقت تعتبر مستجماً رائعاً لشواطئها الشمسية، وبحرها الدافئ، وطبيعة حياتها الخاصة

 

نبذة عن المدينة : 

 أبنيت أوديسا ذات طابع فخم، وإشراقة أشكالها، وشوارع المدينة الواسعة تشعرك براحة وغنى المدينة. تبدو وكأن الشمس لا تفارقها. لها جو خاصٌ جداً مكونٌ من الأقنية الصغيرة وطابع حياتها الخاص مع طيب سكانها، من أجل جمالها ومكانها جعل منها لؤلؤة البحر الأسود

 

الموقع الجغرافي :

مناخ أوديسّا مشهور بلطافته ووفرة أيامه المشمسة. إن البحر الأسود هو منظم تغير الطقس فيها، حيث يخفف من شدة الحرّ في الصيف، ويلطف صقيعها في الشتاء. إنّ المزيجَ المكوّنَ من البحر، ومناخ السّهوب، ودفء مياه البحر، والشواطئ الجيدة، وكثرة الأيام المشمسة، وغنى الفاكهة والخضرة، خلق لهذا المكان أجواءً فريدةً من أجل الاستجمام والسياحة وتقوية صحة الناس السكان

 

تتميز أوديسا بوجود شواطئ كثيرة منها:

 شاطئ لوزانوفكا، وشاطئ لانزهيرون، وشاطئ اللّهو، وشاطئ الدلفين، ومجموعة شواطئ النبع الكبيرة، وشاطئ تشيرنوموركا وغيرها. كذلك يمكنك زيارة الشاطئ الشهير جداً "الساحل الذهبي" الذي يعد شاطئاً ثرياً بالرمال البيضاء الناعمة، والكهوف الصغيرة حيث يمكنك الجلوس تحت ظلال الخيم، وتناول المشروبات المثلجة الباردة، ومشاهدة أمواج البحر، واللّعب بين مرسى السفن.

 

أشهر المعالم السياحية في المدينة:

1-    قصر فورونتسوف :

هو النصب المعماري في القرن التاسع عشر. وقد بن على حافة التل شاطىء البحر على مكان قلعة تركية سابقة  حادجيبيي في 1827 من قبل المهندس المعماري بافو في أسلوب الإمبراطورية. وقد اجتذب القصر دائما  انتباه لسكان وزوار المدينة.

 

2-    شارع اليكسندر:

شارع اليكسندر أحد الشوارع بوسط أوديسا. ومع ذلك ، فإن الشارع ليست مكانا شعبيا للمشي ، ولكن لديه تاريخ مقنع ممتع، وفيه عدد كبير من الآثار، مع الكثير من النباتات، فهو يجمع مساحة اليوناني مع المحطة. في شارع اليكسندر يوجد "سوق الكتاب"بالأضافة الي النصب التذكاري لآدم ميكيفيتش الكاتب البولندي ونظيره الأوكراني إيفان فرانكو والنصب التذكاري لقتلى من رجال الشرطة.

 

3-    درج بوتيمكين

درج بوتيمكين هو الدرج الشهير في أوديسا وربط وسط المدينة مع الميناء والميناء البحرية. اسمه تكريما لتحفة السينما العالمية  فيلم "المدمرة بوتيمكين". في عام 2007  تم الاعتراف درج بوتيمكين باعتبارها واحدة من أجمل في أوروبا.، وحاليا يتألف الدرج من 192 والخطوات كان في الأصل يتكون من 200 ، و طول الدرج  142 متر ، قاعدته أكبر من الجزء الأعلى ، إذا ينظر من شارع البحر عليه لا يوجد اي المنظور.

 

4-    مبني الأوبرا والبالية :


الأوبرا و باليه في اوديسا هي واحدة من المعالم المعمارية كبيرا من أوكرانيا واحدة من أجمل المسارح في العالم. دار الأوبرا -- جوهرة حقيقية أوديسا ، تستحق تكون في قائمة عجائب الدنيا السبع في أوكرانيا.

 

5-    ميناء أوديسا:

 

يقع ميناء أوديسا على ساحل البحر الأسود  في خليج أوديسا. وهو الميناء التجاري الرئيسي ذات أهمية دولية ، وهو احد أكبر موانئ الركاب في أوروبا التي تعتبر المنفذ الكروزي الرئيسي  في أوكرانيا. في الميناء أكثر من 6 المرافئ ، و خلال الإمبراطورية الروسية كان ميناء أوديسا الثاني من حركة المرور.

 

6-    الساحة اليونانية:

تقع الساحة اليونانية في قلب اوديسا والمتاخمة لشارع ديريباسيفسكا. هذه الساحة هي أكبر والمركزية في المدينة. لها شكل مستطيل ومهدت مع بلاط الغرانيت، وعلى حواف الساحة اليونانية هناك مبنيين بناء نصف دائري

 

7-    حديقة حيوان أوديسا:

 

حديقة حيوانات اوديسا تسكن الأنواع النادرة من الحيوانات المذكورة في الكتاب الأحمر. وقدم العديد من الحالات لإعطاء مولد : الفيل الهندي  ولادة إلى ثلاثة أشبال ، ونمر امور  القطط. تسكن في حديقة الحيوانات أكثر من 200 نوعا من الحيوانات.

 

أشهر الفنادق في المدينة :

1-    فندق لا جيوكاندا بوتيك والذي يحتوي علي 16 غرفة، وسعر الغرفة 68  دولار.

2-    فندق نيمو والذي يحتوي علي 91 غرفة، وسعر الغرفة 67 دولار.

3-    فندق ديوك والذي يحتوي علي 41 غرفة، وسعر الغرفة 65 دولار.