أبدأ البحث

أكثر 10 أماكن تنافس الخيال

 أكثر 10 أماكن  تنافس الخيال
 أكثر 10 أماكن .. تنافس الخيال

 

الخيال دائما يكون عالم سحري متميز تتلون فيه الجبال وتتنوع اشكال المياه وتنمو الأشجار بكثافة وبشكل رائع غير تقليدي، فإذا وجدت هذه الأشياء في الواقع فإنها تكون أقرب للخيال، وهذه بعض أجمل الأماكن التي تنافس الخيال ويشعر فيها المرء أنه انتقل لعالمم القصص والأساطير.

 

1ـ جبل رورايما- فنزويلا

 جبل رورايما

يبدو الجبل وكأنه قادم مباشرة من فيلم خيال علمي، ولكن هذه الأعجوبة الطبيعية حقيقة تماما ، وهو يضم بعض أقدم التكوينات الجيولوجية على وجه الارض ، وهو ملهم تماما لأي أفلام رعب أسطورية، وهو يقع وسط الماء وكأنه يسبح فيها عال جدا وصخري جدا.

 

2- نفق الحب- كليفن- أوكرانيا

 نفق الحب- كليفن

هو مسار سكة جديد مهجور في أوكرانيا، فتحول بمرور الزمن لممر رومانسي رائع لكل المحبين ومعروف حاليا باسم نفق الحب خاصة في فص الربيع حيث تورق أشجارة وتزهر وروده في تناسق بديع رائع يذكرك بقصصص سندريلا وسنوهوايت.

 

3- سالار دي أويوني- بوليفيا

سالار دي أويوني

هو واحد من المعالم السياحية الأكثر روعة في العالم، وهو أكبر مسطح ملح في العالم وتصل مساحته إلى 10582كم مربع بالقرب من حبال الأنديز في بوليفيا، وهو على ارتفاع 3656 متر فوق سطح البحر ، وهو ناتج عن تحولات الكثير من البحيرات في عصور ما قبل التاريخ وتعتبر مرآة ضخمة رائعة ومنظر أسطوري.

 

4 - جبل غرينيل- مونتانا

جبل غرينيل

يقع في قلب الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا الأمريكية ، وهو جبل ذو لون بترقالي عجيب تمر به الكثير من الانهار الجليدية، ويبدو من بعيد كجبل أسطوري وليس واقعي.

 

5- غابة الاحجار- يوننان- الصين

غابة الاحجار

هي مجموعة بارزة من تشكيلات الحجر الجيري في مقاطعة شيلين بالصين ، وتبدو الصخور فيها شاهقة وكأنها تنمو من الأرض مع العديد من الأشجار التي تحجرت ولذا تمنح مظهر غابة من الأحجار وتنافس أي فيلم رعب خيالي.

 

6- تشانغيي الصين

تشانغيي الصين

لا يمكن أن يقول المرء عندما يرى صورتها أنه مكان موجود في الطبيعة، بل سيظن أنها من وحي الخيال فقط وأنه تم رسم الصورة باليد، فكأن هناك مجموعة ألوان  تم سكبها على هذه المنطقة لتكون مثل لوحة فنية أنيقة تخلق الألباب بألوانها.

 

7- بحيرة ريتبا- السنغال

بحيرة ريتبا

تبدو من بعيد وكأنها مخفوق فراولة اباللبن، بلونها الوردي الهادي الأسطوري والناتج عن وجود نوع معين من الكحالب فيها بغزارة يمنحها هذا اللون، ويزداد اللون وضوحا في موسم الجفاف بسبب تناقص المياه فتبدو وردية اكثر.

 

8-حقول التوليب- هولندا

حقول التوليب

هي عبارة عن حقول ورود رائعة متعددة الالوان في تناغم مذهل ، وهي واحدة من أفضل مناطق الجذب في هولندا حيث تتنوع فيها ملايين الزهور باألوان وأشكال مختلفة، وتبدو من بعيد مثل بساط ملون أسطوري.

 

9- لايلاند- فنلندا

لايلاند

هي منطقة جليدية فريدة من نوعها إذ تتنوع بها الانشطة واللعب بالثلوج وغيرها، ولكن سر تميزه أن الجليد يتساقط على المعالم فيها فيجعلها أسطورية وكأنها تخرج من فيلم سينمائي أو قصة رعب.

 

10-سقطري- اليمن

سقطري- اليمن

سقطري هو أرخبيل صغير من 4 جزر في المحيط الهندي وهو جزء من الجمهورية اليمني ويعتبر جوهرة التنوع البيولوجي في البحر العربي، وأكثر ما يلفت النظر فيهاشجرة دم العنقاء، وهو شجر عجيب على هيئة مظلة غريبة المظهر ، ثم أصبح يطلق عليها شجرة دم التنين، وهي واحدة من المعالم الطبيعية المميزة لسقطري .