أبدأ البحث

أكثر 10 حقائق لا تعرفها عن سنترال بارك.. واحة الهروب

 أكثر 10 حقائق لا تعرفها عن سنترال بارك.. واحة الهروب
 أكثر 10 حقائق لا تعرفها عن سنترال بارك.. واحة الهروب

 

سنترال بارك هي واحة هروب طبيعية ضخمة في قلب نيويورك تمتد عبر 843 فدان، وهي واحدة من أكثر المعالم السياحية شعبية في مانهاتن ونيويورك وربما في أمريكا كلها، ويمكن أن تنافس فقط تمثال الحرية في عدد الزيارات السنوية، وتتمتع بمروج خضراء وبحيرات وحلبة تزلج ونوافير وملاعب رياضية والكثير من الأشياء الأخرى التي يجب أن تتوقع رؤيتها عند الذهاب لهناك، وفيما يلي أكثر 10 حقائق مثيرة عن سنترال بارك:

 

1ـ كان تصميم الحديقة نتيجة مسابقة عام 1858 لتحسين وتوسيع حديقة صغيرة موجودة من قبل وفاز بها شخص انجليزي وتم بناء الحديقة في 15 سنة.

 

2- سنترال بارك تبدو طبيعية للغاية وكأن الأشجار والنباتات غرست بها ونمت في وسطها ولكن على العكس كلها تم وضعها بطريقة اللاند سكي وتم غرس 25 ألف شجرة جاهزة فيها وحفر 7 بحيرات فهي ليست بحيرات طبيعية وفرش 250 فدان من المساحات الخضراء.

 

3- تضم سنترال بارك 58 ميل من مسارات المشي و36 جسر وقنطرة.

سنترال بارك

4- تستقبل سنترال بارك سنويا أكثر من 36 مليون زائر وهي الحديقة الحضرية الأكثر زيارة في أمريكا.

 

5- سنترال بارك هي موطن النحت في الهواء الطلق في أمريكا وتضم 29 منحوتة والعديد منها لمؤلفين وشعراء بالإضافة لتصميمات مبتكرة وحيوية.

سنترال بارك

6- سنترال بارك صاحبة أكبر رقم قياسي لحفلة أقيمت بها عام 1997 للمغني جارث بروكس وحضرها حوالي 980 ألف شخص، ولكنكان الحفل مجاني، كما أنها صاحبة أكبر رقم قياسي لتصوير الأفلام  في حديقة.

 

7- سنترال بارك كانت مغطاة بالجليد منذ 12 الف سنة والذي تعرض للذوبان ولكن يمكن رية الكثير من الأدلة الجيولوجية الجليدية حتى اليوم فيها.

سنترال بارك

8- سنترال بارك موطن لاكتشاف أصغر المئويات في العالم وتم اكتشافها عام 2003 وطولها أقل من بوصة واحدة.

 

9- سنترال بارك هي موطن واحد من أجمل المتاحف الأمريكية ويضم 2 مليون قطعة فنية وتحف معروضة ولقد تزايد نموه 20 مرة عن وقت افتتاحه.

سنترال بارك

10- سنترال بارك موطن أجمل حديقة حيوان أمريكية وهي من أجمل الأماكن التي يمكن رؤيتها مع الأطفال ، وتضم حيوانات فريدة وطيور نادرة وبرمائيات.