أبدأ البحث

بون.. العاصمة الألمانية الثانية

 بون.. العاصمة الألمانية الثانية
 بون.. العاصمة الألمانية الثانية

 

مدينة بون جنباً إلى جنب مع العاصمة برلين كانت بمثابة مقر الحكومة في ألمانيا, والمدينة هي مقر الإقامة الرسمي الثاني للرئيس الألماني والمستشارة الألمانية والمجلس الإتحادي والمقر الرسمي الأول لستة وزارات إتحادية ألمانية.

 

نبذة تاريخية عن مدينة بون

 

تاريخ مدينة بون يعود إلى العصر الروماني, وفي حوالي عام 11 قبل الميلاد تمركزت وحدة صغيرة من الجيش الروماني فيما هو الآن مركز المدينة التاريخي, وحتى قبل ذلك قام الجيش بإعادة توطين أعضاء مجموعة جرمانية قبلية المتحالفة مع روما, وينبع الإسم اللاتيني لهذه التسوية من السكان الأصليين لمستوطنة أوبي والعديد من االمستوطنات الأخرى المجاورة, وكان الإبوروني أعضاء إتئلاف القبائل الكبيرة والذين تم محوهم خلال المرحلة الأخيرة من حرب القيصر في بلاد الغال, وبعد عدة عقود تنازل الجيش عن المخيم الصغير المرتبط بمستوطنة أوبي.

 

خلال القرن الأول الجيش إختار موقع إلى الشمال من البلدة الناشئة فيما هو الآن جزء من قلعة بون لبناء منشأة عسكرية  كبيرة أطلق عليها إسم كاسترا بونينسيس أي حرفياً حصن بون, وبُنيت في الباية من الخشب وأعيد بناء القلعة في النهاية من الحجر, مع الإضافات والتغييرات والبناء الجديد ظلت القلعة قيد الإستخدام من قِبل الجيش في الأيام الأخيرة من الإمبراطورية الرومانية الغربية في منتصف القرن الخامس, وظلت الهياكل محفوظة في العصور الوسطى وكانت تسمى بونبرغ, وكانت تستخدم من قِبل ملوك الفرنجة حتى وقعت في يد الترك, وفي نهاية يبدو أنه أعيد إستخدام مواد البناء مرة أخرى في إعادة بناء سور المدينة في القرن الثالث عشر.

 

موقع مدينة بون

 

تقع مدينة بون على ضفاف نهر الراين وإلى الشمال من الجبال السبع في ولاية شمال الراين- وستفاليا الألمانية.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة بون مثل:

 

منزل بيتهوفن

 منزل بيتهوفن

منزل بيتهوفن في بون وكان الموقع عبارة عن نصب تذكاري ومتحف ومؤسسة ثقافية تخدم أهداف متعددة, وتأسس في عام 1889 من قٍبل مجموعة منزل بيتهوفن, وهو يدرس حياة وعمل الملحن لودفيج فان بيتهوفن, ويعتبر منزل بيتهوفن واحد من القليل من المنازل المتبقية من الطبقة الوسطى من عهدالأمير الناخب, وآنذاك كان هذا المبنى هو المفضل لدى موظفي المحكمة في قلب المدينة بين القلعة وقاعة المدينة في ميدان السوق وضفاف نهر الراين.

 

متحف بحوث ألكسندر كوينغ

 متحف بحوث ألكسنر كوينغ

متحف بحوث كوينغ ألكسندر هو متحف التاريخ الطبيعي ومؤسسة البحوث الحيوانية في بون, وتم تسمية المتحف على إسم ألكسندر كوينغ والذي تبرع بمجموعته من العينات للمؤسسة, وأفتتح المتحف في عام 1934 وهو منتسب إلى جامعة بون, والمتحف تأسس في الفترة بين عامي 1858 و1940 كمعهد خاص للبحث الحيواني والتعليم العام, وألكسندر كونيغ هو إبن التاجر الثري ليوبولد كوينغ وكان يعمل على جمع الطيور والثدييات منذ كان صبياً.

 

مينستر بون

 

 مينستر بون

مينستر بون هو الكنيسة الكاثوليكية الرومانية في بون وهي واحدة من أقدم الكنائس في ألمانيا, وقد تم بنائها بين القرن الحادي عشر والقرن الثالث عشر, وفي فترة ما خدمت الكنيسة ككاتدرائية لمطرانية كولولنيا, وذلك بالرغم من أن منيستر في الأصل كنيسة صغيرة, وكان في الأصل منيستر بون كنيسة جماعية للقديسين وفلورنتيوسالذين كانوا في الفيلق الروماني الأسطوري طيبة المسيحي.

 

النصب لتذكاري لبيتهوفن

 

 النصب التذكاري لبيتهوفن

النصب التذكاري لبيتهوفن هو تمثال برونزي كبير يصور لودفيغ فان بيتهوفن يقف على مونستربلاتز في بون وهي مسقط رأسه, وكُشف النقاب عن التمثال في 12 أغسطس 1845 على شرف الذكرى الخامسة والسبعون لميلاد الملحن, وكان كارل هاينريش بريدنستين أول أستاذ في علم الموسيقى في ألمانيا وفي عام 1828 كان قد إقترح فكرة النصب التذكاري لبيتهوفن في بلده الأصلي.

 

قاعة الفن والمعارض لجمهورية ألمانيا الإتحادية

 

 قاعة الفن والمعارض لجمهورية ألمانيا الإتحادية

قاعة الفن والمعارض لجمهورية ألمانيا الإتحادية هو واحد من أكثر  المتاحف التي يتم زيارتها في ألمانيا, وهو يعتبر جزء مما يسمى متحف مايل في بون, ويوجد بها معارض تتعلق بالفن والتاريخ الثقافي من جميع أنحاء العالم, ويحظى المتحف بدعم الحكومة الإتحادية والولايات الألمانية, ورئيس المتحف هو رين وولفز ويشغل هذا المنصب منذ 1مارس 2013, وكان قد بدأ بناء المتحف في 1989 وإكتمل في عام 1992.

 

قصر بوبلسدورف

 

 قصر بوبلسدورف

قصر بوبلسدروف هو عبارة عن مبنى على الطراز الباروكي في منطقة بوبلسدروف وهو الآن جزء من جامعة بون, وبدأ تصميم الهيكل الجديد ليحل محل قلعة بوبلسدروف المهدمة القديمة في عام 1715 بناء على طلب من المالك جوزيف كليمنس رئيس أساقفة كولونيا والذي وكل المهندس المعماري الفرنسي روبرت دي كوتي, وأراد كلمنس ميزون دي بلايسانس أن يكون قريباً من قصر بون.

 

المتحف الألماني في بون

 

 المتحف الألماني في بون

المتحف الألماني في بون هو متحف مع المعروضات والتجارب من مشاهير العلماء والمهندسين والمخترعين, والمواضيع الجوهرية التي يتم التركيز عليها في هذا المتحف هي البحوث والتكنولوجيا في ألمانيا بعد عام 1945, كما أنه جزء من المتحف الألماني في ميونخ, وكان قد تأسس المتحف في عام 1995 بناء على طلب رابطة الرعاة لتعزيز العلوم الألمانية في مركز العلوم في بون.

 

أرثميم

 أرثميم

أرثميم هو متحف الرياضيات والذي يملكه معهد أبحاث الرياضيات المتقطعة في جامعة بون, وتأسس من قِبل مدير المعهد برنارد كورتي والذي ساهم بمجموعته الخاصة من الآلات الحاسبة, وللمبنى واجهة الزجاج والصلب تقع في لينيستراسي 2 ويُقصد بها تمثيل لشفافية العلم, والمعرض الدائم والذي يُسمى الحساب في العصر القديم والحديث يوضح تطور الآلات الحاسبة الميكانيكية من خلال 1200 قطعة.

 

متحف أغسطس ماكي هاوس

 متحف أغسطس ماكي هاوس

تم إفتتاح متحف أغسطس مااكي هاوس في عام 1991 وهو مكرس للرسام التعبيري أغسطس ماكي, وهو موجود في المنزل السابق له حيث عاش منذ عام 1911 وحتى 1914, ويعرض المتحف الداخل الذي أعيد بناؤه بالإضافة إلى منازل المعارض المؤقتة مع التركيز عادة على التعبير, وشيد المنزل في عام 1877 وحصل عليه كارل هاينريش جيرهارد والد زوجة أغسطس, وبعد وفاة كارل ورثت زوجته المنزل و أقنعها أغسطس بإعادة تصميم العلية ليكون استوديو له.

 

أشهر الفنادق في مدينة بون

 

 

شتاينبيرجر جراند هوتل بطرسبرج يقع الفندق بالقرب من حديقة حيوانات ريبتيلين وسيبنجبيرجسميوزيام وقصر دراشينبرج, ويوجد بالفندق 22 غرفة سعر الغرفة 158 دولار.

 

 

راين هوتل دريسين يقع الفندق بالقرب من كاميرسبيلي وسبورتبارك بينينفيلد وبحر لايف كوينسوينتر وسيبنجبيرجسميوزيام, زيزجد بالفندق 72 غرفة سعر الغرفة 143 دولار.

 

 

كاميا جراند بون يقع الفندق بالقرب من الأمم المتحدة ومركز بون العالمي للمؤتمرات ومتحف دويتش بون وألد بوندستاج, ويوجد بالفندق 254 غرفة سعر الغرفة 135 دولار.