أبدأ البحث

أجمل 10 أماكن مميزة ستذهب إليها بدون سيارة

 أجمل 10 أماكن مميزة ستذهب إليها بدون سيارة
  أجمل 10 أماكن مميزة ستذهب إليها بدون سيارة

 

 

استخدام السيارات في التنقلات اليومية والسفر والرحلات اصبح شيئا مفروغا منه، فلا يمكن أبدا الاستغناء عنها أو قبول حظر استخدامها،  لكن بعض الأماكن قد يكون الوصول إليها بالسيارة أمرا صعبا نظرا لوعورة الطرق المؤدية إليها أو لكونها محميات طبيعية يخشى القائمون عليها من الدمار الذي قد تلحقه بها المركبات، لذلك نقدم لك  بعض الأماكن الساحرة التي ستسعد حقا بزيارتها على الرغم من حظر استخدام السيارة فيها.

 

1 - فينيسيا  (البندقية)، إيطاليا

بنيت مدينة البندقية على 117 جزيرة صغيرة تفصلهم جميعا شبكة من القنوات وتم ربطها بشبكة أخرى من الجسور. لا يسمح للسيارات بالدخول في الشوارع الضيقة للمدينة، وتقتصر وسائل النقل فيها النقل على الحافلات النهرية والقوارب.

 

2 - جزيرة ميشيجان ، ميشيجان، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع هذه الجزيرة الصغيرة على مضيق ميشيجين داخل بحيرة هورون. ويبلغ عدد سكانها الدائمين من 492 شخص، ولكن خلال فصل الصيف، تمتلئ الجزيرة بالآلاف من الناس، سواء من عمال أو السياح. منعت السلطات في الجزيرة كل أنواع المركبات الآلية منذ عام 1898، ومازال هذا القانون ساريا حتى يومنا هذا. وسيلة النقل الوحيدة على هذه الجزيرة  هي إما الدراجات الهوائية أو العربات التي تجرها الخيول.

 

3 - سينك تيري (الأراضي الخمسة)، إيطاليا

منطقة سينك تيري، أو "الأراضي الخمسة" هي جزء من ساحل  الريفيرا الإيطالية، التي تتكون من خمس قرى: مونتيروسو الماري، فيرناتسا، كورنيجليا، مانارولا وريوماجيوري. الساحل على طول القرى والتلال المحيطة بها تعتبر جزءا من حديقة  سينك تيري الوطنية وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، لذلك تم حظر استخدام السيارات في سينك تيري منذ أكثر من عشر سنوات فلا يمكنك أن تصل إلى القرى بواسطة السيارة أبدا. يمكنك الوصول للقرى والأماكن الداخلية بالمنطقة فقط باستخدام  القطار أوالطفطف أوالقوارب.

 

4- سارك، المملكة المتحدة

تقع جزيرة سارك الصغيرة على بحر المانش، قبالة ساحل نورماندي. الجزيرة هي جزء من المملكة المتحدة ويبلغ عدد سكانها نحو 600 شخص. يمنع دخول السيارات للجزيرة ويسمح فقط بالجرارات والمركبات التي تجرها الخيول.

 

5 - فاس البالي، المغرب

منطقة فاس البالي، أو فاس القديمة، هي في الأصل أقدم جزء من مدينة فاس، ثالث أكبر مدينة في المغرب. لا يسمح بدخول السيارات داخل مدينة فاس البالي لذلك عليك أن تسير في الشوارع الضيقة على الأقدام. يبلغ عدد سكانها 156،000 شخص. ويعتقد أن منطقة فاس البالي هي أكبر منطقة حضرية خالية من السيارات في العالم. كما أن المنطقة المسورة الجميلة هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1981.

 

6 - هيدرا، اليونان

جزيرة هيدرا هي واحدة من أكثر الجزر اليونانية شعبية. تقع على بعد ساعة تقريبا من بيرايوس بالقارب، تتميز جزيرة هيدرا بتصميم جميل وفريد من نوعه: فهناك بلدة رئيسية واحدة تعرف باسم "ميناء هيدرا" التي يبلغ عدد سكانها أقل قليلا من 2000. وتتكون المدينة من الميناء على شكل هلال، وتحيط به المطاعم والمحلات التجارية والأسواق والمعارض. أما الشوارع الحجرية  فتؤدي صعودا إلى منطقة الميناء ومعظم منازل السكان والفنادق تقع على هذه الشوارع. جميع السيارات والمركبات تم منعها من هذه الجزيرة باستثناء شاحنات القمامة. الحمير والدراجات الهوائية، ويعتبرالتاكسي المائي هو وسيلة النقل العام في الجزيرة.

 

7 - جزيرة النار، نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع جزيرة النار بالقرب من لونغ آيلاند، نيويورك. يمتد طول الجزيرة لحوالي 50 كم، أما عرضها فيقتصر على 400 متر على الأكثر، ويبلغ عدد سكانها الدائمين حوالي 300 شخص، لكن خلال فصل الصيف تمتلئ الجزيرة بالآلاف من السكان الموسميين والسياح. لا يسمح للسيارات بدخول الجزيرة إلا فقط مع حالات الطوارئ، أوالبناء.

 

8 - قرية جيثورن، هولندا

القرية الهولندية جيثورن والتي تعرف أيضا باسم "فينيسيا هولندا". هي قرية خالية تماما من السيارات،في الجزء القديم منها فقط، حيث لديها أكثر من أكثر من 180 جسر والعديد من القنوات. جميع وسائل النقل في الجزء القديم من القرية إما السير على الأقدام أو عن طريق العبور بالقوارب في القنوات المائية.

 

9 - لاكومبريسيتا، الأرجنتين

تقع بلدة لاكومبريسيتا الصغيرة وسط جبال سييرا الكبرى بمدينة قرطبة، يسكن هذه المدينة الجميلة عدد قليل من السكان لا يزيد عن 350 شخصا، يشعر الزوار عند وصولهم أنهم في بلدة ألمانية في القرن الخامس عشر. في عام 1996 أعلن أن البلدة أصبحت للمشي فقط، ولا يسمح بوجود السيارات داخل المدينة. لذلك يجب على زوار المدينة ترك سياراتهم عند مدخل البلدة واستكمال النزهة في الشوارع المرصوفة بالحجر سيرا على الأقدام.

 

10 - جزيرة كو في في، تايلاند

تعتبر جزيرة كوفي في الشهيرة الموجودة  بالقرب من مدينة بوكيت نقطة جذب رئيسية للسياح. يصل العديد من السياح إلى الجزيرة عن طريق العبارة من بوكيت وسط الاندهاش من كون الجزيرة الصغيرة ليس بها أي سيارات على الإطلاق، باستثناء خدمات الطوارئ. جميع الطرق في الجزيرة هي لاستخدام المشاة فقط، أما الأمتعة الثقيلة أو السلع  فيتم نقلها عن طريق عربات الدفع.