أبدأ البحث

تعرف على مدينة لاوديكيا التركية القديمة

 تعرف على مدينة لاوديكيا التركية القديمة
 تعرف على مدينة لاوديكيا التركية القديمة

 

تعتبر مدينة لاوديكيا التركية أحد أهم المدن التركية من حيث السياحة خاصة السياحة الدينية نظرا لعراقة المدينة وقدمها حيث كانت شاهدة على الكثير من التاريخ الروماني والتاريخ المسيحي.

 

تقع مدينة لاوديكيا جنوب غرب تركيا بالقرب من منطقة أسيا الوسطى على ضفاف نهر ليكس، حيث أسسها انطيوخوس الثاني في الفترة بين 261 و246 قبل الميلاد،وهو من أطلق عليها اسمها لوديكيا والذي اشتقه من اسم زوجته لاوديكي، وكانت تعتبر وقتها من أهم المدن التجارية في أسيا الوسطى وأغنى المدن أيضا، ثم أصبحت بعد ذلك مركزا هاما للمسيحية وبها كنائس شهيرة مثل كنائس أسيا السبع، حتى احتلها السلاجقة وانتهى بها الأمر أن وصلت لمرحلة من الاضمحلال وأصبحت منسية لفترة طويلة.

 

لذلك نقدم لكم أهم المعالم السياحية في مدينة لاوديكيا.

 

1-كنيسة لاوديكيا

تأسست كنيسة لاوديكيا في العصر الرسولي المسيحي في أقرب فترات المسيحية ، وتشتهر بكونها واحدة من الكنائس السبع في أسيا الوسطى والتي ذكرت في سفر الرؤيا في الكتاب المقدس. وقد تم القيام بأعمال إصلاح وترميم شاملة لها عام 2013 بشكل ممتاز مما ساعدها لكي تقوم منظمة اليونسكو بإدراجها ضمن قائمة التراث الثقافي غير المادي، كما فازت بجائزة لجنة التحكيم للتراث الثقافي التابعة للاتحاد الأوروبي.

 

2-أنقاض الجسر القديم

تتناثر بقايا الجسر القديم تحت بوابة الشمال الغربي على شكل قوس تدعمه أبراج حيث كان الجسر به عدد من البوابات وكانت هذه البوابة الظاهرة خاصة بالإمبراطور دوميتيان 81 وحتى 96 م.

 

3-مسرح الألعاب الرياضية

يوجد الملعب بالجانب الجنوبي الغربي من المدينة حيث شيده الإمبراطور فيسباستيان من 69 وحتى 79 م  وكانت مساحته حوالي 60 في 350 مترا

 

4-معبد النمفيوم الروماني

يقع المعبد بمنطقة الشمال الشرقي من أوديون بالقرب من المسرح وقد عثر عليه العلماء عام 1962 م أثناء الحفر. وبه نافورة نصف دائرية وأعمدة على الجانبين.