أبدأ البحث

أعاجيب الطبيعة.. مياه بنقاوة الماس وتلألأ الكريستال

 أعاجيب الطبيعة.. مياه بنقاوة الماس وتلألأ الكريستال
 أعاجيب الطبيعة.. مياه بنقاوة الماس وتلألأ الكريستال

 

يحلم معظمنا بقضاء الإجازات مسترخيا على الشواطئ البيضاء الناعمة أمام المياه الفيروزية المتلألئة والتي تحتضنك بكل ود مثل التي نراها في الإعلانات التي تحثك على السفر للجزر المختلفة سواء لقضاء شهر العسل أو الإجازات الصيفية، والتي قد تذهب إليها وتدفع الآلاف من أموالك فقط لكي ترى هذه المياه شديدة النقاوة.

 

أصبحت مثل هذه الرحلات مكلفة للغاية في السنوات الأخيرة، حيث يضطر الناس للسفر بعيدا فقط للوصول لبقعة في العالم لم تطلها يد التخريب والتلوث البشري الذي دمر للأسف معظم الشواطئ ولوثها ودمر معها الكثير من المتعة.

 

وعلى الرغم من ذلك مازال هناك بعض البقع في العالم لم تطلها يد البشر بالشر والتلوث، فاحتفظت بصفائها ونقاء مياهها والتي ستتعجب عندما ترى مدى شفافية هذه المياه حتى في المناطق شديدة العمق. مما جعلها أماكن حقا تستحق الزيارة.

 

لذلك هيا بنا نتعرف على أكثر البحيرات نقاوة وشفافية في العالم والتي ستبهرك حقا بروعتها.

 

بحيرة بلو سبرينج.. نيوزيلاندا

 

تعتبر أكثر بحيرة نقية في العالم، حيث تأخذ المياه ما يصل إلى 100 عام من التصفية والفلترة بين طبقات الأرض حتى تصل إلى البحيرة فتصل المياه غاية في النظافة والنقاء، والتي ستستمتع بالسباحة فيها ورؤية كل تفاصيلها بعينيك بكل وضوح حتى لو نزلت لأعمق بقعة في البحيرة.

 

مياه جزيرة أبولو البركانية.. ساموا

 

هي ليست بحيرة ولكنها خليج صغير خارج من المحيط، وبه حفرة عميقة يصل عمقها ل98 مترا، تم وضع منصة للقفز أعلى الحفرة والتي يقفز منها السباحون ويغطسون في المياه العميقة والتي يمكنك أن ترى ما تحت المياه حتى عمق كبير جدا بسبب شفافية المياه التي تسمح لأشعة الشمس بالوصول لهذا العمق الكبير.

 

مياه جزيرة هافلوك.. الهند

 

تقع جزيرة هافلوك في منطقة خليج البنغال بالهند، وتعتبر من أجمل البقع في الهند كلها، فيمكنك هناك السباحة وسط الأفيال في مياه شديدة النقاء لدرجة مذهلة.

 

جوكولاسارلون.. أيسلاندا

 

هل حلمت مرة أن تسبح وسط الجبال الجليدية، والمياه الزجاجية شديدة الشفافية لدرجة  أنه يمكنك أن ترى كل حصاة صغيرة في قاع البحر بكل وضوح! يمكنك فعل هذا في فصل الصيف في هذه البقعة الرائعة.

 

نهر فيرزاسكا.. سويسرا

 

لن تتخيل مدى نقاء المياه وتلألؤها عند النظر من قاع نهر فيرزاسكا السويسري الساحر. فقط انظر إلى الصورة واترك لخيالك العنان.

 

منتجع جزيرة أزورا.. موزنبيق

 

يحوز منتجع أزورا في موزنبيق على شهرة واسعة، نظرا لمياهه الفيروزية الشفافة والي تراها عادة في إعلاناته الدعائية.

 

جزيرة كوكوس..كوستاريكا

 

يأتي الناس من كل مكان في العالم لممارسة هواية الغطس تحت الماء، للاستمتاع بروعه المخلوقات البحرية والنباتات الموجودة أسفل المياه النقية التي تحيط بالجزيرة.

 

جزر كايمان.. ستينجراي

 

يمكنك هناك الاستمتاع بالمشي وسط المياه الضحلة ورؤية رجليك وهي تلمع تحت أشعة الشمس.

 

جزر العذراء بمنطقة الكاريبي.. بريطانيا

 

يمكنك هناك رؤية الصخور الموجودة تحت الماء بكل وضوح من شدة نقاء المياه حتى لو نظرت من السماء.

 

بحر أندمان.. تايلاند

 

يمكنك هناك الاستمتاع بالمشي وسط المياه الشفافة أو القيام برحلة بحرية صغيرة بأحد القوارب ذات الذيل الشهيرة في تايلاند.

 

جزر سان بلاس.. بنما

 

تتكون المنطقة من حوالي 365 جزيرة صغيرة تتخللها مياه شديدة النقاء والشفافية، سيشعرك منظرها بالاسترخاء والاطمئنان.