أبدأ البحث

أشياء لا توجد إلا في أسوأ الفنادق.. تعرَّف عليها

 أشياء لا توجد إلا في أسوأ الفنادق.. تعرَّف عليها

لا يوجد فندق مثالي 100%، فمهما ارتفعت الأسعار وأخذ جوائز أو نجوم فإنه سيبقى فيه بعض العيوب، ولكن من ناحية أخرى فإن هناك علامات على أسوأ الفنادق فإذا وجدتها فلا تقيم هناك أبدا، ومن هذه العلامات:

 

الصور المزيِّفة للفندق

أسوأ الفنادق

الفندق الجيد يعرض صورا واقعية له دون أي تدخل فيها، لذا يجب عليك النظر إلى الصورة جيدا للتأكد من عدم التلاعب فيها، كما أن صور "عين السمكة" أو الصور العامّة جدا للغرفة دون تفاصيل يجب أن تجعلك تشكّ في الأمر وتقرأ تعليقات الزائرين عن الفندق.

 

اختلاف المكان الفعلي عن المعلن عنه

بعض الفنادق تعدك بإطلالة ساحرة على أرقى معالم المدينة ولكن تجد نفسك وجها لوجه أمام مبنى خرساني، لذا قبل حجز الفندق تأكد من "جوجل إيرث" أنه في نفس المكان المعلن عنه وأنه يطل بالفعل على المعالم التي ترغب فيها، ويمكن في النهاية أن تختاره لانخفاض سعره عن فنادق أخرى لكن على الأقل سيكون لديك الاختيار.

 

البلاغات عن وجود حشرات فراش

ليس كل التقييمات عن كل الفنادق جيدة، ولكن إذا وجدت أي تقييم سلبي عن مشاكل في الفراش داخل الفندق فاهرب فورا، لأن الفراش المفترض أن يكون مركز اهتمام عمال النظافة فإذا كان به إهمال فتأكد أنه لن يكون بمفرده، وتأكد أن أن التقييم حديث أو خلال آخر عامين.

وسيتأكد لديك الأمر فعليا من رد فعل إدارة الفندق على التقييم، فإذا قامت حرب شعواء على التقييم فهو في الغالب صحيح، أما إذا تم نفي هذا من قبل باقي الزائرين فهذا يعني أنه مجرد سوء تفاهم.

 

تكرار الشكوى من نفس المشكلة

إذا وجدت بعض التقييمات تتحدث عن نفس المشكلة لعدة أشهر فهذا يدل أيضا على إهمال الفندق في إرضاء روّاده وعدم الاهتمام بالتقييمات المختلفة مما يؤكد له أنه من الفنادق السيئة.

 

تاريخ التقييمات للفندق

ليس المهم فقط نوعية التقييمات، ولكن تاريخها مهم أيضا، فإذا كانت كل التقييمات الإيجابية قديمة من أكثر من 6 أشهر فهذا يعني وجود شيء خاطئ أو متدهور في الفندق، وكذلك إذا كانت التقييمات السلبية توقفت منذ أكثر من عام فهذا يعتبر مؤشر جيد، فراقب التقييمات وتاريخ إصدارها أيضا.