أبدأ البحث

كيف تنجو من مغامرات السفر بدءا من الصحراء حتى الجليد والقفز بالمظلات

 كيف تنجو من مغامرات السفر بدءا من الصحراء حتى الجليد والقفز بالمظلات

مغامرات السفر ممتعة إلى حد كبير وخصوصا إذا كنت مع أصدقائك أو ترغب في تجربة مثيرة لتغيير المزاج تماما والعودة بحكايات لا مثيل لها، وسواء كنت تعشق الصيد في الغابات او التجول في الصحراء، أو القفز من الطائرات أو التزحلق على الجليد.

أو حتى  كنت من هواة ركوب الأمواج وتخشى من العواصف، فكلها مغامرات سفر ممتعة وشيقة، ولكن من الضروري معرفة كيفية النجاة من مخاطر مغامرات السفر بالطرق الآتية.

 

النجاة من مغامرات السفر إلى الصحراء

مغامرات السفر

الصحراء والسفاري واكتشاف المغارات تجربة مثيرة، ويقول خبراء النجاة في الصحراء أنه من الضروري الحفاظ على رطوبة الجسم للنجاة في الصحراء، ففي البداية عدم اصطحاب أي مأكولات تتطلب استهلاك قدر كبير من الماء، مع إبقاء الفم مغلقا والتنفس من الأنف لتقليل كمية بخار الماء المفقودة.

ويمكن الاعتماد على النباتات الصحراوية للطعام والشراب مثل الصبار، كما يمكن أيضا الحصول على ماء نقي من ندى الصباح عن طريق تكثيفه على لوح زجاجي وأسفله دلو. وكلما أصبح الماء نادرا توقف عن الأكل لأن هضم الطعام يستهلك المزيد من الماء. ولأجمل مناطق مغامرات سفر الصحراء والسفاري دووس هنا.

 

النجاة عند السفر إلى مناطق الجليد

مغامرات السفر

في موسم الشتاء يحلو التزحلق على الجليد وعلى الرغم من أنك قد لا تشعر بالعطش في أماكن الجليد إلا أن الخبراء يؤكدون ضرورة الحفاظ على ترطيب الجسم وذلك لضخ الحرارة إلى الجسم.

وأهم أجزاء لتدفئة الجسم هي الرأس والعنق والأطراف، وهذا لأن تدفق الدم يرتفع في تلك المناطق والجلد رقيق مع وجود أوعية دموية قريبة مما يجعل فقدان الحرارة يتم بشكل أسرع.

مع ضرورة تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية، وتحرى أن يكون الجليد بسُمك 6-12 بوصة قبل أن تخطو عليه، وعليك ألا تأكل الثلج أبدا مهما ندرت المياه لأنه يزيد من انخفاض درجة حرارة الجسم كما أنه سيحتوي على بكتريا ضارة.

 

النجاة عند مغامرة سفر في الغابة

مغامرات السفر

سواء كانت للصيد أو مراقبة الحيوانات فإنك ستنجو في الغابة إذا تتبعت بحذر مسارات سير الحيوانات لأنها غالبا ستدلك على أماكن المياه والمساحات المفتوحة بحيث يكون لدى رجال الإنقاذ فرصة أفضل لرؤيتك، ولا تأكل الفطر أو التوت الأصفر أو الأوراق اللامعة أو أي شيء برائحة اللوز.

كما لا يجب السير بلا هدف بل محاولة المشي في خط مستقيم دائما حتى لا تدور في دوائر مغلقة، ووضع إشارات عند أي منطقة تكون فيها حتى إذا عدت إليها تعرف أنك تدور في نفس الدائرة. وإذا نفد الماء منك يمكن جمع قطرات المطر في أوراق الشجر الكبيرة.

 

النجاة عند مغامرة سفر في البحر وعند تحطم السفينة

مغامرات السفر

إذا غرقت السفينة التي تركبها لأي سبب فحاول البقاء إلى جوارها قدر الإمكان فسترتفع على الأغلب معدلات وصول رجال الإنقاذ إليك، وللنجاة من السحب إلى أسفل مع السفينة الغراقة وكان لديك طوق نجاة فاترك نفسك للتيار مع السير بسرعة بطيئة قدر الإمكان بحيث لا تبتعد كثيرا عن الحطام.

ويمكن للإنسان البقاء حيا في المياة لمدة ساعة إذا كانت درجة الحرارة 5 درجات مئوية وساعتين في 10 درجات مئوية، و6 ساعات إذا كانت 15 درجة مئوية.

 

النجاة من مغامرة سفر عند السكاي دايفنج أو تسلق الجبال

مغامرات السفر

ينصح الخبراء بتناول الثوم إذا كانت رحلتك إلى مكان شاهق الارتفاع لأن الثوم يخفف الدم ويبقيه متدفقا، حيث أن الارتفاعات اشاهقة تعمل على تخثر الدم، كما أن الثوم يسياعد في التغلب على مشاعر الغثيان، مع التنفس ببط وبانتظام، ولا تصعد أبدا في المرة الأولى أكثر من 2000 قدم لتمنح الجسم فرصة للتأقلم.

 

موناكو

موناكو