أبدأ البحث

عايزة تكسري الروتين وتسافري لوحدك... نصائح ضرورية

 عايزة تكسري الروتين وتسافري لوحدك... نصائح ضرورية

سفر المرأة بمفردها لا يزال عليه الكثير من المحاذير، ليس فقط في الدول العربية والإسلامية ولكن أيضا في الكثير من المناطق حول العالم وان كان يزيد بالطبع في المجتمع الشرقي، ولكن سفر المرأة بفردها بدأ بالتدريج يصير حقيقة واقعة لا يمكن التراجع عنها.

فسواء كنت ترغبين في السفر للعمل أو لتمضية إجازة أو للعلاج أو غيرها فاعلمي ان هذا يعرضك للكثير من المخاطر مثل السرقة والخطف وعدم معرفة مكان الإقامة وغيرها، لذا يجب عليكي إذا قررت اتخاذ هذه الخطوة أن تحاولي تطبيق تلك النصائح التي جمعها موقع إيرث آند وورلد وفقا للتجارب الشخصية.

 

الادراك التام لمكان السفر

سفر المرأة بمفردها

إذا كانت هذه رحلتك الأولى إلى مدينة أخرى فعليكي القراءة حولها جيدا واستكشاف الخرائط ومعرفة أنسب طرق المواصلات وهل هناك مترو أنفاق أم لا، كما أن الابتعاد عن مناطق التوتر السياسي والكوارث الطبيعية أمر بديهي، إلا إذا كان هدفك تغطية تلك التوترات فهنا يجب دراسة كل ما يمكنك عنها وأنسب طرق النجاة فيها بالاستعانة بأشخاص محليين.

 

التشبه بأهل البلد قدر المستطاع

سفر المرأة بمفردها

قد يكون من الصعب التخلي تماما عن شخصيتك في اختيار الملابس لترتدي مثل السكان المحليين، ولكن على الأقل حاولي ألا تكوني ملفتة للغاية ليظن كل من يراكي أنك غريبة وبالتالي تبدأ محاولات التعرض إلى الاستغلال.

فإذا كنت محجبة مثلا في بلد أجنبي فيمكن تغيير شكل الحجاب قليلا، وهكذا مع الاقتراب قليلا من شكل أزياء النساء في هذه المدينة حتى يسهل الاندماج معهم.

 

اختيار مكان إقامة آمن

سفر المرأة بمفردها

يمكن أن تضطرك الظروف بما أنك مسافرة بمفردك أن تشاركي غرفتك مع امرأة أخرى، فحذار من الثقة بالأغراب سريعا وضعي وثائقك المهمة في مكان يمكن اغلاقه بالمفتاح ولا تكشفي أي تفاصيل شخصية عنك يمكن استغلالها في التقرب إليك بعد ذلك وتهديدك.

 

تأمين الطعام والشراب

سفر المرأة بمفردها

بنفس المنطق أيضا لابد من السؤال قبل الذهاب عن أنسب الأماكن لتقديم الطعام والشراب أو على الأقل معرفة الأماكن التي يجب الابتعاد عنها، فستجدين في كل مدينة على الارجح أماكن خاصة لتجمعات معينة، وبعضها قد لا يكون من المناسب لك على الإطلاق الظهور فيها مثل مقهى للشواذ مثلا أو المتطرفين، لذا فحاولي تحديد أنسب الأماكن لتنقلاتك.

 

إنفاق المزيد على سلامتك وأمنك

سفر المرأة بمفردها

لا يجب عليك اختيار الفندق الأرخص حتى لو كان معزولا، فهذا سيعني زيادة مخاطر اصطيادك أثناء الليل، كما يمكن للحصول على تأمين سفر أن يكون مفيدا لك في الكثير من الحالات.

 

لا تخجلي من قول "لأ"

سفر المرأة بمفردها

"لا" ليست دائما وقحة، وتتمتع النساء في الغالب بحاسة سادسة قوية عند الشعور بالخطر، فإذا اقترب شخص منك سواء رجل أو امرأة وشعرت بعدم الارتياح حتى في حالة وجود سبب مقنع ومباشر فلا تترددي في رفض هذا الاقتراب خوفا من أن يقال عليك جبانة أو غير متحضرة.

 

اطلبي المساعدة

سفر المرأة بمفردها

لا مانع على الإطلاق من طلب المساعدة ولكن في حدود أيضا ومن أماكن جماعية، فلا تلجأي إلى شخص واحد وتثقي به فورا، بل الأفضل اللجوء إلى التجمعات مثل المقاهي أو الفنادق أو الموظفون الرسميون مثل سائق الأتوبيس.

 

أفضل فنادق أجرا

أفضل فنادق أجرا