أبدأ البحث

عايز أجازة من غير إرهاق.. جرب الطرق السحرية

 عايز أجازة من غير إرهاق.. جرب الطرق السحرية
 دايما عايز أجازة بعد الأجازة علشان ترتاح من المجهود الجبار اللي عملته؟ للأسف كثير من الناس يفضلون تمضية الأجازة في المنزل أو أمام شاشة الكمبيوتر والهواتف ليس فقط لعدم وجود ميزانية للرحلات، ولكن أيضا لأنهم يعودون منها في غاية الارهاق ويرغبون في إجازة أخرى فقط للاستراحة من الإجازة، ولكن أثبتت الكثير من التجارب والدراسات أن الخروج والانطلاق والسفر هو ما يجدد النشاط فعلا، ولكي تتخلص من الإرهاق المصاحب للرحلات وتجديد نشاطك وحماسك للعمل والدراسة إليك بعض النصائح السحرية البسيطة.

 

وضع خط واقعي للرحلة

أجازة من غير إرهاق أو ضغوط

الكثير من المجهود والوقت يضيع في تحديد "هنروح فين؟" وخصوصا إذا لم تكن مسافرا بمفردك وهي الحالة الأغلب للمسافرين، إذ تكون عادة عطلة مع الأسرة أو الأصدقاء، لذا من المفيد للغاية وضع خطة واضحة ومحاولة الالتزام بها قدر الإمكان بداية من معرفة المكان الذي ستقيم فيه وامكانية الوصول إلى المواصلات العامة من خلاله، بحيث تعرف موعد الانتقال وتضع خطة تتفق فيها مع أفراد الرحلة قبل السفر فعليا تجنبا للمهاترات أثناء الرحلة وتضييع الوقت والمجهود.

 

الاحتفاظ بالأموال بذكاء

أجازة من غير إرهاق أو ضغوط

هناك جدل كبير بشأن الأموال في السفر وخصوصا إذا كان سفرك إلى بلد آخر وهل الافضل الكاش أو البطاقة، وفي الواقع فإن الجمع بين الأمرين يوفر عليك الكثير من الضغوط في الرحلة، فإذا كنت تفضل البطاقة في معظم التعاملات فيجب أن تحتفظ ايضا ببعض الكاش، والعكس صحيح، إذا كنت ممن يفضلون حمل الكاش دائما فيجب عليك التفكير في مزايا الاستفادة من البطاقة خصوصا في حالة وجود خصم عليها.

 

تحميل التطبيقات الضرورية

أجازة من غير إرهاق أو ضغوط

في حين انتشرت تطبيقات الحجز والمواصلات فإن القليلين فعليا هم من يستخدمونها دائما، ولكن تحميل تطبيقات مثل أوبر وواتس آب وأيضا جوجل للترجمة يمكن أن يجعل رحلتك وإجازتك أكثر سهولة بكثير حتى إلى دولة أجنبية، فمجرد تحميل تطبيقات ذات طابع عالمي يمكنك أن تجد وسيلة مواصلاتك وتصل إلى أي وجهة بأسرع وقت.

 

تجهيز المنزل لعودتك

أجازة من غير إرهاق أو ضغوط

أكثر الأشياء التي تتسبب في ضغوط وعصبية وكره للسفر هو الفوضى التي يكون عليها المنزل عند العودة من الرحلة، فعند التحضيرات غالبا ما تُخرج كل ملابسك للاختيار بينها وتحضير الطعام وغيرها من متطلبات لتعود وتكتشف أن المنزل لا يمكن الجلوس فيه.

لذا احرص دائما على توضيب المنزل تماما قبل السفر فمهما كان المجهود الذي بذلته في التحضير لن يكون مثل المجهود المبذول في الانتقال والخروج المستمر، كما أن توضيب الملابس من جديد وإعادتها إلى مكانها سيأخذ منك وقتا أيضا، كما أنه من المفيد الاستعانة بخدمات شخص محترف للتنظيف بعد العودة من السفر لتقليل الارهاق وعدم نفورك من السفر مرة أخرى.