أبدأ البحث

الغطس مع أسماك القرش

 الغطس مع أسماك القرش
 

الغطس مع أسماك القرش تجربة مميزة في فيجي

 

إذا كنت من الراغبين في تجربة شيء مثير مع تدفق الأدرينالين في جسمك بلا توقف لمدة 45 دقيقة في واحدة من أجمل المناطق السياحية العالمية على الإطلاق، فسنروي لك تجربة الغطس مع أسماك القرش المميزة والجريئة في جزيرة كواتا التي تقع في فيجي.

حيث تحتوي هذه الجزيرة على تجربة لا تتوافر على الإطلاق في أي مكان آخر في العالم، وهو الغوص الحر لمدة 45 دقيقة وسط أكثر أسماك القرش شراسة دون أي إصابات على الإطلاق.

 

متى بدأت فكرة الغطس مع أسماك القرش؟

الغطس مع أسماك القرش

يذكر موقع ديلي ميل على لسان ديفي إم أحد قادة منطقة الغطس في جزيرة كواتا أن الأمر بدأ منذ عام 2016 تقريبا، حيث يستطيع السائحون الذين يرغبون في تجربة مثيرة أن ينزلوا معا إلى الأعماق في مجموعات يقودها مجموعة من الغطاسون المدربون لمراقبة أسماك قرش من نوع الثور، والمعروف بأنه الأكثر عدوانية وشراسة على الإطلاق بين أنواع أسماك القرش.

 

كيف يتم تلافي أي إصابات في تجربة الغطس مع أسماك القرش؟

الغطس مع أسماك القرش

عن طريق حيلة بارعة للغاية باستخدام أسماك التونة فإنه أسماك القرش تلتفت إليها ولا تقترب نهائيا من البشر، فكل ما هنالك هو اصطحاب كمية من تلك الأسماك وإلهاء القرش بها والذي يتسم بأن نظره ضعيف للغاية، ولكن لديه حاسة شم مميزة.

 

فيلم Jaws على الواقع

الغطس مع أسماك القرش

ويروي أحد السائحين الذين خاضوا هذه التجربة أنه شعر أنه تماما في وسط فيلم Jaws والذي يعتبر من كلاسيكيات الأفلام التي تحدثت عن أسماك القرش والتعامل معها.

ويقول من المرعب فعليا أن يمر إلى جوارك كائن بطول 4 أمتار تقريبا ووزن 500 رطل على الأقل وتعرف تماما أنه يمكن أن يبتلعك في لحظة واحدة ولكنه يمر إلى جوارك في سلام تام.

 

لماذا هذه التجربة موجودة فقط في جزيرة كواتا؟

الغطس مع أسماك القرش

تتوافر هذه التجربة الرهيبة في جزيرة كواتا لأنها ببساطة تم إعلانها كمحمية بحرية طبيعية مع تجديد الشعاب المرجانية، ويتم الخوص إلى مسافة 15 متر أسفل الماء مع مراقبة تلك الكائنات وهي تلتهم اسماك التونة باستمتاع تام دون أن تدرك أن هناك من يراقبها.

ويقول أحد القائمين على تنظيم رحلات الغطس أن الناس لديها فكرة خاطئة عن أسماك القرش وأنها لا تهاجك فعليا إللا في حالات نادرة للغاية، وأن عدم وجود قفص يُحيط بهم يعتبر أكثر أمانا بالنسبة إلى البشر، حيث أن إحساسهم بالمعدن يمكن أن يغير سلوكهم ويجعلهم أكثر عدوانية.

ويؤكد أن أسماك القرش خجولة وفضولية وأن الرحلة ممتعة ومثيرة وتزيد من تدفق الادرينالين مع الاستمتاع بمنظر الشعاب المرجانية المبهرة، لذا إذا رغبت في سيلفي خطير ومميز فلا تتردد في تجربة الغطس في جزيرة كواتا في فيجي.

 

لحجز واحد من أفضل فنادق فيجي دووس هنا