أبدأ البحث

أزاي اعمل بحث للصف السادس

 أزاي اعمل بحث للصف السادس
 

أزاي اعمل بحث للصف السادس

أزاي اعمل بحث للصف السادس ؟ سؤال يشغل بال الطلاب وأسرهم في هذه الفترة فهناك عشرات الأفكار والآراء، ولكن دعني أخبرك أن الموضوع شديد السهولة، وأنك ستخرج من هذا المقال وأنت تدرك جيدا كيف تقوم بالبحث ومعك كذلك المصادر والموضوعات الجاهزة التي ستعمل عليها.

اختار البحث أزاي

 أزاي اعمل بحث للصف السادس

في الصف السادس الابتدائي وفي جميع المراحل الابتدائية ستختار موضوع من 4 موضوعات السياحة، الطاقة، الصحة، الماء.

-         قم بدخول صفحة الوزارة من هنا وحدد المرحلة الخاصة بك والسنة الدراسية، في حالتنا اختارنا المرحلة الابتدائية وسنة السادسة.

-         نحن سنختار بحث في السياحة وكما هو موضح في الصورة السابقة ما هو المطلوب من بحث السياحة للصف السادس الابتدائي فلكل عام دراسي عناصر للبحث تختلف عن العام التالي ونحن فقط سنطبق هذه العناصر.

عمل البحث

 أزاي اعمل بحث للصف السادس

-         ضع عنوان البحث نحن سنختار عنوان "وادي الجِمال.. أجمل بقاع الأرض يعرفها الأجانب ولا يسمع عنها المصريون" وهو متوفر على موقعنا ويمكنك اختيار أي موضوع سياحي تحتاجه من لدينا مجانًا، تصفح موقعنا واختر ما تريد أو أدخل هنا لتكتشف عدد من الموضوعات.

-         ضع رقمك التعريفي

-         أكتب مقدمة من 40 إلى 50 كلمة فقط.

-         اختر صورتان عن وادي الجمال وضعهما في التقرير.

-         اكتب عن الموضوع عدد كلمات من 400 إلى 500 كلمة تشتمل على العناصر المحددة في أول صورة.

-         ثم نتائج الموضوع، أي تلخيص الموضوع في نقاط.

-         ثم ذكر المصادر وبالنسبة لنا موقع yallabook.com

نموذج بحث الصف السادس الابتدائي

 أزاي اعمل بحث للصف السادس

العنوان:

وادي الجِمال.. أجمل بقاع الأرض يعرفها الأجانب ولا يسمع عنها المصريون

الرقم التعريفي:

المقدمة (عدد كلماتها من 40 حتى 50):

حيث البيئة الصحراوية الجافة وفي مكان قد لا تتوقع وجود الروعة به، تجد محمية طبيعية للجِمال في وسط الصحراء، سبعة ألاف كيلو متر من أجمل وأروع بقاع الأرض يعرفها العالم اجمع يمالديف مصر من روعتها وجمالها.. إنها محمية وادي الجمال مع جبال حماطة التي تقع بمرسى علم جنوب محافظة البحر الأحمر وينقسم الوادي إلى منطقتين المنطقة البرية ومنطقة جبال حماطة بما فيها من حيوانات وطيور نادرة.

الصور:

 أزاي اعمل بحث للصف السادس

عناصر الموضوع (عدد كلماته من 400 حتى 500):

السؤال الأهم هو لما سميت هذه المحمية بهذا الاسم، والحقيقة أن المنطقة يعيش بها عدد من القبائل الهامة وأهمها العبابدة وكلها تعتمد على رعي الجمال، في الوقت نفسه فإن المحمية تنمو بها عدد من النباتات ذات الطعم المميز للجمال، لذا فكانت على مدار التاريخ تهرب الجمال من القبائل وتذهب إلى المحمية لتستمتع بطعم العشب وهكذا عرفت القبائل أين تجد الجمال الشاردة، فسمت المنطقة بوادي الجمال لتجمع الجمال هناك، بل مازال حتى الآن من يسمي الوادي بأرض الجمال التائهة.

تتميز المنطقة بصفاء سمائها مما يتيح لمحبي مراقبة النجوم أن يقوموا بذلك وفي الغرب صورة شهيرة لتتبع مسار النجوم من محمية وادي الجمال حيث قام مصور باعتبار إحدى الأشجار هي مركز الصورة وقام بتصوير مسار النجوم بمناظير مقربة لمدة 5 ساعات التقط بهم ما يقارب ال300 صورة ليقوم بدمجهم سويًا ليخرج للعالم صورة موحده مبدعة الجمال.

تتميز المنطقة بأن بها عناصر بيئية متعددة مثل الجبال والأحراش والشعاب المرجانية والحشائش والشواطئ وغيرها من الأشياء التي تجعل وادي الجمال منطقة مميزه وسوف نلقي نظرة على كل هذه الأشياء منفردة.

ويجب للحفاظ على محمية وادي الجمال العمل مع إدارة المحميات الطبيعية في مصر لإعلان محمية وادي الجمال محمية تراث عالمي لأنها تحتوي على التنوع البيئي البيولوجي الكبير كما أنها تحوي وادي يسمى وادي سكيت يوجد به معبد روماني قديم مما يجعلها كذلك منطقة آثار.

وكذلك المحمية مفتقدة للتسويق لها عالميا مع أنها من أجمل بقاع الأرض وبهذا تخسر مصر الكثير فلابد للتسويق لها بجدية حيث يطالب الأهالي بوضع صور لوادي الجمال في جميع المطارات والمواني المصرية والعالمية موضحين أنه رغم التجاهل الإعلامي والرسمي لهذه المنطقة وكونها محرومة من التسويق لها إلا أنها الأولى سياحيا في مصر بجهود أهلها في التسويق لمنطقتهم.

صديقي جون

أدعوك لزيارة منطقة صحراوية بديعة، هي وادي الجمال، توجد الشعاب المرجانية البديعة المنظر على طول أجمل شواطئ العالم وهو شاطئ وادي الجمال.

كما توجد عدة جزر مغمورة في وسط البحر عليها طيور مختلفة الأشكال والألوان. كما تتواجد السلاحف البحرية بكثرة على شواطئها.

في الرحلة التي ذهبنا إليها، تواجد معنا ١٠٠ سائح، وعرفت أنه كل أسبوع يزيد العدد، ففي الأسبوع التالي لزيارتنا كان العدد ٢٠٠ سائح، وفي الأسبوع الثالث كان العدد ٣٠٠ سائح، ليصبح عدد السائحين في ثلاث  أسابيع فقط ٦٠٠ سائح.

My friend John

I invite you to visit a beautiful desert area, which is Wadi El Gamal National Park,The magnificent coral reefs are found along the most beautiful beaches of the world in is Wadi El Gamal National Park.

There are also several submerged islands in the middle of the sea with birds of various shapes and colors. Sea turtles are also abundant on their shores.

On the trip we went, 100 tourists came with us, And I knew that every week the number increases, and in the week following our visit, the number was 200 tourists, In the third week, the number was 300, bringing the number of tourists in just three weeks to 600.

نتائج البحث:

-         محمية وادي الجمال منطقة صحراوية مميزة

-         يمكن الحفاظ على المنقطة بعدة إجراءات

-         دعوت صديقي لزيارة الوادي

-         عدد السائحين تضاعف خلال 3 أسابيع إلى 600 سائح.

المصادر:

موقع www.yallabook.com