أبدأ البحث

أغرب المطارات في العالم

 أغرب المطارات في العالم
 

أغرب المطارات في العالم.. واحد داخل المية والتاني على خط سكة حديد

 

هناك مجموعة من أغرب المطارات في العالم والتي لا يمكنك تصديق وجودها على الإطلاق، حيث يعتبر بعضها أصلا مزارات سياحية في حد ذاتها ومغامرة فريدة وليس مجرد وسيلة للهبوط بالطائرة، فيمكنك القيام برحلة إلى المطار.

 فعلى الرغم من وجود أكثر من 50 ألف مطار حول العالم، إلا أن بعضها يعتبر من الغرابة بحيث يكون مصدرا للترفيه في حد ذاته، منها ما هو داخل الماء أو على جبل من الجليد، أو يتقاطع مع خط سكة حديد، وسنتعرف الآن على أغرب المطارات في العالم.

 

مطار جبل طارق شاهد السيارات واهبط داخل الماء

أغرب المطارات في العالم

وهو يعتبر على رأس قائمة أغرب المطارات في العالم، ليس فقط لصغر حجمه، ولكن لأنه يقع على الحدود مع إسبانيا، والمدرج الخاص به في الماء وليس على البر، بل أيضا تسير الطائرات في الشارع نفسه مع السيارات، لذا عند هبوط أي طائرة يتم إغلاق حركة الطريق حتى تمر بسلام، ولكن تخيل نفسك مع صوت طائرة بجوارك وأنت تنتظرها حتى تعير بسلام.

 

مطار فانكوفر الدولي جولة ممتعة وسط الكائنات البحرية

أغرب المطارات في العالم

وهو من المطارات التي حصلت على جائزة الترفيه عن المسافرين، فغرابته تكمن في أنه يوفر رحلات ترفيهية وسط الغابات المطيرة بالإضافة إلى الاستمتاع بحوض سمك كبير يضم أكثر من 20 ألف نوع من النباتات والحيوانات، فالانتظار به يعتبر من أجمل المغامرات التي يمكن أن تخوضها على الإطلاق.

 

مطار جاكسون هول شاهد الحيوانات في بيئتها الطبيعية

أغرب المطارات في العالم

هل تحب الحيوانات البرية وترغب في رؤيتها ببيئتها الطبيعية؟ إذن فحاول في رحلتك المرة المقبلة أن تحرص على المرور على مطار جاكسون هول في ولاية وايومنج الأمريكية، فهو يقع بداخل حديقة وطنية تضم أجمل المناظر الخلابة مع الحيوانات في بيئتها الطبيعية والتي من الواضح أنها اعتادت على أصوات الطائرات.

 

مطار جيسبورن انتظر عبور القطار في البداية

أغرب المطارات في العالم

وهو في نيوزيلندا، ويعتبر من أصغر المطارات حول العالم، ولكن ليس هذا فقط سر غرابته، بل يتقاطع معه ايضا شريط سكة حديد، وكثيرا ما تتلاقي القطارات مع الطائرات ويضطر أحدهما للانتظار حتى يمر الآخر.

 

مطار سراييفو الدولي ادخل نفق الحرب لتركب الطائرة

أغرب المطارات في العالم

وسر غرابته لا تكمن في المطار نفسه، ولكن الطريق إليه والذي يمتد داخل نفق حرب سراييفو، وهو يُطلق عليه اسم نفق الأمل، وتم تحويله إلى متحف، والنفق تم حفره عام 1993 وكان من المصادر الأساسية لنقل المواد الغذائية إلى سراييفو أثناء حرب البوسنة والهرسك وخصوصا خلال الحصار الذي امتد إلى 1425 يوما، ويمر المسافرين عبر النفق القديم ويشاهدوا الكثير من الذكريات عن الحرب.

 

مطار ماديرا حيث أخطر المطبات الهوائية

أغرب المطارات في العالم

وهو يقع في البرتغال بين سلسلة جبلية شديدة الارتفاع وأيضا قريبة من المحيط، مما يجعل الطائرات معرضة للكثير من المطبات الهوائية، كما أن المدرج ضيق للغاية مما قد يعرض الطائرة لخطر السقوط إذا لم يكن  الطيار متمكنا للغاية، لذا إذا لم تكن تذهب إلى هناك لسبب حيوي للغاية أو من الراغبين في مغامرة تحبس الأنفاس، فلا ننصحك بالسفر إلى هناك.

 

مطار الأميرة جوليانا شاهد الطائرة فوق رأسك

أغرب المطارات في العالم

إذا كنت ترغب في رؤية طائرة بحجمها الطبيعي تهبط أمامك فليس عليك التفكير كثيرا، فمطار الأميرة جوليانا الموجود في البحر الكاريبي يوفر للمصطافين على الشاطئ رؤية الطائرة على ارتفاع 10 أمتار فقط، حيث تضطر للهبوط لهذا الارتفاع لدخول المدرج بسلام، مما يجعل الركاب بشعرون بقدرتهم على ملامسة رؤوس المصطافين، كما يراها الزائرون تجربة ممتعة وليست مخيفة.

 

مطار كورشوفيل في فرنسا داخل منتجع تزلج

أغرب المطارات في العالم

إذا رغبت في تحدٍ حقيقي لشجاعتك وثبات أعصابك فيجب أن تزور مطار كورشوفيل، فهو لا يقع فقط وسط جبال الألب المكسوة بالجليد، ولكن أيضا يتوسط المدرج تلة عالية، لذا يشعر الركاب أنهم داخل مدينة ملاهي تهبط وتنخفض بهم وليسوا داخل طائرة، ولا يمكن لأي طيار الهبوط هناك.

 

وفي النهاية فليس هناك ما يدعوك بالطبع إلى زيارة واحد من أغرب مطارات العالم إلا إذا كنت ترغب في رحلة شيقة ومختلفة ومشاهدة مناظر غير مألوفة على الإطلاق.

 

ربما يهمك أيضًا

ارخص رحلات طيران داخلي مصر

فنادق وسط البلد القاهرة 5 نجوم

فنادق برج العرب

فنادق برج العرب