أبدأ البحث

أفضل أقنعة الشاي الأخضر للبشرة

 أفضل أقنعة الشاي الأخضر للبشرة

 أفضل أقنعة الشاي الأخضر للبشرة

 

 يمكنك استخدام أفضل أقنعة الشاي الأخضر للبشرة، فهو مفيد لها لما يحتوي عليه من فوائد صحية للحفاظ على نضارة البشرة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تلك الأقنعة التي يمكنك صنعها في منزلك بكل سهولة.

 

 فوائد الشاي الأخضر للبشرة 

 

وقاية البشرة من السرطان

 

يمكن أن يساعد التطبيق الموضعي للشاي الأخضر على منع الإصابة بالسرطان الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية لاحتوائه على مركب بوليفينول الذي يلعب دور في منع الاستجابات الالتهابية والإجهاد التأكسدي الناتج عن تلك الأشعة.

 

منع مشاكل الجلد 

 

يمنع مركب البوليفينول الموجود به في منع مشكلات الجلد مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي يسببها التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

 تقليل الالتهاب الشديد

 

يساعد الشاي الأخضر على تقليل الالتهاب الشديد الذي يسببه الأحمرار وحب الشباب وخاصة إذا تم وضعه على الجلد.

 

تقليل إنتاج الزيوت

 

يقلل الاستخدام الموضعي للشاي الأخضر من فرط الزيوت بالبشرة وخاصة البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشبابمنع الشيخوخة المبكرة يجدد خلايا البشرة ويخلصها من الخلايا الميتة، كما أنه يساعد على منع قشور الجلد وعلامات الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

أفضل أقنعة الشاي الأخضر للبشرة

 

الشاي الأخضر والكركم 

 

اخلط ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر مع ملعقة صغيرة من الكركم خلطًا جيدًا حتى تحصل على عجينة ناعمة وضعها على وجهك دون أن تلمس عينك وفمك واتركها لمدة ثلث ساعة، واغسل وجهك بالماء البارد واتركه حتى يجف، حيث يحتوي الكركم على تأثير علاجي فعال على الجلد، فهو يعالج حب الشباب ويساعد على إزالة الأتربة والدهون الزائدة من البشرة.

 

الشاي الأخضر والزبادي 

 

اخلط ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من عصير الليمون للحصول على عجينة ناعمة ولا تقترب من عينك وفمك ووضعها على وجهك تقريبًا لمدة ربع ساعة، ثم اغسل وجهك بالماء وجففه بعد ذلك وقم بعمل هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث تحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير الجلد وتفتيحه، بينما يساعد عصير الليمون على تقليل فرط التصبغ.

 

الشاي الأخضر والعسل

 

اخلط ملعقتين طعام من العسل وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر خلطًا جيدًا وضع الخليط على بشرتك واتركه لمدة ربع ساعة، واغسله بالمياه الباردة وجففه بعدها وأفعل هذا مرة أسبوعيًا، فالعسل مرطب للبشرة ويقلل من الالتهابات.

 

 الشاي الأخضر والموز

 

اخلط موز واحدة مهروسة وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر وضع ذلك على الوجه لمدة ثلث ساعة، واغسل وجهك بماء بارد حتى يجف، فالموز له خصائص ترطيب فعالة على البشرة وجعلها ناعمة.

 

 الشاي الأخضر والأفوكادو

 

اخلط حبة واحدة من الأفوكادو المهروسة وملعقتين صغيرتين من الشاي الأخضر حتى تحصل على خليط ناعم وضعه على الوجه ولا تلمس عينك وفمك، واتركه لمدة ثلث ساعة، واغسل وجهك بماء بارد وجففه، فالأفوكادو يساعد على جعل البشرة ناعمة.

 

 الشاي الأخضر والليمون 

 

اخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر وضع هذا المزيج على وجهك دون الاقتراب من الفم والعين واتركه لمدة عشر دقائق واغسله بماء بارد وجففه، وافعل ذلك مرة في اليوم، فالليمون يحتوي على فيتامين سي المفيد للبشرة الدهنية والذي يعالج علامات الشيخوخة التي تنتج عن الأشعة فوق البنفسجية وفرط التصبغ.

 

الشاي الأخضر ودقيق الأرز 

 

اخلط ملعقتين طعام من دقيق الأرز وملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من الشاي الأخضر خلطا جيدا وضع ذلك على الوجه دون الاقتراب من الفم والعين واتركه لمدة ربع ساعة وبعد أن يجف قم بغسله بماء بارد وأفعل ذلك مرتين في الأسبوع، فالليمون غني بفيتامين سي مما يقلل من الالتهابات، بينما يساعد دقيق الأرز على تقشير البشرة.