أبدأ البحث

5 أقسام يجب زيارتها في مولات قطر

 5 أقسام يجب زيارتها في مولات قطر
 

أقسام يجب زيارتها في مولات قطر

تضم دولة قطر عددا كبيرا من أفخم وأكبر مراكز التسوق التي تجذب السياح من كل بقاع العالم، ويصل عددهم إلى ثمانية مولات تم بنائهم وفقا لأفضل المعايير العالمية وأكثرها تطورا. وتقدم واحدة من أفضل مولات قطر تجربة تسوق استثنائية ترضي جميع الأعمار والجنسيات والأذواق بمختلف ثقافتها وحضارتها. فنجد أقسام خاصة بالتسوق وأقسام أخرى خاصة بالترفيه وغيرها لتجربة أشهى المأكولات الشرقية والغربية. كما يوجد مختلف الخدمات المصرفية التي تساعد الزوار على إتمام معاملاتهم البنكية بكل سهولة ويسر، مثل سحب الأموال والإيداع والتحويل، وغيرهم. إذا كنت تنوي زيارة قطر أو تقيم هناك بالفعل وتريد استكشاف أنشطة جديدة للاستمتاع بوقتك، فهذه المقالة لك.

محلات الملابس

أزياء عربية، نسائية، رجالية، رياضية... كل ما تتمناه ستجده في محلات المراكز التجارية التي تقدم أفضل عروض التسوق في قطر  وتحرص على توفير أشهر الماركات العالمية والمحلية. يعد تسوق الملابس من أكثر الأنشطة متعة للسياح لأنها تجعلهم يحتكون بأبناء البلد ومعرفة سلوكياتهم وثقافاتهم وأذواقهم في اختيار الملابس بألوانها وتصميماتها المختلفة. وتتمتع قطر بتنوع جنسيات المقيمين بها فيوجد عدد لا بأس به من المغتربين والمهاجرين الذين لديهم حس متفرد في اختيار الموضة الخاصة بهم.   

ويتضمن قسم الملابس:

     الأحذية سواء الرياضية أو الكلاسيكيةوغيرها

     ملابس الأطفال والأمهات

     ملابس الداخلية

     ملابس السباحة

قسم الاكسسوارات

يعد القسم المفضل لدى النساء وذلك لتنوع تصميماته وتجددها دائما، فتجد مختلف الأشكال والألوان المبتكرة من نظارات الشمس والسلاسل والأساور والقبعات التي يقوم بتصميمها أفضل مصممي الأزياء.

 فإذا كنت تريد أن تساير الموضة العالمية، عليك زيارة محلات الاكسسوارات المتخصصة، كما يمكنك فحص قسم الاكسسوارات الملتحق ببعض محلات الملابس حيث يتم عرض أشكال وأنواع مختلفة من السلاسل والأحذية والشنط ومحافظ النقود وغيرها.

ويتضمن قسم الاكسسوارات:

     المنتجات الجلدية بجميع أنواعها 

     العطور ومنتجات العناية بالجسم

     الساعات والمجوهرات

     المكياج ومنتجات العناية بالبشرة

الهايبر ماركت

هل تريد شراء بعض الأغراض المنزلية أثناء تسوقك؟ لا تنسى أن تمر بمركز التسوق أو الهايبر ماركت الذي يعد جزء لا يتجزأ من أي مول تجاري. يتمتع الهايبر ماركت باحتوائه على جميع الأغراض المنزلية والاحتياجات الشخصية وغيرها من الأغراض التي تتواجد جميعا تحت سقف واحد لتسهيل عملية التسوق لك. بالإضافة إلى ذلك، يتم تصميم المراكز التجارية بدقة عالية حتى يتم عرض جميع البضائع والمنتجات بشكل مرتب. هذا التصميم الذكي يساعد المتسوقين على المرور بجميع الأقسام، كما أنه يساعدهم على الوصول لقسم معين في أقل وقت ممكن.

ومن أهم الأقسام الموجودة في الهايبر ماركت:

     قسم الجبن

     قسم المعلبات

     قسم المخبوزات

     قسم المنظفات

     قسم الالكترونيات

     قسم العناية بالطفل

     قسم العطارة

أماكن الترفيه

إذا أردت كسر الملل وخوض تجربة فريدة ومثيرة مع عائلتك أو اصدقائك، فعليك الذهاب إلى أقرب مول لك.

 لا يخلو أي مركز تجاري ضخم من قسم الترفية والذي يكون مجهزا بأفضل الألعاب ووسائل المتعة الخارجية والداخلية. اصطحب اصدقائك وقوموا بزيارة مدينة الثلج التي من المؤكد ستغير مزاجكم إلى الأفضل، أو اخبر شريكتك بأنك تريد أن تصطحبها إلى السينما لرؤية أحدث الأفلام العالمية، ماذا عن تشجيع أولادك على ركوب الدراجة في أكثر المضامير الخارجية أمانا؟ فالعالم كله بين يديك، فقط اختار نشاطك المفضل وابدأ يومك بشكل مختلف.

المطاعم

هل تريد الاستراحة بعد يوم طويل من التسوق؟ ماذا عن تناولوجبة غداء شهيةلتستعيد طاقتك؟ تتمتع المولات بوجود قسم ضخم من المطاعم التي تقدم أطباق مختلفة، وعادة ما يسمى بال"فود كورت"، فتجد جميع المحلات متراصة بجانب بعضها البعض وفي المنتصف تقع الطاولات والكراسي التي يجلس عليها الزوار لتناول الطعام. بجانب وجود المطاعم التي تقدم أشهى النكهات الشرقية والغربية، يوجد أيضا المقاهي ومتاجر الحلويات والشوكولاتة والآيس كريم والمخابز التي تقدم الأطعمة الطازجة واللذيذة. 

نصائح عند التسوق في المولات

     لا تنسى ارتداء الكمامة والحفاظ على قواعد التباعد الاجتماعي حتى تحمي نفسك وعائلتك من العدوى وانتقال الفيروسات.

     ابحث عن المنتجات والسلع الأصلية حتى تدوم معك فترة طويلة دون تلف.

     اغتنم العروض التي توفرها بعض المحلات إما أثناء التسوق أو من خلال البحث عنها مسبقا عن طريق الانترنت او المجلات وغيرها من الوسائط. 

     لا تنسى أن تحصل على فاتورة المشتريات والتأكد من تطابقها مع المنتجات التي قمت بشرائها بالفعل.

     التقط العديد من الصور وقم بتوثيق هذه اللحظات السعيدة مع عائلتك أو اصدقائك.

 

ربما يهمك أيضا

ملاعب مونديال قطر

أفضل فنادق قطر