أبدأ البحث

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

 ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر
 

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

هل أنت محب للسفر؟ أو عملك يجعلك مسافر دائم تضطر لحجز الفنادق بشكل دوري، أم أنك مدير لفندق وتريد تحسين أدائك والصول لنسبة اشغال مرتفعة، ستسغرب إن علمت أن هذا الموضوع موجه لكما سويًا حيث مصلحتكما واحدة وهي الوصول لفندق جيد بأفضل سعر، وهذا سيكون عبر الإجابة عن سؤال ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر؟

هكذا سيعرف العميل المناسب له ويستطيع أن يستكشف أصحاب الفنادق ما الذي يحتاجه العميل ليتم توفيره له.

بوكينج دوت كوم

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

في السنوات السابقة أزدهر موقع بوكينج لحجز الفنادق وأماكن الإقامة، ومع مرور الوقت أصبح هو الموقع الأشهر لهذا الغرض، فعبر الموقع يمكنك أن تشاهد أماكن إقامة متعددة وتتعرف على مميزاتها وعلى تفاصيلها وتختار بينها وأنت تجلس في مقعدك دون وسيط من ما يسهل على الجميع، ولكن يظل السؤال هل حقًا توفر لك بوكينج الصفقة الأفضل أم يمكنك الحصول على أسعار أقل وخدمات أكثر إذا قمت بالحجز عن طريق الفندق مباشرة.

حجز الفنادق مباشرة

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

حجز الفنادق مباشرة للفنادق يشمل أن تتصل بالفندق أو ترسل له عبر وسائل التواصل المختلفة الخاصة به لتتعرف على الأسعار والعروض وبرامج الولاء التي يقدمها لتقوم بالحجز مع الفندق مباشرة بلا وسيط، وهذا يعيدنا لنفس السؤال هل هذا يوفر لك في السعر ويقدم لك عروض أفضل من بوكينج أم العكس صحيح؟

ربما يهمك أيضًا

6 نصائح قبل حجز الفندق علي موقع بوكينج

عروض اهلا  ٢٠٢٣ موقع بوكينج

التقييمات في مواقع حجز الفنادق حقيقية أم خداع

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

لنجيب عن هذا السؤال يجب أن نبحث عن مميزات كل طريقة على حدا، فهناك مميزات يمكن للعميل الحصول عليها في كل طريقة من الاثنتين سنقوم بتعرفيكم أياها في الفقرات التالية:

اسرار موقع بوكينج

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

هناك مميزات موقع بوكينج يجب أن تكون على دراية بها قبل الحجز:

التنوع في الاختيار

يقدم لك بوكينج مئات من أماكن الإقامة المتنوعة بين فنادق بدرجاتها المختلفة من ذات الخمس نجوم حتى الفنادق ذات النجمة الواحدة، وبيوت الشباب والشقق العادية والفندقية والهوستل وتحت كل فرع من هذه الفروع عشرات الخيارات المختلفة، لذا فبمجرد كتابة وجهة سفرك في خانة البحث في بوكينج فأنت أمام عالم متكامل من المعلومات التي ستجد بالتأكيد من بينها ما يلاءم احتياجك.

ريفيوهات حقيقة عكس الكثير من المواقع

حاول أن تدخل على بوكينج لتقوم بتقييم أو فندق أو محل إقامة لن تنجح في ذلك، فبوكينج شديد الحرص على ألا يقيم المكان إلا من قام بالحجز والإقامة بالفعل في هذا المكان، وهذا يطمئنك كعميل أن الرفيوهات وآراء العملاء السابقين حقيقية، فعندما تقرأ عن تجارب الآخريين في مكان الإقامة فأنت تحصل على تجربة مريحة للغاية بمعرفة ما ينتظرك بشكل واقعي وليس عبر دعاية مدفوعة من الفندق، كذلك تقييم الفندق يكون دائمًا سليم فهو تراكم تقيمات من أقاموا في الفندق حقًا ليطلعوك على تجربتهم الحقيقية.

عندما يتواجد الوسيط تشعر بالأمان

خاصة في حجوزات الفنادق البسيطة أو غير الشهيرة يكون هناك قلق، ماذا لو لم يعجبني المكان؟ ماذا لو تغيرت مواعيدي؟ ماذا لو لم يلتزم الفندق بالخدمة المطلوبة؟ كيف أحصل على حقي؟

لذا وجود وسيط في الحجز يضمن لك حقوقك، فالحجز عن طريق بوكينج يضمن لك الرجوع إلى خدمة العملاء الخاصة به عند أي مشكلة وقد اثبت الموقع أنه قادر على حل أغلب ما يتعرض له العملاء من مشكلات والتوفيق بين حق العميل وحق الفندق بشكل مميز عبر خدمة عملاء واعية.

صور أماكن الإقامة

هذه النقطة عامل مساعد في الاختيار ولكن لا تعتمد عليها بشكل كبير، فأغلب الصور الخاصة بأماكن الإقامة تكون مقدمة من المكان ذاته حيث يقدم أفضل ما عنده وفي الفنادق البسيطة على وجه التحديد قد تخالف الصور الواقع، حيث يقدم صاحب الفندق أفضل صور لديه بينما باقي الحجرات ليست على نفس المستوى.

ولكن  خاصة في الفنادق الكبيرة تكون الصور مطابقة للواقع وتعطيك فكرة عن ما ينتظرك وتقدم لك رؤية بصرية للمكان وهل سترتاح به أم لا وفي كثير من الاحيان تقدم لك رؤية بصرية للإطلالات الخاصة بالغرف كذلك أو الأماكن القريبة من الفندق لتجعلك لا تشعر بالغربة عند الوصول.

هل أنت عميل Genius

الدخول في برنامج Genius للعملاء المميزين ليس صعبًا فبعد عدد من الحجوزات البسيطة تصبح عميل يتدرج موقعك في برنامج الولاء الخاص ببوكينج حسب نسبة حجزك كلما حجزت أكثر كلما تطورت مع البرنامج والذي يوفر لك خصومات خاصة وعروض مميزة بل أماكن إقامة مميزة وغير متوفرة خارج البرنامج.

برنامج Genius حقيقي بالفعل ويقدم عروض واقعية فعند مقارنة سعر الغرفة في البرنامج وخارجة ستجد فرق حقيقي يدفعك لمحاولة تطوير موقعك في برنامج الولاء الخاص ببوكينج لتحظى بمميزات أكبر.

بوكينج يتصدر محركات البحث

دائمًا ما نقدم الأهم في النهاية لذا فكانت هذه النقطة هي النقطة الأخيرة التي نختم بها مميزات موقع بوكينج وهو تصدره في محركات البحث، الموقع متفوق في تقديم الـSEO  الخاص به وهي اختصار التوافق مع محركات البحث، لذا فحتى عندما تبحث عن اسم فندق بعيد عن بوكينج ستجد في الأغلب أن الفندق قد ظهر لك في محرك البحث عن طريق بوكينج حتى قبل موقع الفندق نفسه.

ليس هذا فقط ستجد الفندق قد ظهر لك عبر العديد من الوصلات التي تؤدي لموقع بوكينج في خيارات متعددة، فوصلة تؤدي للفندق وأخرى تؤدي لأفضل 10 أماكن إقامة لمكان زيارتك وهكذا ربما تجد أن أول 3 أو 4 نتائج في محرك البحث تظهر لك من بوكينج، وهو ما يجعل بوكينج الأكثر انتشارًا.

مميزات الحجز المباشر

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

كما لبوكينج مميزات عديدة هناك أيضًا مميزات لفكرة الحجز المباشر من فندق الإقامة نذكرها لك لتكون على علم بما تحتاجه أثناء الحجز:

توفر أماكن أكبر

في الأغلب يكون لبوكينج عدد غرف محدد في الحجز لذا عندما تدخل لتحجز في ميعاد محدد في فندق ما عبر بوكينج قد لا تجد حجز في مواعيدك المطلوبة، ولكن إن اتصلت بالفندق مباشرة في الأغلب قد تجد غرفة متوفرة، حيث لبوكينج عدد محدد من الغرف مع أماكن الإقامة يتوقف الحجز بعدها، لذا إن كنت تحتاج ميعاد محدد ولا تجد حجز عبر بوكينج تجربة الحجز المباشر قد تحل مشكلتك بشكل فوري وحاسم.

بعض الأماكن قد يختلف السعر

في الأغلب ستجد سعر بوكينج هو الأقل ولكن في بعض أماكن الإقامة قد تجد حجرات غير معروضة على بوكينج وأسعارها أقل سيوفر لك مبلغ من المال عند الحجز.

برامج الولاء للفنادق مفيدة

لكل فندق برنامج ولاء للعملاء الدائمين مختلف عن الأخر، عندما تحجز عن طريق بوكينج فأنت لا تستفيد ببرامج الولاء الخاصة بالفنادق ذاتها وإن كنت ستستفيد من برنامج بوكينج، لذا إن كنت ترتاح في التعامل مع فندق محدد أو سلسلة فنادق، فسيكون الحجز المباشر خيار أنسب لك حيث كل حجز يزيد من موقعك في برنامج الولاء الخاص بالمكان ويعطيك مميزات أكبر في الحجوزات التالية.

لأصحاب الفنادق ماذا تحتاج لتنافس بوكينج

ايهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر

الكثير من أصحاب الفنادق يسعون لتطوير منظومتهم ليكون باستطاعتهم منافسة موقع بوكينج، ولكن السؤال الدائم ماذا يحتاجون للقيام بهذه المهمة:

أسس موقعك

الكثير يستهينون بالانترنت والمواقع على الشبكة العنكبوتية، إلا انه في عالم اليوم من يفقد التواجد عبر الأنترنت يفقد التواجد الفعلي، لذا يجب أن تهتم ببناء موقع لفندقك قوي، يغطي كافة المعلومات، يتميز بالصور الجميلة الواقعية والخدمات المقدمة من الفندق وسهولة التصفح ليكون واجهة مميزة لك.

أهتم بمحركات البحث

ليس فقط تأسيس موقع هو المطلوب ولكن أن تهتم كذلك بتحسين محركات البحث SEO لموقعك لتضمن ظهوره في نتائج متقدمة عند البحث عنه او عن فنادق في منطقة تواجدك، فكثير من العملاء يقوم بالبحث عن فنادق في منطقة سفره عبر جوجل ليختار من بينها لذا يجب أن تتأكد من ظهور موقع فندقك في نتائج الصفحة الأولى على الأقل لتحقق زيارات مُرضية لموقعك وفندقك على السواء.

قدم برنامج ولاء قوي

من أكثر العوامل الجاذبة للعملاء للحجز مباشرة من فندقك برامج الولاء، لذا فإن تقديمك برنامج ولاء قوي وحقيقي يدفع الكثيرون لاختيار فندقك بشكل دائم، رغبة في الإستفادة من خصومات الأسعار أو المزايا الأخرى التي تقدمها لهم.

والآن بعد أن تعرفنا سويًا على أيهما افضل بوكينج أم الحجز المباشر سواء كنت عميل أو صاحب فندق أخبرنا عن رأيك عن طريق الإجابة عن الاستبيان المرفق.