أبدأ البحث

افضل 10 مطاعم في فاس

 افضل 10 مطاعم في فاس

افضل 10 مطاعم في فاس

تعتبر فاس من أكثر مدن المغرب استقطابًا للسياح، وذلك لما تحتويه من معالم أثرية ورموز تشيد بحضارتها الإسلامية، ولأن هذه المدينة العريقة تضم العديد من مختلف الآثار والأماكن السياحية التي يستوجب على الأفراد زيارتها بتمعن، فهو ما يتطلب منهم أيضًا المرور بافضل 10 مطاعم في فاس، حيث تكون هي مكمل الرحلة لتناول أشهى وأمتع الأكلات والأطباق العالمية والمحلية، ولهذا لا تفوت فرصة زيارة هذه المطاعم خاصةً ما إن تخطط لزيارة هذه المدينة قريبًا.

افضل 10 مطاعم في فاس:

من خلال النقاط التالية سوف نستعرض لكم أهم المطاعم في منطقة فاس:

مطعم La Villa

مطعم La Villa

يمكن اعتباره أولى افضل 10 مطاعم في فاس، وذلك لما يحتويه من مخبز ومطعم في آن واحد، مما يضمن لك أن جميع أكلاته المقدمة سوف تكون طازجة وشهية للغاية، يتميز المكان بأن من يتولى إعداد مختلف أصناف الأكلات بما فيها المعجنات وأنواع الحلويات الشهية المستوحاة من المطابخ المغربية الأوروبية هو طاهي محترف جدًا.

حيث يصنع لزبائن المطعم النكهات الخاصة التي تحول الأطباق إلى شئ فريد من نوعه، بما تتضمن مختلف أنواع المعكرونة، الصواني، المقبلات، كذلك الشوربات الفرنسية مثل شوربة البصل، والشوربة المغربية وغير ذلك الكثير.

مطعم Riad Louna Restaurant

مطعم Riad Louna Restaurant

رياض لونا هو أحد افضل 10 مطاعم في فاس، فقد زاره العديد من الأفراد واستمتعوا بخدمته للغاية، لما يتميز بالتصميم البسيط والهادئ والملئ بالزرع والخضرة التي تثير في النفس كل الهدوء والراحة، هذا وكما أن فريق عمل المطعم يوفر للزبائن كافة ما يحتاجونه من أفضل الخدمات، يمكنك في هذا المكان أن تطلب ما تشاء من أطباق شهية مصنوعة من مكونات طازجة جدًا، ولهذا لا تفوت فرصة زيارته خاصةً ما إن كنت من الأشخاص المحبين للطبيعة.

مطعم Chez Hakim

مطعم Chez Hakim

إن ما جعل مطعم شيز حكيم واحدًا من افضل 10 مطاعم في فاس هو المزيج الذي استطاع تقديمه للزبائن بما يتضمن الديكور الهادئ والتصميمات البسيطة، فقد وفر الجلسات والأجواء المريحة للغاية عند تناول الطعام، والذي هو يتميز بمجموعة من الأصناف والأكلات الفريدة حقًا من نوعها بما تشمل شرائح اللحم المشوية، شوربة العدس الساخن، الكسكس المغربي، طاجن اللحم بالطماطم والبيض، وغير ذلك الكثير مما يمكنك طلبه مع مشروبات ساخنة أو باردة.

مطعم Riad Andalib

مطعم Riad Andalib

يسمع الكثيرون عن مطعم رياض عندليب، وهو المشهور بسمعته الطيبة وموقعه المثالي، فربما يكون من أسباب انفراده بهذا الشكل عن غيره من المطاعم المجاورة هو كونه يحرص كثيرًا على تقديم مختلف الأطباق الشهية التي تناسب مختلف الأذواق بما فيها الطاجن باللحم، والبروتشيت، وطبق الباستيلا وغير ذلك من الوجبات المميزة للغاية.

من الملفت للنظر أنك سوف تستمتع كثيرًا بزيارتك لهذ المطعم، ذلك لكونه جزءً من بيت ضيافة يمكنه أن يقدم لك كافة الخدمات التي تحتاج دون الحاجة إلى البحث عنها بما في ذلك إقامة فاخرة، مرافق ممتازة، مسبح صغير، صالتين، مقهى، باحة واسعة ونافورة مركزية.

مطعم Restaurant dar hatim

مطعم Restaurant dar hatim

إن كنت واحدًا ممن يرغبون في تجربة مختلف أنواع المأكولات، ولديهم حس المغامرة الدائم، فإن هذا المطعم هو خيارك المثالي ليس فقط باعتباره واحدًا من افضل 10 مطاعم في فاس مما يضمن لك كل الجودة التي تحتاج، ولكن لأنه يوفر لك التنوع الكبير في أصناف الوجبات وهي ما تحتويه على مكونات محلية وطازجة.

الجدير بالذكر أن هذا المكان استطاع أن ينال شهرة واسعة بين السكان المحليين والسياح على مدار فترات طويلة، وذلك ليس فقط لما يمنحه إياك الديكور خاصته من دفء وراحة غير مسبوقة، ولكنه لما يقدمه المطعم نفسه من أطباق مغربية ومتوسطية بما فيها فطيرة الدجاج، طبق الكسكس، طبق الباستيلا، مختلف أنواع الطواجن، وغير ذلك العديد من أنواع الوجبات الشهية.

مطعم The Terrace By Riad 53

مطعم The Terrace By Riad 53

مطعم شرفة رياض 53 هو احد افضل 10 مطاعم في فاس، فما إن رغبت يومًا بتناول الوجبات المستوحاة من المطبخ الإيطالي، فإليك هذا المكان حيث يوفر لك أفضل أصناف الوجبات التي قد تصبح مفضلة لك فيما بعد بما فيها طبق السمك المشوي، وطبق الفيتوتشيني، وطبق الجيلاتيريا الإيطالي، هذا وكما يتمتع المطعم بالديكور الهادي والراقي المريح جدًا للنفس خاصةً عند تناول الطعام، فهو يشتمل على شرفتين في الهواء الطلق، وفناء واسع مليء بالنباتات والأزهار الحية.

مطعم Snack Malak

مطعم Snack Malak

إن كنت ترغب في الذهاب إلى مطعم، حيث يقدم لك قائمة تحتوي على مختلف أنواع الوجبات الشهية بما تتضمن الوجبات السريعة وأصناف الأكلات المحلية والخيارات الشهية الأخرى، فلاشك أن سناك ملاك هو المكان المثالي.

حيث يقدم لك كافة ما ترغب في تناوله من خيارات فريدة بما تتضمن مختلف أنواع المشاوي مع السلطات، شوربة العدسة الساخن مع الخبز، فطائر اللحم الشهية، الكسكس المغربي، البرجر الأمريكي مع البطاطا المقلية، وغير ذلك من الوجبات التي من الصعب تفويت فرصة تناولها.

مطعم Riad Rcif

مطعم Riad Rcif

رصيف رياض هو واحد من أهم الأماكن المصنفة كافضل 10 مطاعم في فاس، وذلك لما استطاع أن يقدمه للزبائن من أطباق مميزة مستوحاة من المطبخ الفارسي المغربي، وهي ما تتميز مكوناته بأنها تجمع بين مزيج التوابل الخفيف والمكونات الطازجة، مما تجعلك أن تضمن بأنك ستتناول وجبات على أعلى مستوى من الجودة والأمان بما في ذلك الأطباق المغربية والمتوسطية الشهية جدًا، الطاجين، الكسكس، الحريرا، وغير ذلك من الخيارات اللذيذة.

إن أهم ما يميز هذا المكان هو أنك ستشعر بالدفء والراحة التلقائية بمجرد الوجود فيه، فقد تمكن من أن يوفره لزبائنه كافة العوامل التي تجعل منه مكانًا ودودًا ومريحًا بالشكل الكافي، ومعبرًا كذلك عن سحر وعبق المغرب.

مطعم Chez Rachid

مطعم Chez Rachid

يعد شيز رشيد من أبرز المطاعم التقليدية التي تهدف إلى راحة ورضا زبائنها، حيث يوفر لك المقاعد الزرقاء المزخرفة والمريحة كليًا داخل الشارع الصغير في فاس، وهي ما تمكنك من الجلوس بسعادة لتتناول أو تختار مختلف الوجبات التي يقدمها بما فيها الكسكس المغربي، سلطة الحديقة، الخبز الساخن، فطيرة اللحم المغربية، الشيش طاووق مع الأرز والخضار، شوربة العدس الساخن، وغير ذلك من الخيارات الشهية.

مطعم Darori

مطعم Darori

مطعم ضروري هو أحد افضل 10 مطاعم في فاس ينبغي عليك زيارته قبل مغادرة المدينة، فهو يتمتع بالتصميم الإبداعي والجو الرائع الذي يمنحك كل الدفء والأريحية، مما يجعلك تكرر التجربة عن فضول ورضا لمعرفة المزيد من الخيارات التي تقدمها قائمته الثمينة، هذا وكما تتميز مقاعد وجدران المكان بأنها ذات نقوش وزخارف مميزة.

مما تجعلك تستمتع برؤية الديكور والتصميم الفني البديع وأنت تختار وجبتك وهي ما قد تشمل سلطة الفواكه، طاجن السمك مع البازلاء، الكسكس المغربي مع الخضار، سلطة الباذنجان مع الطماطم، وغير ذلك من الخيارات الشهية.

هذا وقد تعرفنا من خلال المقال على افضل 10 مطاعم في فاس، يمكنك زيارة أي منها وفقًا لما يتناسب مع ذوقك ونوع الوجبات المحلية أو العالمية التي تفضل، وإننا نعدك بأن تجربة أصناف مختلفة لن تكون الأخيرة أبدًا.

الأسئلة الشائعة

مطعم La Villa- مطعم Riad Louna Restaurant- مطعم Chez Hakim- مطعم Riad Andalib- مطعم Restaurant dar hatim- مطعم The Terrace By Riad 53- مطعم Snack Malak- مطعم Riad Rcif- مطعم Chez Rachid- مطعم Darori