أبدأ البحث

أبو ظبي المدينة الكادحة

 أبو ظبي المدينة الكادحة
 أبو ظبي.. المدينة الكادحة على أجمل المواقع المائية  

أبو ظبي مركز حكومي صاخب ومركز هام لقطاع الأعمال، كانت قرية صيد صغيرة حتى اكتشاف النفط فيها لتتحول مدينة حديثة ورائعة بالإضافة لتاريخ أثري عريق.

نبذة تاريخية عن أبو ظبي

استوطن بدو قبيلة بني ياس المنطقة حتى عام 1760، وهناك الكثير من الأدلة الأثرية التي تشيشر لوجود حضارات في المنطقة تمتد لـ3 آلاف سنة قبل الميلاد ، بالإضافة للكثير من المستوطنات قرب جبل حفيت وهو موقع استراتيجي للغاية وثاني أعلى جبل في الإمارات العربية المتحدة.

وهي عاصمة دولة الإمارات العربية منذ تأسيس الدولة ومركز مكاتب الحكومة الاتحادية ، كما أنها مركز تجاري وثقافي رئيسي بعد دبي بالإضافة لتمتعها بالنشاط السياسي والصناعي.

موقع أبو ظبي

تقع المدينة على جزيرة على شكل حرف T على الخليج العربي في الإمارات العربية المتحدة ، ويبلغ عدد سكانها 2.45 مليون نسمة.

المعالم السياحية في أبو ظبي

تتنوع المعالم السياحية في أبو ظبي من مناطق تاريخية لأخرى ترفيهية ، وحتى الشواطئ ومراكز التسوق موجودة بوفرة في تلك المدينة الساحرة.

ياس ووتر وورلد

 

هي مدينة ترفيهية حديثة تم افتتاحها في 24 يناير 2013 على مساحة 15 هكتار، وهي وجهة ترفيهية مثالية خلال أيام الصيف وتضم العاب مائية مميزة عن أي مدنية ترفيهية في العالم بالإضافة إلى 43 لعبة ترفيهية ومزلجة ومرفق ترفيهي، بالإضافة للأمواج الاصطناعية وأطول مسار في العالم وغيرها من وسائل المتعة والترفيه.

فيراري وورلد

هي أكبر مدينة ملاهي مغطاة في العالم وتقع على مساحة 200 ألف متر في جزيرة ياس بأبو ظبي، وافتتحت عام 2010 ، وتم بناءها في عامين بالاتفاق بين فيراري والدار العقارية ، وتقع بداخلها لعبة فورمولا روسا وهي أسرع لعبة مركبات أفعوانية في العالم وتصل سرعتها إلى 240 كم في الساعة.

مسجد الشيخ زايد

أو المسجد الكبير، ويعتبر من أهم معالم أبو ظبي الحديثة والتي بنيت على الطراز الإسلامي الفاطمي بالفسيفساء والمنحوتات والمعقد والزجاج الملون، وافتتح عام 2007 بعد 20 عاما من البناء.

قرية التراث

هي نسخة طبق الأصل من المخيمات البدوية التقليدية والتي تعطي صورة رائعة عن الحياة الإماراتية قبل الطفرة النفطية ، وتقع على شاطئ جميل ممتلئ بالمعارض ومزارع الؤلؤ التي تعتبر من دعائم الاقتصاد في المنطقة.

الحصن

يعرف باسم الحصن الأبيض وهو أقدم مبنى في أبو ظبي ، بني عام 1793 كمقر للاسرة الحاكمة وتم تجديده حديثا ويستخدم الآن من قبل المؤسسة الثقافية لإيواء مركز الوثائق والبحوث، ويضم مجموعة من الوثائق الدالة على تراث وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج.

ربما يهمك أيضًا

فندق قصر الامارات أبو ظبي

فنادق أبو ظبي مع مسبح خاص

أقرب فنادق للمصفح أبو ظبي

مركز كرافت للسيدات

هو مركز حرف يدوية نسائية ،وهو مكان جيد للزيارة ورؤية النساء المحليات أثناء التطريز وصناعة السلال والسجاد والنعال والحقائب وغيرها، وهو مركز هام للهدايا التذكارية.

برج المراقبة

يقدم إطلالة رائعة على منطقة جميرا وهو أعلى نقطة في المدينة ويقع في فندق أبراج الاتحاد للطيران ويوجد رسم دخول لغير النزلاء في الفندق ، وهو تجربة فريدة ونزهة عائلية ممتعة.

حديقة الحيوان

هي من الحدائق الرائعة في الإمارات وتقع على مسافة قصيرة بالسيارة من أبو ظبي ، وتضم مجموعة من الحيوانات البرية النادرة بما في ذلك النمور البيضاء والزرافات والفيلة بالإضافة للقرود واسد البحر، ويمكن للأطفال إطعام الحيوانات واللعب معها.

مستشفى أبو ظبي للصقور

هو مستشفى بيطري لمعالجة الصقور ذات الاهمية الكبرى في الإمارات وفي أبو ظبي، ولكنه يوفر أيضا جولات سياحية للزوار المهتمين بالصقور ورؤيتها والدخول في تحدي معها ، بالإضافة لإمكانية شراء واحدا منها.

جزيرة ياس

هي واحدة من أفضل الوجهات في أبو ظبي وتمتد على شاطئ رملي رائع وهي مثالية لقضاء يوم كامل والحصول على حمامات شمس ، كما أنها موطن لحلبة مرسى ياس والتي تقام فيها مسابقات فورميولا أبو ظبي كل عام.

رحلات بالقارب

إن جولات القوارب في مياه أبو ظبي من أكثر الرحلات متعة على الإطلاق، حيث الاستمتاع بالارتفاعات العالية المذهلة للمياه والخروج من المرسى ، وهي واحدة من أكثر الرحلات شعبية لدى السياح والزوار خاصة في الغروب لرؤية الغسق في المدينة.

واحة ليوا

تقع في الجنوب من إمارة أبو ظبي ، وهي متعة رائعة للاسترخاء بعيدا عن المدينة ورؤية زراعة النخيل والقيام برحلة سفاري على الكثبان الرملية وركوب العربات ورؤية مدينة العين بالقرب من جبل حفيت التاريخي.


 فنادق في أبو ظبي

فندق رويال روز ، وهو 5 نجوم في وسط مدينة ابو ظبي.

فندق رمادا ابو ظبي، ويوفر مناطق إقامة عصرية.

فندق جراند ميلينيوم الوحدة ويضم نادي صحي مع مسبح داخلي وسبا.