أبدأ البحث

هوهيهوت.. رحلة لقلب منغوليا

 هوهيهوت.. رحلة لقلب منغوليا
 هوهيهوت.. رحلة لقلب منغوليا

 

إذا كنت ترغب في جولة في عمق منغوليا ، فلابد أن تكون هوهيهوت على قائمتك ، وهي منطقة ساحرة ذات حجم ذاتي نشستقل في شمال الصين وتتميز بخصوصيتها سكانها العرقية والكثير من المراعي التي تجعلها كجنة ساحرة.

 

موقع هوهيهوت

هي عاصمة منغوليا الداخلية وتقع في شمال الصين.

 

نبذة عن هوهيهوت

ظهرت هوهيوهوت للوجود بعد عام 1557 على يد القائد المغولي ألتان خان الذي بنى معبد يسمى دا تشاو في سهل تيومد لاقناع سلالة مينغ الصينية بالخضوع لسيطرة المغول، ونمت مدينة حول المعبد أطلق عليها المدينة الزرقاء والتي أصبحت بعد ذلك هوهيهوت واسمها يعني السماء الزرقاء.

 

وقد تعرضت المدينة لهجمات من جيوش المغول وتأثرت بالحروب الصينية المغولية حيث بنيت سلالة مينغ حامية عسكرية بالقرب من المدينة وكانت نقطة انطلاق صينية لصد الهجمات المغولية.

 

كما عانى المسيحيون فيها بين عامي 1899-1901 من اضطهاد الكغول وتعذيبهم فاضطروا للهروب إلى بكين، والمدينة تعج بالآثار التي تروي هذه الروايات ويتمتع الزائر لها بقصص مشوقة لا تنتهي.

 

المزارات السياحية في هوهيهوت

إنها غنية بالكثير من المزارات سواء التاريخية أو الترفيهية أو المناطق الطبيعية الخلابة ومنها:

 

إقليم جيجينتالا

هو اقليم غني بالأراضي العشبية على بعد 130 كم من هوهيهوت، والمراعي فيه من أكثر المراعي الصينية خصوبة ورخاء وتحمل الطابع المنغولي المميز ، وهي واحدة من أكثر المناطق الطبيعية الخلابة في البلاد.

 

منطقة هويتنجيكسيل

تعني الهضبة الباردة وتتمتع بنمو أجمل زهور صفراء يمكن أن تراها العين والتي تغطي الجبل تماما وتنمو على منحدراته في مشهد بديع، وتقع على بعد 135 كم شرق هوهيهوت، كما أنها غنية بالينابيع والمياه المتدفقة، وهي أراض خصبة يمكن لزائرها التمتع بركوب الخيل والرماية ومشاهدة المصارعة والاندماج في حفلات الرقص والغناء في الهواء الطلق.

 

مبنى داهوا اللامي

هو أقدم وأكبر مبنى ومعبد في منغوليا الداخلية ، وهو مكان رائع لعقد الكثير من الاحتفالات القومية والدينية ويزخر بالمباني الرائعة والتماثيل الجميلة والجداريات المتقنة بالإضافة للآلات الموسيقية والكتب البوذية، ومن أهم الآثار فيه تمثال فضي لبوذا وتنين منحوت على أعمدة ذهبية ، وجداريات ضخمة تخلد ذكرى زيارة الامبراطور.

 

القبر الأخضر

هو قبر هواجين ويقع على تل مرتفع جنوب مدينة هوهيهوت وتحيط به الأعشاب الخضراء والأشجار الشاهقة القديمة ، وتم بناؤه لاحياء ذكرى امرأة عظيمة تدعى وانغ هواجين والتي كانت واحدة من أجمل 4 نساء صينيات ضحوا بأنفسهن بالزواج من خان من أجل وحدة الصين ، فهو ليس مجرد مدفن بل نصب تذكاري لإحياء ذكرى السلام بين الأعراق، ويعتبر من أشهر الوجهات الصينية المعروفة عالميا.

 

النهر الأصفر

يقع على بعد 100 كم شمال هوهيهوت ويتميز بالمراعي الغنية المنبسطة على التلال متفاوتة الارتفاع ، وأفضل وقت لزيارته هو فصلي الصيف والخريف ، وتتمتع بمناخ لطيف وسماء زرقاء وسحب بيضاء .

 

المعبد الخامس

هو من أجمل معابد الصين ويتكون من جزء مركزي يمتد لـ7 طوابق أم زواياه الأربعة فتمتد إلى 5 طوابق وارتفاعه كله 16 متر ومزجج بالونين الأخضر والأصفر وهو مثال رائع للانجازات المعمارية في عهد أسرة تشينغ ، ويعتبر من أهم المعابد البوذية التبتية.

 

مدينة جيانجين

يقع في وسط مدينة هوهيهوت ، وهي تتكون من مباني تاريخية تضم الكثير من الآثار الثقافية في منطقة منغوليا والصين .

 

متحف منغوليا الداخلية

هو متحف محلي شامل يضم مجموعة جيدة من الآثار المنغولية مع ذكر تاريخ نسب كل أسرة، ، وتم افتتاح المتحف للجمهور مايو 1957 ويمتد على مساحة 5 آلاف متر مربع ، وهو مبنى أبيض بسيط من طابقين ولكن منحوت فوقه تمثال رائع لحصان يعتبر عملا فنيا فريدا من نوعه.

 

معبد وانبو

يقع على بعد 17 كم من هوهيهوت ، وتم بناؤه في عهد الامبراطور شيشنج زونج ، ويتكون من 7 طوابق ويتمتع بقاعدة تمثال عالية مع زهرة لوتس على قمته ، وسلالمه لولبية تم نحتها بالطوب على السطح مع صور جميلة.

 

معبد إكسيليتواهو

تأسس على الطراز التبتي في عهد أسرة مينغ ، وكان مقرا لإقامة بوذا الاكبر في القرن الـ11، ولا يزال المعبد في قمة النشاط حتى اليوم ويزوره رهبان تبتيون وتقام فيه المهرجانات الدينية والاحتفالات ، كما يتم تنظي جولات سياحية فيه بمساعدة الرهبان.