أبدأ البحث

خبي الصينية صاحبة أهم المناطق السياحية في العالم

 خبي الصينية صاحبة أهم المناطق السياحية في العالم
 خبي الصينية صاحبة أهم المناطق السياحية في العالم

 

هي مقاطعة داخلية في جمهورية الصين الشعبية، كما يوجد مدينة بنفس الاسم وهي عاصمة مقاطعة أنهوي، لكن حديثنا هذه المرة عن المقاطعة وليس المدينة، وهي تعتبر واحدة من أهم مناطق نشأة الحضارة الصينية وتفخر بامتداد سواحلها التي  تصل إلى 500 كم بالإضافة لعدد لا نهائي من المناظر الطبيعية الخلابة.

 

موقع خبي

تقع في شمال الصين وتطل شرقا على ساحل بحر الصين كما تواجه كل من اليابان وكوريا الجنوبية.

 

نبذة تاريخية عن خبي

تعتبر خبي واحدة من أهم المناطق الزراعية في الصين وموطن لأهم مواردها المائية ، ورائدة في صناعة الخزف، كما أنها صاحبة تاريخ طويل وغني بالمعالم الثقافية.

 

اسمها يعني حرفيا شمال النهر الأصفر ، ويمتد تاريخها إلى 5000 سنة وبدأت الحضارة الصينية فيها من قبل الميلاد في عهد يان وتشاشو ، وسميت بهذا الاسم عام 1928 ، وقبل ذلك كانت تسمى أرض يان وتشاو.

 

المزارات السياحية في خبي الصينية

 

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

لكونها واحدة من المناطق القديمة والرئيسية في الصين فقد شهدت بناء سور الصين العظيم بها ويعبر في الجزء الشمالي منها ويمتد حتى بحر بوهاي، وهو مثله مثل أي منطقة يمر بها السور يعتبر واحدا من أهم معالم الجذب السياحي في خبي ، ويمكن الصعود فوقه ومشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من أعلى.

 

منطقة تشنغدة

منطقة تشنغدة

تقع على بعد 250 كم شمال شرق بكين ، وقد اعتبرتها اليونسكو جزء من التراث العالمي منذ عام 1994 ، وبنيت بها أعظم 8 معابد نائية على النمط التبتي بالإضافة للكثير من القصور والمعابد من عهد اسرة تشينغ وذلك لتعزيز الوحدة بين الأقليات القومية مثل التبت والمغول المؤمنين باللامية.

 

الأراض العشبية في مولان

الأراض العشبية في مولان

تقع على بعد 50 كم من شمال شرق بكين ، وهي المكان المثالي للهروب من حرارة الصيف وتتمتع بمناظر طبيعية خلابة ورائعة، ويمكن فيها ركوب الخيل والدراجات والتخييم ومشاهدة منافسات المصارعة المحلية ، كما توجد بها بحيرة رائعة لمحبي السباحة والغطس ، كما أنها مكان مثالي لهواة الصيد حيث تكثر بها الطيور البرية المهاجرة.

 

قرية يوجيا

قرية يوجيا

تعني حرفيا قرية عائلة يو حيث أن 95%من سكانها يشتركون في لقب يو ، كما أنها معروفة باسم قرية الحجر لأنها بنيت من أنواع مختلفة من الحجارة وهناك ما يقرب من 40 ألف  بيت حجري وتمتد الممرات الحجرية لأكثر من 3700 متر كما يوجد أكثر من 1000 بئر حجري وحمامات فرن حجرية ايضا، كما يمكن مشاهدة الكثير من الأشياء الأخرى المبنية بالحجر مثل الساحات والمكاتب والطواحين ، والأكثر إثارة للاعجاب هو فناء حجري متعدد الطوابق بني في عهد أسرة مينغ ويحتل مساحة 650 متر مع مئات الغرف.

 

مدينة جيمينجي القديمة

مدينة جيمينجي القديمة

تقع على بعد 150 كم غرب بكين وهي مكان أول محطة بريد قديمة في المنطقة ويعود تاريخها لعهد أسرة يوان (1206-1368) ، كما كانت محطة عبور رئيسية على الطريق من بكين إلى داتونغ حتى عام 1913، ولا تزال تحتفظ بتخطيطها الأصلي وهي على شكل مربع ويحيط بها جدار طوله 2 كم وبوابتين واحدة في الشرق والأخرى في الغرب، وتعتبر من أهم المناطق الأثرية الواقعة تحت حماية الدولة.

 

ألعاب ووتشيا البهلوانية

ألعاب ووتشيا البهلوانية

هي مهد الألعاب الأكروباتية أو البهلوانية الصينية تقع على بعد 350 كم من بكين ، ويمتد تاريخها لأكثر من 2000 سنة ويقال أن السكان المحليين من أكبر الأجداد لأصغر الأطفال وحتى الرضع  لديهم مرونة عجيبة وقدرة على أداء أصعب الحركات البهلوانية بشكل لا يصدق، وهي واحدة من أكبر 3 أماكن عالمية للمنافسة في مجال الالعاب الأكروباتية.

 

جسر تشاو تشو

جسر تشاو تشو

يعتبر أقدم جسر حجري مقوس في العالم ، وبني في عهد سلالة سوي (6004-618م) وقد صممه وبناه مهندس صيني شهير يدعى تشون وطوله حوالي 50 متر على ارتفاع 7.3 متر وعرضه 9 أمتار ، ويمتد فوق نهر شيشاو خه، وهو محتفظ برونقه وصلابته خلال هذه الفترة مع منحوتات رائعة على الحواجز الخاصة به وهو مثال رائع للعمارة الصينية القديمة.

 

حديقة يسانبو الوطنية

حديقة يسانبو الوطنية

هي واحدة من معالم الجذب الرئيسية في خبي وتتمتع بمناظر طبيعية رائعة بالإضافة لقيمتها الثقافية الثمينة وتضم 7 مواقع سياحية مختلفة من ينابيع وأنهار وغابات وجبل جينهوا بالإضافة للكهوف الطبيعية وغيرها من أماكن يعتبر كل منها رحلة رائعة بمفرده.