أبدأ البحث

برمنغهام.. أول مدينة صناعية في العالم

 برمنغهام.. أول مدينة صناعية في العالم
 برمنغهام.. أول مدينة صناعية في العالم

برمنغهام هي مدينة و بلدة حضرية في وست ميدلاندز وهي أكبر مدينة من حيث عدد السكان خارج لندن, المدينة تقع داخل منطقة ميدلاند الغربية, و في عام 1791 تم إعلانها كأول مدينة صناعية في العالم.

 

نبذة تاريخية عن مدينة برمنغهام

 

هناك أدلة على النشاط البشري المبكر في منطقة برمنغهام يعود تاريخها إلى 10000 سنة مع القطع الأثرية من العصر الحجري, و العديد من السواتر المحروقة التي لا يزال يمكن رؤيتها في جميع أنحاء المدينة تشير إلى أن الإنسان الحديث إستقر بشكل مكثف و زراعة المنطقة خلال العصر البرونزي, عندما حدث تدفق كبير و لكن لم يدم طويلاً السكان بين 1700 قبل الميلاد و 1000 قبل الميلاد, و ربما ذلك بسبب الصراعات أو الهجرة للمناطق المحيطة بها, و خلال الغزو الروماني في القرن الأول لبريطانيا, و لكن الغابات على هضبة برمنغهام شكلت عائقاً أمام جيوش الروم.

 

و تم تسجيل برمنغهام كمستوطنة بدءاً من الحقبة الأنجلوسكسونية و يأتي إسم المدينة من كلمة بيورمينغاهام في اللغة الإنجليزية القديمة و التي تعني مستوطنة, و يُعتقد أن برمنغهام قد تم تأسيسها في القرن السادس أو أوائل القرن السابع الميلادي, و على الرغم من هذه الأهمية بحلول عام 1086 كانت برمنغهام هي الأكثر فقراً و الأقل سكاناً في وارويكشاير, , و قد بدأتطوير برمنغهام إلى مركز حضاري و تجاري كبير في عام 1166 عندما قام لورد مانور بيتر دي برمنغهام بإعطاء ميثاقاً لعقد السوق في قصره و أعقب ذلك مع بإنشاء سوق للمدينة, ثم فيما بعد تحول كل هذا الموقع إلى حلبة مصارعة الثيران.

 

موقع مدينة برمنغهام

 

تقع مدينة برمنغهام في وسط منطقة ميدلاندز الغربية على هضبة برمنغهام و التي يتراوح إرتفاعها بين 150 و 300 متر فوق سطح البحر, و إلى جنوب غرب المدينة يوجد ليكي هيلزو كلينت هيلز و ألتون هيل.

 

يوجد العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة برمنغهام مثل:

 

كنيسة سانت مارتن

كنيسة سانت مارتن

تقع كنيسة سانت مارتن بين مركز تسوق حلبة مصارعة الثيران و الأسواق و هي كنيسة الرعية في برمنغهام, و رئيس الكنيسة الحالي هو القس كانون ستيوارت دبليو جونز, و بُنيت الكنيسة الفيكتورية في القرن الثالث عشر و تم توثيقها تحديداً في عام 1263, و تم توسيع الكنيسة في العصور الوسطى و كان هذا الهيكل القديم يتلف من صحن شامخ و مذبح و ممرات في الشمال و الجنوب.

 

حلبة مصارعة الثيران

حلبة مصارعة الثيران

حلبة مصارعة الثيران هي منطقة تجارية كبرى من برمنغهام, فقد كان ذات سمة هامة من برمنغهام منذ العصور الوسطى عندما عُقد بها أول سوق, و قد تم بناء إثنين من مراكز التسوق في هذه المنطقة في عام 1960, يقع الموقع على حافة مدينة الحجر الرملي و الذي ينتج عنه الإنحدار الحاد نحو ديجبيث, و المنحدر نحو 15 متر من الشارع الجديد لكنيسة سانت مارتن.

 

مسرح ألكسندرا الجديد

مسرح ألكسندرا الجديد

مسرح ألكسندرا الجديد و المعروف بإسم أليكس و يقع في شارع محطة برمنغهام, و قد بدأ بناء المسرح في عام 1900 و إكتمل في عام 1901, و المهندسين المعماريين كانوا أوين وارد و تم إفتتاح المسرح يوم 27 مايو 1901 بإسم مسرح ليسيوم في شارع جون برايت, و في البداية جذب عدد قليل من رواد المسرح, و لمدة عشرة أسابيع من منتصف 1901 كان ذات أهمية درامية كبيرة.

 

قاعة بلاكيسلي

قاعة بلاكيسلي

قاعة بلاكيسلي هي قاعة تيودور على طريق بلاكيسلي في ياردلي ببرمنغهام, و هو أحد أقدم المباني في المدينة و مثال نموذجي لعمارة تيودور الإستخدام المكثف لوثيقة الترصيع متعرجة الأنماط على جميع جوانب البيت جعل الهذا المنزل الذي تم تصميمه لإظهار ثروة و مكانة مالكه, و في الجزء الخلفي من القاعة التي بُنيت على على الجزء الخلفي للمدخنة.

 

مقر مجلس مدينة برمنغهام

مقر مجلس مدينة برمنغهام

مقر مجلس مدينة برمنغهام و مقر الحكومة المحلية للمدينة, و يقدم مكاتب إقامة لكلا من العاملين و ضباط المجلس بما في ذلك الرئيس التنفيذي و أعضاء المجلس المنتخب, بالإضافة إلى قاعة المجلس و جناح اللورد مايور و قاعات اللجان و جناح الحفلات الكبيرة المزخرف كاملة مع معرض المنشدون, و يستخدم الطابق الأول و الشرفة الخارجية لزيارات كبار الشخصيات و الفرق الرياضيو الظافرة.

 

قاعة أستون

قاعة أستون

قاعة أستون في بيت يعقوبي في استون ببرمنغهام و التي صممها جون ثورب و بُنيت في الفترة بين عامي 1618 و 1635, و في عام 1864 تم شراء المنزل من قِبل شركة برمنغهام, ليصبح أول منزل ريفي تاريخي ينتقل إلى ملكية البلدية و ما زالت مملوكة من قِبل مجلس مدينة برمنغهام, و هو الآن متحف إجتماعي يديره هيئة متاحف برمنغهام و هو غير مفتوح للجمهور خلال أشهر الصيف.

 

وادي حديقة وودجيت

وادي حديقة وودجيت

وادي حديقة وودجيت هي حديقة داخل أحياء بارتلي جرين و كوينتن في برمنغهام, و هي ثالث أكبر حديقة في المدينة بعد حديقة ساتون و حديقة ليكي هيلز الريفية, و يتم الحفاظ على الحديقة بإعتبارها محمية للحياة البرية كما أن بها حيوانات مزارع, و تم إفتتاح الحديقة عام 1984, و تصل مساحة الحديقة إلى ما يقرب من 450 فدان و الأرض مهددة من قِبل التنمية الحضرية.

 

حديقة وينتربوورن

حديقة وينتربوورن

حديقة وينتربوورن النباتية في جامعة برمنغهام و تقع في إدجباستون و هي أحد مواقع الإهتمام العلمي الخاص, و تصل مساحتها إلى 7 فدادين و هي مثال نادر على ضواحي حدائق الفيلات من أوائل القرن العشرين, و هي مستوحاة من فنون الحرف و حركة الفترة الإدواردية, و حديقة و منزل وينتربوورن مفتوح للجماهير و هي منطقة جذب تراثية هامة, و الموقع جزء من جامعة برمنغهام.

 

قاعة هايبري

قاعة هايبري

تم بناء قاعة هايبري لتكون محل إقامة جوزيف تشامبرلين عام 1878, و بعد عامين أصبحت مقر للبرلمان في برمنغهام, و قد حصلت على إسمها من منطقة هايبري في لندن, حيث عاش تشمبرلين عندما كان طفلاً, و كان المهندس المعماري جون هنري تشامبرلين (و لايوجد صلة قرابة بينهما) قد أدرجالكثير من الزخارف الطينية في القاعة, و قد عاش تشامبرلين هناك منذ عام 1880 و حتى 1914.


من أشهر الفنادق في مدينة برمنغهام

 

نيو هول هوتل آند سبا يقع الفندق بالقرب من مركز سيوتون جولدفيلد التجاري و سوتون بارك, و يوجد بالفندق 60 غرفة سعر الغرفة 143 دولار.

 

 

ساكو برمينجهام بريندلي بليس يقع الفندق على مقربة من بريندلي بليس و المركز الدولي للمؤتمرات, و يوجد بالفندق 35 غرفة سعر الغرفة 136 دولار.

 

 

هوتل إنديجو برمنجهام يقع الفندق بالقرب من كنيسة القديس توماس و المركز الدولي للمؤتمرات, و يوجد بالفندق 52 غرفة سعر الغرفة 123 دولار.