أبدأ البحث

أفضل 10 أماكن عالمية لرؤية مخلوقات أسطورية

 أفضل 10 أماكن عالمية لرؤية مخلوقات أسطورية
 أفضل 10 أماكن عالمية لرؤية مخلوقات أسطورية

 

إذا قررت أن تأخذ استراحة أو إجازة من ضغوط العمل لتذهب في مغامرة شيقة لتعثر على مخلوق أسطوري وتصوره لتتحدى المجتمع العلمي الذي يرفض تصديق وجود هذه المخلوقات ، فإن هذه قائمة بأفضل الاماكن التي يدور حولها جدال ساخن بين السكان والعلماء حول رؤية كائنات خرافية أو أسطورية.

 

1 ـ نيسي في بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا

نيسي

نيسي أصبح مشهورا عالميا بوحش لوخ نيس منذ ثلاثينات القرن العشرين ، ويعيش الوحش الشهير وفقا لروايات المحليين في عمق بحيرة لوخ نيس في اسكتلندا وجادل اكثيرن في انه يكون من بقايا عصر الديناصورات ، ود ظهرت له عشرات الصور والفيديوهات التي من المفترض أن تؤكد وجوده لكن رغم ذلك لا يوجد دليل مادي ملموس على وجوده أو بقايا من كائن بمثل هذه الضخامة، لذا ظهر من يقول أن الصور والفيديوهات خدعة لجذب الانتباه للبحيرة وزيادة الإقبال السياحي عليها.

 

2- اليتي في جبال الهيمالايا

اليتي في جبال الهيمالايا

إن سلسلة جبال الهيمالايا موطن لتسعة من أصل أعلى 10 قمم في العالم وتمتد في الغالب في أنحاء الهند وبوتان ونيبال وايضا في التبت وباكستان ، وقد ظهرت الكثير من الأقاويل حول رؤية كائن يسمى اليتي يصل طوله لرجل بشري متوسط الطول وظهر في القرن الـ19 ، ولكن أيضا لا يوجد دليل قوي وملموس على وجوده.

 

3- بيج فوت في أمريكا الشمالية

بيج فوت في أمريكا الشمالية

هو من المفترض أنه حيوان يشبه القرد الكبير الذي يمشي على اثنين وتم الإبلاغ عن رؤيته كثيرا في القرن العشرين وتم تصوير فيديو شهير له عام 1967 ، ولكن يقول العلماء أنها جرد خدع كاميرا وليس أكثر من فلكلور شعبي، لكن بالطبع السكان المحليين يرفضون هذا التفسير.

 

4- تشوباكابرا أو مصاص الماعز

تشوباكابرا أو مصاص الماعز

يوجد معظمه في أمريكا اللاتينية  وهو حيوان أسطوري يهاجم الماشية وخاصة الماعز في حجم دب صغير وله ما يشبه العمود الفقري في جميع أنحاء جسده ، وتم الإبلاغ عن رؤيته في الأمريكتين لكن معظم المشاهدات جاءت في أمريكا اللاتينية.

 

5- شيطان جيرسي

شيطان جيرسي

ظهر في جنوب نيو جيرسي وهو مخلوق يشبه الكنجر مع رأس ماعز وأجنحة خفافيش وله قرون ومخالب في اليدين وذيل متشعب ، وصرخته تجمد الدماء في العروق، وظهر عام 1909 لذا إذا ذهبت هناك تأكد من وجود كاميرا معك وأن هاتفك مشحون جيدا.

 

6- دودة الموت المنغولية

دودة الموت المنغولية

ظهرت في صحراء غوبي والتي تمتد بين الصين ومنغوليا وحازت على الاهتمام الغربي في أوائل القرن الـ20، وهي دودة حمراء زاهية يتراوح طولها بين نصف متر إلى متر ونصف ، وهي تفرز حمض قادر على قتل الإنسان، وعل الرغم من عدم وجود دليل مادي ملموس إلا أن شهرتها في هذه المنطقة كبيرة والأبحاث عنها لا تتوقف.

 

7- كراكن

كراكن

هو وحش بحر أسطوري عملاق وردت بلاغات عن رؤيته على سواحل النرويج وجرينلاند ، وهو عدواني بشكل يمكنه إغراق السفن ، ويتكهن البعض بأنه نوع من أنواع الحبار العملاق، وتم تصويره لأول مرة عام 2004 لكن تعدد رؤيته قبل ذلك التاريخ وأولها كان عام 1800.

 

8- يويي

يويي

ظهر في البرية الأسترالية وهو مثل اليتي أو الفوت مخلوق يشبه القرد ولكنه أكبر بكثير من البشر ويتراوح طوله من مترين إلى 3.5 متر ويترك وراؤه آثار أقدام ضخمة هي الدليل الوحيد على وجوده ، لذا إذا قررت تعقبه فخذ حذرك.

 

9- حوريات البحر

حوريات البحر

في أي بحر أو محيط توجد أساطير عن رؤية حورية البحر والتي جسمها من أعلى أنثى والنصف السفلي ذيل سمكة ضخم، فهل هي حقيقية وهل يوجد كائن بهذا الشكل وما سر انتشار هذه الحكايات عن حورية البحر ؟، قد تكون مشاهدات حقيقة من آلاف السنوات وقد تكون مجرد فلكلور أو أشخاص عانوا من دوار البحر أ شربوا كحوليات أثرت على رؤيتهم فتخيلوا الدولفين أو الحوت حورية بحر.

 

10- التنين

 التنين

ربما تجده في اليابان أو الصين وأيضا في كوريا  وغيرها من دول شرق آسيا حيث الكثير من الرسومات لتنين حي يلفظ اللهب، ومن كثرة هذه الرسومات لا يمكن أن نتصور أنه لم يوجد في الواقع تنين فعلي في وقت من أوقات البشرية وربما لا يزال له بقية حتى الآن تنتظر من يبحث عنها.

 

والآن كل هذه الكائنات الأسطورية قد تكون مجرد خيال مؤلفين وأوهام بصرية ، لكن هل بالفعل توجد هذه الكائنات وهل لديك الجرأة والرغبة للسفر لرؤيتها أو على الأقل رؤية المكان الذي ظهرت فيه؟