أبدأ البحث

أجمل وأغرب أنفاق الشجر في العالم

 أجمل وأغرب أنفاق الشجر في العالم
 

أجمل وأغرب أنفاق الشجر في العالم

 

أنفاق من الأشجار المترامية الأغصان، توفر مزيد من الظلال ، وتتشابك لتمنع تسرب الغازات الضارة الناتجة عن التلوث ، كما تعمل على تلطيف الجو ، ناهيك عن كم الشعور بالراحة والاسترخاء عند السير تحت ظلالها .

 

1-    نفق ستارية : 

 

وهو موجود في اليابان ، وهو ممشى تغطيه مظلة من الزهور الملونة الرائعة ، يطلق عليه البعض نفق يستيريا ، وهو موجود بحديقة كاواتشي فوجي ، وتزهر أشجار النفق كل عام بداية من شهر مارس وحتى شهر مايو ، أي في فصل الربيع ، مما يجعل النفق لوحة زهرية خيالية .

         

2-     نفق الحب : 

 

مكان جذاب في الغابات الواقعة في أوكرانيا ، كان قديما ممرا للسكك الحديدية فقط ، ثم تحول لأكثر منطقة رومانسية في العالم ، إذ تنمو الأشجار على أعلى القطارات عبورا بغابة قرية كليفن عدة مرات يوميا ، مما يجعلها رحلات جذابة للزائرين من كل مكان .

 

3-     ممشى جاك رندس : 

 

ويوجد في مجينة جوهانسبرج ، والتي تعد اكثر مدينة خضراء في جنوب أفريقيا ، إذ هي موطن لأكبر غابة صنعها الإنسان ، فهو يمتلك أكثر من 10 ملايين شجرة ، بما لا يقل عن 49 نوع من الأشجار ، وهي أشجار استوائية تم نقلها للمدينة من مائة عام ، ويعد شهر اكتوبر موسم ازهار الأشجار بالنفق .

 

4-     نفق يو :

 

تذكر الروايات أن النفق تم زرع أشجاره بواسطة عائلة داير في القرن الثامن عشر في بريطانيا ، وهي أشجار طويلة اتخذت شكل قوس ، وتفرعت جذورها وفروعها لتبني نفقا أخضر ظليل رائع الجمال .

 

5-     نفق شجرة الخريف : 

 

وهو نفق ولاية فيرمونت الأمريكية ، وهو يمتلك أشجار مذهلة المنظر ، تزدان باللون الأخضر الزاهي ، وأوراق كثيفة في موسم الخريف ، وهي أشجار عالية تلتف أغصانها لتتعانق مغطية النفق بظلها العليل .

 

6-     نفق شجرة الجنكة : 

 

تعد شجرة الجنكة شجرة تراثية في اليابان ، وهي شجرة معمرة لسنوات طويلة ، وهي تنتشر باليابان بأعداد كبيرة تصل لما يقارب من 65000 في الشوارع والمتنزهات ، ويوجد نفق شجرة الجنكة في الحديقة الخاريجة لضريح ميجي ، والتي كتب لها النجاة عند ضرب هيروشيما ، وبلغ عدد الأشجار المتبقية ستة أشجار ، مما دعى اليابانيون لإطلاق اسم حامل الأمل ، أو الناجي على هذا النفق .

 

7-     نفق الظلام :

 

 يتكون النفق من مجموعة من الجدران المظلمة ، والتي تعد أحد الظواهر الطبيعية في ايرلندا الشمالية ، والتي تتمتع بجذب سياحي كبير من مختلف الجنسيات والبلدان في العالم ، كما يحرص كثير من الأشخاص على زيارة النفق يوم الزفاف والتقاط الصور الرومانسية فيه .

 

8-     نفق الخيزران : 

 

ويوجد في أراشيياما في اليابان ، في غابة الخيزران ، وهي تمتلك عدد من المعابد ، والمزارات الشهيرة وهي على مسافة قريبة من النفق، ويشتهر النفق بأصوات الرياح العتيدة التي تهب عبر النفق ، وقد تم التصويت في اليابان للحفاظ على النفق وعدم هدمه ، والتي جاءت بالإيجاب .

 

9-     روا غونسالو دي كارفالو : 

 

نفق من الأشجار الشاهقة الإرتفاع في البرازيل ، وهو يضم أكثر من 100 شجرة من أشجار الظل ، ويعد النفق تراث تاريخي ، وثقافي ، وإيكولوجي في البرازيل ، إذ تنتمي أشجار النفق لأشجار الورد ، والمعروفة بحفاظها على البيئة نقية ، كما تعمل على ترطيب الهواء ، مما ساهم بشكل واضح على الحفاظ على صحة المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالنفق .

 

10-  نفق أزهار الكرز :

 

الموجود في مدينة بون الألمانية ، وهو يتكون من مجموعة أشجار جميلة بأزهار الكرز الجذابة ، والتي تبدأ في التقتح مع بدايات نسمات الربيع اللطيفة ، وهي أزهار تحتفظ برونقها لفترة طويلة نسبية قد تصل لعشرة أيام تبعا للظروف المناخية المحيطة بها .