أبدأ البحث

ديلفي.. موقع العبادة الأكثر شهرة في اليونان

 ديلفي.. موقع العبادة الأكثر شهرة في اليونان
 ديلفي.. موقع العبادة الأكثر شهرة في اليونان

 

على سفوح جبل بارناسوس فوق خليج كورينث تقع ديلفي والتي تعتبرموقع عبادة ومدينة حديثة في نفس الوت، وهي تعتبر واحدة من أكثر أماكن العبادة شهرة في اليونان وعلى مستوى العالم.

 

موقع ديلفي

تقع ديلفي على بعد 180 كم شمال غرب أثينا في اليونان.

 

نبذة تاريخية عن ديلفي

كانت هذه المنطقة ملاذا للهلينية ابتداءا من عام 586 ق.م وكانت تقام كل 4 سنوات دورة ألعاب بيثية هي أصل الالعاب الاوليمبية التي تقام الآن.

 

ومنذ عام 1400 ق.م كان الموقع مقر العبادة الكلاسيكية للإله أبولو وتقول الأساطير أن أبوللو قتل بيثون وهو ثعبان أو تنين كان يسيطر على تلك المنطقة ويسبب الرعب فيها وأنقذهم منها

 

أهم المزارات السياحية في ديلفي

تتمتع ديلفي بالكثير من المزارات السياحية سواءا التاريخية أو الترفيهية الحديثة ومنها:

 

الطريق المقدس

دلفي

هو طريق يصل طوله إلى 200 متر، ومحاط بالنصب التاريخية ويوصل في النهاية لمعبد ابوللو ، وهو مليء بالنذر التي تم جمعها من مختلف أنحاء اليونان للتقرب من أبوللو، مما يعكس أنماط الحياة المختلفة في اليونان.

 

2- معبد أبوللو

دلفي

كل ما تبقي منه هوالأساس ، وقد تم بناؤه 3 مرات ورفع أعمدته ، وتوجد به منحوتات وتماثيل رائعة، وقد بني على الطراز الدوريسي في القرن الرابع ق.م .

 

3- الحائط المضلع

دلفي

هو حائط رائع كان طوله يصل إلى مترين وق بني بحجارة تم تقطيعها على شكل مضلع ولذا سمي بهذا الاسم، وتقول الأساطير أنه كان يدعم المنصة التي ترفع معبد أبوللو، ويزخر الحائط بالنقوش القديمة ، وطوله الآن 90 متر.

 

4- خزينة الأثينيون

دلفي

بنيت حوالي 510ق.م وأعيد بناؤها بين عامي 1903 و1906 على شكل معبد دوري ، وقد تم بناؤه باستخدام رخام جزيرة باروس لإيواء كل ما يقدم من نذوروقرابين لأبوللو ، والموجود في الهواء الطلق الآن هو نسخة متقنة والأصل يوجد في متحفي دلفي.

 

5- مسرح ديلفي

دلفي

يعود تاريخه للقرن الرابع ق.م وتم إجراء بعض التعيدلات عليه في الفترة الرومانية، ويمكن أن يستوعب 5 آلاف متفرج على 35 صف من المقاعد الحجرية، وقد بني لاستضافة المسابقات الموسيقية في دورة الألعاب البيثية التي عقدت في دلفي لأول مرة عام 590 ق.م.

 

6- ستاد شتاديون

دلفي

يقع على بعد 50 متر فوق المسرح وبني في القرن الخامس قبل الميلاد، ولكن شكله الحالي منذ القرن الثاني الميلادي في عهد الرومان، ويمكن أن يستوعب 500 متفرج، وقد بني أيضا لدورة الألعاب البيثية.

 

7- ينبوع كاستاليان

دلفي

يقع شرق الحرم المقدس بجوار بقايا اثنين من أضخم النوافير القديمة مع تجاويف في الصخور لتقديم القرابين والنذور ، وكان المكان الرئيسي لينقي الزوار أنفسهم قبل الذهاب لمعبد أبوللو.

 

8- معبد ثولوس

دلفي

تم بناؤه نحو عام 380 ق.م ولم يعرف سبب بناؤه بدقة ، وقد تبقى منه 20 عمود دوريسي و10 أعدة كورنثية في الداخل، وهو يعتبر تحفة من تحف العمارة الكلاسيكية.

 

9- متحف دلفي الأثري

دلفي

يجمع بين القديم والحديث ويضم مجموعة رائعة من الاكتشافات التي ظهرت في دلفي بما في ذلك افاريز وتماثيل ونذوروقرابين ويضم 14 غرفة عرض كما يوجد به مقهى ومحل لبيع الهدايا.

 

10- قرية جبل أراهوفا

دلفي

هي مزار شتوي رائع وتقع على المنحدرات الشمالية لجبل بارناسوس، وتزخر بالمباني الحجرية القديمة التي يستضيف سكانها الزائرون وتتمتع بديكور تقليدي وتقدم فيها المكرونة ومأكولات محلية.