أبدأ البحث

أكثر 10 واحات رائعة ستجعلك تتمنى الحياة في الصحراء

 أكثر 10 واحات رائعة ستجعلك تتمنى الحياة في الصحراء
  أكثر 10 واحات رائعة ستجعلك تتمنى الحياة في الصحراء

 

 

الواحات هي مناطق معزولة من النباتات  وسط الصحراء وتجدها عامة تحيط بمصدر للمياه. حيث يعمل وجود المياه على  توفير بيئة صالحة  لجميع أشكال الحياة وسط لصحراء. لذلك يطلق على الواحات في بعض الأحيان جوهرة الصحراء نظرا لكونها مخبأة بعيدا بين رمال الصحراء. فهي لا تطفئ عطش البشر عابري الصحاري الجافة القاحلة فقط و لكن أيضا ترضي الباحثين عن الجمال.

 

1 - واحة سيبا، ليبيا

 واحة رائعة

 تقع بالقرب من مدينة سبها في جنوب غرب ليبيا. حيث تجد هذه الواحة تتلألأ في قلب الصحراء الكبرى أكبر صحراء في العالم.فتجد أشجار النخيل الخضراء الشاهقة تقف قوية على أساس من انتشار لانهائي بين الرمال الصفراء.

 

2. هواكاتشينا، بيرو

 واحة رائعة

هواكاتشينا هي أحد العجائب المخبأة في الكثبان الرملية المتموجة في بيرو, والتي تكتمل روعتها بتلألؤ أشعة الشمس على مياه البحيرة  والكثير من المساحات الخضراء قبالة مدينة إيكا. تقدم هذه القرية صورة مثالية عن الجمال والراحة للمسافرين.

 

3 - بحيرة الهلال، الصين

 واحة رائعة

تقع الواحة جنوب  مدينة دونهوانغ في الصين في صحراء غوبي. فهنا يأتي للسياح الاستمتاع بمنظر القرية في ليلة اكتمال القمر.

 

4.  واحة الشبيكة، تونس

 واحة رائعة

تقع عند سفح جبل الشبيكة بمنطقة جبال الأطلس الصحراوي بتونس. في الماضي استخدم الجنود الرومان المكان كموقع للتمركز.أما هذه الأيام فهي أصبحت مقصدا هاما السياح. مما دفع مخرج  احد  أفلام حرب النجوم إلى السفر إليها وأخذ بعض اللقطات بها.

 

5. بيكا، شيلي

 واحة رائعة

تقع واحة بيكا في صحراء أتاكاما في شمال تشيلي. وجود الكثير من الضباب القادم من المحيط الهادئ يساعد على إنبات الكثير من المساحات الخضراء. وما يزيد من متعة  الواحة أيضا هو الزيارات الدائمة لأفواج من طيور الفلامينجو التشيلية.

 

6- واحة زولجاناي، منغوليا

 واحة رائعة

تقع واحة زولجاناي الجميلة في جنوب منغوليا بالقرب من نهر زولجاناي الذي ينبع من جبل ألتان ويتدفق عبر الصحراء ويختفي في الرمال. الكثير من الطيور المهاجرة النادرة يمكنك رؤيتها هناك يتزاحمون هناك وسط النباتات الكثيفة من أعواد القصب والصفصاف .

 

7. واحة عين جدي، فلسطين

 واحة رائعة

ذكرت واحة عين جدي  في الكتاب المقدس. حيث يوفر المكان مزيجا نادرا من التاريخ والعمارة وجمال الطبيعة البرية. تقع هذه الواحة الجميلة غرب البحر الميت في صحراء يهودا بين كهوف مسعدة وقمران في فلسطين. طبيعة المكان هناك يجذب كل من محبي الطبيعة والمتدينين.

 

8- واحة سيوة، مصر

 واحة سيوة

تعتمد هذه الواحة للحياة على أشجار الزيتون والنخيل الذي يتلألأ في الأرض الصحراء. ومن المعروف أن في الواحة معبد  للإله الشمس آمون المصري والذي زاره الملك الإسكندر الأكبر نفسه عندما كان في مصر! كما تفتخر سيوة  أيضا بوجود بركة مائية شهيرة حيث يعتقد أن الملكة كليوباترا كانت تسبح فيها.

 

9 - محمية نبع الأسماك الوطنية للحياة البرية ، يوتا

 واحة رائعة

هي واحة طبيعية رائعة في الطرف الجنوبي من صحراء بحيرة الملح في منطقة جوب بمقاطعة يوتا. تاريخ المكان المدهش  يساعد على إثارة الخيال وتخيل ما سيكون عليه الحال إذا عدت بالزمن وعشت في هذا المكان. ولكن الشواطئ القديمة مازلت موجودة وواضحة .

 

10 - واحة نوبرا، الهند

 واحة رائعة

تظهر الواحة الخضراء وتنبع وسط برد الصحراء والرمال البيضاء بمنطقة لاداخ التي تقع في الطرف الشمالي من الهند في واحدة من أجمل الأسرار في أسيا. في واحة نوبرا يمكن للمرء أن يتمتع بالنظر لجمال الطبيعة واللعب مع الإبل في الصحراء.فلشدة جمالها أطلق عليها اسم أرض الثلوج والرمال والسماء الزرقاء السحرية.

 

 

حطيب حراز.. المطر يهبط من أسفلها

 

 


 

تخيل بشر أعمارهم 160 عام لا يمرضون