أبدأ البحث

أفضل 9 معالم سياحية في برجاما الرائعة محدودة الشهرة

 أفضل 9 معالم سياحية في برجاما الرائعة محدودة الشهرة

أفضل 9 معالم سياحية في برجاما الرائعة محدودة الشهرة

 

برجاما ربما تكون هذه أول مرة تسمع بهذه المدينة محدودة الشهرة والرائعة في نفس ذات الوقت، حيث أنها تقع في المركز الثاني بعد الساحل الفيروزي من حيث الشهرة، على الرغم من كونها من أعرق المدن السياحية والجاذبة لكثير من السياح وخاصة المهتمين بالتاريخ الهنلستي، حيث تجد بها العديد من المعالم المتناثرة بين التلال، معظم زوار هذه المدينة من الأتراك نفسهم والذين يفضلونها لقضاء العطلات الصيفية على البيوت الشاطئية، حيث يأملون أن تظل هذه المدينة محدودة الشهرة لكي يستمتعوا بها لأطول فترة ممكنة.

 

موقع مدينة برجاما

تقع مدينة برجاما بمحافظة أزمير التركية شمال بحر إيجة، وهي واحدة من المناطق البارزة بالمحافظة، تبعد عن مركز تير بمسافة 118 كم إلى الشمال من المركز التقليدي لأزمير حيث يقع ميدان كوناك، كما  تقع على مسافة 27 كم من أقرب ساحل بحري بالمدينة في محافظة ديكيلي من الغرب.

 

1-منطقة الأكروبوليس في برجاما

تقع هذه المنطقة القديمة المذهلة عند سفوح الجبال على بعد 5 كم من مدينة برغاما، ويمكنك الذهاب هناك عن طريق ركوب التلفريك إذا لم يكن لديك سيارة ولا تريد الذهاب على قدميك، أكثر المعالم لفتا للنظر في هذه المنطقة هو المسرح القديم والذي يتسع لحوالي 15000 مقعدا جنوب غرب التل، والموجود على بعد خطوات من معبد أثينا، وبجوار أطلال مكتبة برغاما القديمة، والتي تعود لعام 170 قبل الميلاد وأحتوت على ما يزيد عن 200ألف مجلد قام المحارب مارك أنتوني بإهدائهم للملكة كليوباترا ليوضعوا في مكتبة الإسكندرية.

 

2-منطقة الأسكلبيون في برجاما

يقع هذا المنتجع القديم على بعد 2كم ارتفاعا عن مدينة برغاما، ويعود لفترة العصر الروماني قبل العصر الهلنستي، اشتهر قديما بكونه مقصدا هاما للباحثين عن الشفاء من الأمراض بواسطة النباتات العشبية أو الحمامات الطينية ، كما يوجد به بئر قديم مقدس ومكتبة ومسرح روماني بالإضافة لمعبد أسكليبيوس وتليفوراس والذين كان يقصدهما الناس ليطلبوا الشفاء من ألهة الطب.

 

3-الكنيسة الحمراء

قام ببنائها الملك هارديان في العام 138 ميلاديا وتم تخصيصها لعبادة الألهة إيزيس وسيرابيس ، ومع دخول العصر البيزنطي تحولت إلى كنيسة للقديس يوحنا، قسمت من الداخل إلى ثلاث ممرات بواسطة صفين من الأعمدة وممر مركزي وقبة نصف دائرية.

 

4-متحف برجاما الأثري

عند الانتهاء من مشاهدة معالم المدينة القديمة يجب أن لا تنسى زيارة متحف برغاما الصغير. حيث هناك عدد من المعارض المتميزة والتي تعرض مكتشفات من المواقع الأثرية المحيطة بها. ومنها تماثيل للآلهة من "مدرسة برغامس" والتي يعود تاريخها إلى القرن الر ابع. وهناك أيضا قسم الاثنوغرافيا والذي يعرض بعض الصور الخاصة بالتاريخ.

 

5-جزيرة بوزكادا

يوجد بجزيرة بوزكادا أحد أجمل الشواطئ التركية المنحدرة من الجبال الخضراء المغطاة بالكروم، والتي يفضلها عاشقي ضوء الشمس أما المدينة فيعود بناؤها للعصر البيزنطي والذي تظهر قلعته الكبرى من الميناء، كما يمكنك زيارة شاطئ أيازما إذا كنت من محبي المناطق الهادئة.

 

6-قرية الأتاشي

تحولت هذه القرية منذ سنوات من مجرد قرية عادية إلى أحد أهم مناطق قضاء العطلات في تركيا، حيث بها أفضل الفنادق والمطاعم، كما تحولت بيوتها الحجرية الصغيرة إلى مقاهي ساحرة تقدم أشهى الوجبات، يقصدها الكثير من السياح للاستمتاع برياضة ركوب الأمواج.

 

7-مدينة أيفاليك

تعتبر مدينة أيفاليك ومن أجمل مدن منطقة شمال بحر إيجة حيث تشتهر بجمال بيوتها الملونة والمليئة بالأشجار الصغيرة والأزهار،كما تعتبر مينائها مصدرا لجذب هواة الصيد واليخوت، فيمكنك هناك الاستمتاع بحمامات الشمس أو السباحة والغطس بالإضافة لتوفر الرحلات البحرية بالقوارب، أما السوق الأسبوعي يوم الخميس فبإمكانك الاستمتاع فيه بمشاهدة المنتجات المحلية.

 

8-دينة أسوس

تطل مدينة أسوس القديمة على جميع أنحاء بحر إيجة وبها معبد أثينا ذو الإطلالة المتميزة على البحر، والذي تأسس في القرن الثامن قبل الميلاد، والذي تخرج منه العديد من الفلاسفة مثل أرسطو. كما يوجد بها أيضا مقبرة أثرية ومسرح وجدران قديمة تعود للعصور الوسطى.

 

9-مدينة إزمير

واحدة من أكثر المدن الحيوية في تركيا، فازمير هي مدينة ذات تاريخ عريق يرجع إلى القرن الثامن قبل الميلاد  عندما قام  اليونانيين بتأسيس مستعمرة في سميرنا. على مدى قرون نمت سميرنا كواحدة من مدن البحر الأبيض المتوسط الأكثر أهمية، حتى العصر العثماني. خلال الحرب التركية للاستقلال عام 1922 أحترق الكثير من معالم سميرنا على الأرض وولدت مدينة إزمير الحديثة للأسف، ومع ذلك، فإن بازار كيميرالتي في وسط المدينة هو مكان عظيم لشراء المنسوجات التركية وغيرها من الهدايا التذكارية.