أبدأ البحث

أغرب الحقائق والعادات اليابانية والتي ستجعلك تندهش حقا

 أغرب الحقائق والعادات اليابانية والتي ستجعلك تندهش حقا
 أغرب الحقائق والعادات اليابانية والتي ستجعلك تندهش حقا

 

يرجع تاريخ دولة اليابان لآلاف السنين حيث كانت طوال عمرها دولة عظيمة وقوية وقليلا ما تسقط، ويرجع هذا للانتماء الشديد الذي يكنه اليابانيون لوطنهم وعاداتهم التي احتفظوا بمعظمها حتى يومنا هذا على الرغم من غرابة بعضها وقدمه.

 

ولكن مع التقدم الكبير في اليابان والعالم كله، أصبحت بعض هذه العادات غريبة عن عالمنا وربما تكون غير مقبولة لدى البعض، ولكن اليابانيين، نادرا جدا ما يقبلون التغيير، لذلك تعال معنا لتتعرف على بعض العادات والحقائق التي ستدهشك بها اليابان كثيرا.

 

الملل أفضل عقاب للموظف الفاشل

 

تضع اليابان قوانين صارمة لحماية الموظفين من ظلم الشركات الكبرى، مما يجعل فصل موظف فاشل أو مهمل أمرا قد يكلف الشركة مبلغا كبيرا، لذلك لجأت الكثير من الشركات الكبرى لفكرة جديدة وهي نقل الموظف المعني من وظيفته إلى وظيفة أخرى مملة للغاية مثل الجلوس على أمام شاشة فارغة والتحديق بها لساعات، مما يجعل الموظف يقدم استقالته بدون أي تعويضات.

 

مكافئة على النوم أثناء العمل

 

يقدس اليابانيين العمل للغاية، ولكنهم أيضا يعتبرون أن من ينام أثناء عمله شخص مخلص لعمله كثيرا لدرجه أنه سقط نائما من شدة الإرهاق، مما يجعله يستحق الإشادة والمكافأة.

 

البقشيش إهانة كبيرة

 

يعتبر البقشيش عرفا سائدا في الكثير من دول العالم، حيث قد تصل أهميته إلى أنه يعتبر عيبا إذا لم تدفعه، لكن إذا ذهبت لليابان فعليك أن تتذكر أن لا تدفع ولو قرشا واحدا على سبيل البقشيش ولا حتى تترك الفكة وتذهب متعجلا، حيث يعتبر هذا التصرف نوعا من الاهانة الكبيرة للعامل والتي قد لا تغتفر.

 

نوع جديد من جراحات الأسنان التجميلية

 

يحاول الأشخاص في المعظم دول العالم الحصول على ابتسامة جذابة وجميلة عن طريق طبيب الأسنان والذي يقوم بتقويم أي اعوجاج في الأسنان لتصبح منتظمة ومثالية، لكن في اليابان بدأت الكثير من السيدات في الذهاب لأطباء الأسنان مطالبين بإجراء عمليات تجميل لتشويه فكهن وجعل أسنانهن غير منتظمة وبارزة للخارج كثيرا. ويرين أن هذه الجراحات تجعلهم أكثر جمالا!

 

الفندق الكبسولة

 

هل سافرت من قبل لمدينة أخرى وحل عليك الليل وأخذت تبحث عن مكان لتنام فيه فقط؟. وقع أحد اليابانين في هذا الموقف وعندما ذهب للفنادق وجدها مرتفعة الثمن كثيرا فهو لا يريد مساحة كبيرة ولا خدمات إضافية، يريد فقط مجرد مكان للنوم، لذلك قام بإنشاء فندقا صغيرا يحتوي على  70 غرفة على شكل كبسولة أشبه بالتابوت، كل غرفة تحتوي على فراش صغير وشاشة تليفزيون فقط، أما الحمام فهو مشترك، ويتراوح تكلفة الليلة الواحدة من 15 وحتى 30 دولارا فقط.

 

حفاضات كبار السن تباع أكثر من حفاضات الأطفال

 

تشجع دولة اليابان السكان على الإنجاب بكل الوسائل الممكنة، ولكن دون جدوى حيث تنخفض معدلات الإنجاب بشكل كبير جدا في اليابان، فأصبح عدد الأطفال قليلا، في حين أن نظام الحياة الصحية والعناية الطبية جعلت اليابانيين معمرين للغاية، الأمر الذي رفع كثيرا من أعداد كبار السن لدرجة أن حفاضات كبار السن أصبحت تباع أكثر من حفاضات الأطفال.