أبدأ البحث

أكثر 10 أشكال مذهلة من السلالم

 أكثر 10 أشكال مذهلة من السلالم
 أكثر 10 أشكال مذهلة من السلالم

 

نستخدم السلالم يوميا في كل مكان. بداخل الأبنية وفي الشوارع ومحطات القطارات والأنفاق والكباري، لكننا لم نفكر أبدا من اخترع فكرة السلالم، وكيف أفاد بها البشرية. اخترع الإنسان البدائي السلالم للوصول للأماكن المرتفعة مثل قمم الأشجار والجبال للهرب من الحيوانات المفترسة أو للوصول لطعام معلق بالأعلى، حيث تفنن في صنع أنواع تعددة من السلالم فمنها المصنوع من الخشب أو الحبال أو الأحجار ومنها المنحوت وسط الجبال فتعددت الوسائل والهدف واحد.

لذلك نقدم لك بعض الأشكال المذهلة لسلالم صنعها الإنسان.

 

1- السلم اللولبي في جبال تايهانج

سلالم مذهلة

السلم الدوامة ينتشو فيالصين، بني على واجهة الجبل في جبال تايهانج. ونظرا لارتفاع السلم بشكل كبير 300 قدم، فهو يقدم نفس التشويق الذي قد تشعر به عند تسلق الجبال دون التعرض للخطر أو التوتر. ولكن، هذا لا يعني أن هذا الدرج يخلو من أي خطر أو تعب. لذلك يسمح للأشخاص تحت 60 سنة فقط مع اشتراط سلامة القلب والرئتين للصعود أعلى السلم ومواجهة التعرض للضرب من قبل الرياح القوية  اعلى السلم حيث كانت تحلق الطيور في الماضي.

 

2- السلالم فوق البحر

سلالم مذهلة

 السلالم الموجودة فوق البحر هي سلالم حجرية من صنع الإنسان على جزيرة جاتسيلوجاتس الصغيرة في إسبانيا، صنعت خصيصا لربط الجزيرة بالبر الرئيسى. الجزيرة هي جزيرة صخرية وتحتوي على معبد صغير، والذي بني في القرن التاسع أو العاشر، ويمكن الوصول إليها عن طريق ممر ضيق، بعد عبور جسر حجري صلب، والصعود على السلالم المذهلة فوق سطح البحر والتي وتأخذ مسار منحدرا هابطا ثم صاعدا بشكل وعر ويمتد لـ 237 درجة.

 

3- سلالم عواجي هياكودانين

سلالم مذهلة

يقع مجمع السلالم المعقدة عواجي يوميبوتاي في جزيرة العواجي في مدينة هيوجوفي اليابان. حيث تجد هناك وسط حدائق الجزيرة اليابانية المعقدة حديقة بها مئة مستوى من الدرجات. ويمكنك الوصول إلى هذه الحدائق عبر المدرجات الصغيرة على شكل مربع من السلالم المتتالية الطويلة. هذا بصرف النظر عن السلالم الصغيرة، كما يوجد هناك أيضا سلم مركزي. يمكن الزوار من الحصول على إطلالة رائعة على الحديقة.

 

4- سلالم  هايكو

سلالم مذهلة

تقع سلالم هايكو في هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية. وهو طريق وعر للمشي في جزيرة أواهو. وهي واحدة من أجمل السلالم المذهلة في العالم، مع 3922 درجة.حيث  يبدأ الطريق كما السلم ويرتفع إلى جرف على الجانب الجنوبي من وادي هايكو،حيث تمكنك من صعود ونزول التل. تم صناعتها بالكامل من الخشب، و تم تحديثها منتصف القرن الماضي. تم إغلاقها أمام الجمهور في عام 1987، ولكن هواة التسلق يصرون على تجاهل أمر الإغلاق على أي حال.

 

5- سلالم جسر موسى

سلالم مذهلة

تقع سلالم جسر موسى في هولندا. بنيت في القرن السابع عشر في فورت دي روفا، والتي كان لها مكانة الجزيرة، ويحيط بها خندق والذيلم يكن في البداية جسرا. ولكن عملية الترميم الأخيرة شهدت إضافة جسر السلالم للوصول،والذي يقطع مياه الخندق. ومن هنا جاء اسم سلالم جسر موسى، مع مجموعتين من السلالم كجزء من الجسر للصعود والنزول.

 

6- سلالم شارع فوياتير

سلالم مذهلة

سلالم شارع فوياتير في باريس، فرنسا، المؤدية إلى مونمارتر، واحدة من مناطق الجذب السياحية الرائدة في باريس، مع وجود  كاتدرائية القلب المقدس على قمته.عدد درجات السلم  300 درجة، هي واحدة من أجمل السلالم المذهلة في العالم، حيث يمتد على طول خط سكة حديد يأخذ الزوار إلى الأعلى في غضون أقل من 90 ثانية. ولكن المشي وصعود الدرج، على الرغم من أنه أمر شاق ولكنه تجربة مدهشة. ففي قمة مونمارترينتظر منظر رائع لباريس.

 

7- سلالم حجر البينول

تقع سلالم حجر البينول في لوس انجليس في كولومبيا هو تشكيل من السلالم يصعد من أسفل سد بينول جيتاب. المعروف أيضا باسم  حجر البينول، الحجر الضخم والثقيل مصنوع من الكوارتز والفلسبار والميكا، وبعض فواصل الصخور، استخدمت لبناء 650 درجة والتي تؤدي إلى أعلى الصخرة، حيث يمكنك من هناك مشاهدة منظر شاطئ المحيط.

 

8- سلالم طريق الإنكا

سلالم مذهلة

طريق الإنكا هو الطريق القديم من مدينة كوزكو، وهو الطريق الذي يؤدي إلى بيتشو ماتشو في بيرو. ويقوم بعدة تحويلات بين الجبال وحول التلال وسط التضاريس الوعرة في المنطقة. درب ينزل من مكان مرتفع يسمى فويوباتاماركا لتشمل سلم من حوالي 1500 درجة ، بعضها منحوتة في الرخام. وتجد أيضا مجموعة أخرى حادة من الدرج كجزء من طريق يؤدي من ويناي وايانا إلى إنتي بونكو. بعض من سلالم هذا الطريق مشهورة للغاية أما البعض الأخر فيتم تجنبها لكونها محفوفة بالمخاطر.

 

9- سلالم شلال الكون

سلالم مذهلة

شلال الكون في دومفريزفي اسكتلندا يوجد داخل ملكية خاصة تسمى الجنات الكونية، ويفتتح للجمهور ليوم واحد فقط في كل عام. هذا السلم هو عمل فني حيث بني على شكل شلال يتساقط في تصميم درامي، الذي تتقاطع مساراته مع التلال شديدة الانحدار،وسط 25 عملية هبوط، ويقال أنه يمثل التحولات الهامة في التاريخ الكوني، مع أعلى كونه الحاضر، وفي القاع يجري الأصل الغامض من الكون، كما تختفي الدرجات في الظلام.

 

10- سلالم جيرنار

سلالم مذهلة

تقع السلالم في المنطقة الجبلية من جيرنار، وتقع في ولاية جوجارات في الهند، حيث تجد هناك معابد الهندوسية، و 9999 درجة في الصعود. فإنها تبدأ من دومدار كوند، وبعد 4000 درجة بارتفاع الهضبة تصل إلى معابد جاين. وفي وقت لاحق بعد 2000 درجة  يكمن معبد الأنبا ماتا. وبعد 2000 درجة أخرى، يوجد معبد كاليكا للزاهدون.أما داتاريا بادوكا يمكن الوصول إليها عن طريق تسلق إجمالية 9999 درجة.وسط درب صخري متعب، ولكنه يقدم رؤية بانورامية للجبل.

 

سجن ألكاتراز ..الجحيم الدموي الذي تحول لأشهر معلم سياحي

 أهم معالم سياحية في العالم

قَصْر الجَمّ بتونس..  صارع به البشر الأسود حتى الموت واحتمت به عدوة طارق بن زياد

أهم معالم سياحية في العالم
مدينة إسبانية تحت صخرة عملاقة بناها العرب وفشل الأسبان في السيطرة عليها
أهم معالم سياحية في العالم