أبدأ البحث

أشهر المعابد في سريلانكا

 أشهر المعابد في سريلانكا
 أشهر المعابد في سريلانكا

 

يمكن العثور على آثار من آلاف السنين تدل على البوذية والهندوسية والتاريخين الإسلامي والمسيحي أيضا، فتنتشر على هذه الجزيرة الصغيرة الكثير من الأماكن الروحية والتي بها نقوش وتصميمات معمارية دليل على فن أهل هذه البلدة الجميلة.

 

1- معبد جانجارامايا Gangaramaya

هو مجمع معابد ويضم مكتبة ومتحف ومجموعة منتقاة بشكل غير عادي من الهدايا مرصعة بالجواهر ومذهبة قدمها المحبون والمهنئون على مر السنين، وتقام فيه احتفالات رائعة في فبراير من كل عام عند اكتمال القمر.

 

2- معبد السن المقدس  Temple of the Sacred Tooth

يقع شمال البحيرة ويغطي منطقة كبيرة ويوجد به ضريح رئيسي ويوجد به سن من أسنان بوذا الحقيقية وموضوعة في مكان مقدس تحت حراسة مشددة وموجودة في تابوت من الذهب على شكل قبة وبجواره سلسلة من 6 صناديق بنفس الشكل بأحجام متفاوتة، وهو يعتبر من أهم وأشهر المعابد البوذية.

 

3- أنقاض أنوراداهابورا the ruins of Anuradhapura remain

واحدة من المعالم السياحية الأكثر إثارة في جنوب آسيا، ويضم مجمع مترامي الأطراف به مجموعة غنية من عجائب أثرية ومعمارية ، وابراج مرتفعة من الطوب وحمامات قديمة ومعابد متداعية بنيت خلال عام 1000 ميلاديا وبه الكثير من الأماكن المقدسة.

 

4- معابد بولونوروا Polonnaruwa

حكم ملوك السهول الوسطى هذه المنطقة من سريلانكا قبل 800 سنة وكانت مركزا دينيا وتجاريا مزدهرا وتتمتع بسلع نادرة والكثير من المعابد والكنوز الأثرية التي تعطي فكرة كيف كان شكل المدينة في أوجها بالإضافة لمئات من الهياكل القديمة والمقابر والمعابد والتماثيل.

 

5- معابد ماهيندا Mihintale Hill

تقع شرق أنوراداهابورا وتحتل مكانا خاصا في تاريخ سريلانكا حيث يعتبر رمز الحكمة والعطاء ويضم معابد بوذية متنوعة ورائعة.

 

6- معابد إشواران بانكا pancha ishwaram

يضم 5 معابد سرية أقيمت لحماية الجزيرة من الكوارث الطبيعية وهو موقع مهيب وشامح من الأحجار الملونة و5 عوامات ضخمة مرفوعة على اجنحة عملاقة وثلاث عجلات مثيرة للاعجاب.

 

7- شجرة بودي المقدسة

هي مركز لانوراداهابورا ومعناها الروحي والجسدي ويقال إنها أقدم شجرة موثقة في تاريخ العالم ويأتي لها آلاف المصلين لتقديم القرابين وخاصة أيام اكتمال القمر وتعتبر من أقدس مناطق سريلانكا.