أبدأ البحث

أغرب 5 مباني في العالم

 أغرب 5 مباني في العالم
 أغرب 5 مباني في العالم

 

تعودنا على أشكال المباني التقليدية، وحتى عندما نرى مبنى غريب فتكون غرابته في التزين الذي يتم فوقه غالبا أو كونه رفيع أو سميك، ولكن بعض المباني تعمد مصمموها على أن تكون غريبة حقًا ومثيرة للإنتباه، واليوم نقدم لك عددًا من أغرب المباني التي تم بناءها في العالم.

 

البيت الملتوي في بولندا

 

البيت الملتوي في سوبوت، ببولندا يحظى البيت بمظهر غير عادي ومدهش. تم بناؤه في عام 2003 من تصميمات استندت إلى صور لكل من جان مارسين سازنسر وبير داهلبرغ. ويبدو البيت وكأنه مأخوذة من فيلم للرسوم المتحركة، ورغم تصميمه الملتوي ولكنه متناظر كذلك، لذلك فإنه ليس قبيح على الإطلاق، الأمر المثير للاهتمام هو كيف تمكن بناءه بالفعل بهذه الفكرة العبقرية.

 

منزل المكعبات في هولندا

 

منزل المكعبات في روتردام وهيلموند، بهولندا، تم تصميمه من قبل بييت بلوم. وهو على شكل مكعبات، تقع في زوايا مختلفة على أعمدة مسدسه الشكل، بحيث يشبه التشكيل النهائي لها الأشجار، مما يجعلها غابة المكعبات، وهناك 38 مكعب صغيرا، وكلها ترتبط ببعضها بشكل كامل.

 موضوعات ذات صلة

أخطر 10 جسور في العالم 

أغرب 10 أطعمة في العالم 

أغرب مطارات العالم 

المركز الوطني للفنون المسرحية، الصين

 

المبنى صمم ليكون المركز الوطني للفنون المسرحية، وعلى العكس من الفترات القصيرة التي تستغرقها أحدث المباني في الصين ليتم بنائها، فقد استغرق المبنى ما يقرب من 6 سنوات إلى أن ينتهي العمل به، حيث بدأ البناء في عام 2001 وتم الانتهاء منه في عام 2007. المشروع من تصميم  بول اندرو حيث مبنى يشبه بيضة ضخمة، تغفو في بحيرة اصطناعية، وتم صناعتها بالكامل من التيتانيوم والزجاج.

 

الغابات اللولبية - مبنى هوندرتفاسر، ألمانيا

 

تم الانتهاء من هذا المبنى المسمى بالغابات اللولبية في عام 2000، وهو عبارة عن مبنى مدهش يشبه الدوامة مع سقف أخضر، وألوان المبنى تتحرك حركة لولبية بشكل أنيق جدا ودافئ، ويجعل المبنى كله يبدو لطيف ومريح، المبنى من تصميم فريدنسرايش هوندرتفاسر، الذي سمي المبنى باسمه.

 

لا بيدريرا، أسبانيا

 

مبنى لا بيدريرا والذي يعرف أيضا باسم كازا ميلا في برشلونة، اسبانيا. قصة من المنزل المثيرة للاهتمام تم تصميمة من قبل أنطونيو غاودي  وتم بناءه خصيصا من أجل أن يقتن به زوجيين جدد، وهو بناء غير عادي يتمتع بالأناقة كما لا يوجد في المبنى  أي خط مستقيم! ويمكن للزوار الذهاب إلى الطابق العلوي، والعلية والسقف، وإلقاء نظرة فاحصة على هذه التحفة!