أبدأ البحث

أغرب حدائق بالعالم.. إحداها من النفايات وأخرى امتحان في الرياضيات والثالثة للقبلات

 أغرب حدائق بالعالم.. إحداها من النفايات وأخرى امتحان في الرياضيات والثالثة للقبلات
 

أغرب حدائق بالعالم.. إحداها من النفايات وأخرى امتحان في الرياضيات والثالثة لتبادل القبلات

         

التنزه بالحدائق بما فيها من أشجار وزهور جميلة من أجمل الأشياء التي يمكن أن يمارسها الإنسان لتبعث في نفسه الانشراح والسرور والاسترخاء ولكن كون يضاف إلى هذا الجمال أن تكون مصممة بصورة غريبة أو بها أشياء تثير التعجب فهذا يجعلها أكثر جمالا وإثارة وهنا سوف نعرض بعضا من الحدائق التي تثير التعجب في نفوسنا.  لننطلق في رحلة مع أغرب 6 حدائق حول العالم.

 

حديقة الصخرة بـ شانديغار الهند حديقة النفايات

حديقة الصخرة بـ شانديغار الهند حديقة النفايات 

هذه الحديقة الموجودة في شانديغار شمال الهند تعد من عجائب الدنيا الحديثة لما فيها من أشياء غريبة فكل ما بها من منحوتات صنعت من النفايات وكلها رائعة الجمال وخاصة تماثيل الراقصات التي صنعت من الزجاج المكسور ولذلك يقبل عليها الزائرين من الهند والسائحين من جميع أنحاء العالم وهي تعد من ابرز المعالم السياحية الهامة في الهند بعد تاج محل وتبلغ مساحتها 40 فدان.

 

حديقة لاس بوزاس زيليتلا المكسيك تقع فوق السحاب

حديقة لاس بوزاس 

هذه الحديقة الرائعة الجمال أنشئت على ارتفاع  أكثر من 2000 قدم فوق مستوى سطح البحر كما أنها لتكمل روعتها توجد في غابة  تكاد تكون مثل الغابات الاستوائية ضيف إلى هذا أكثر من 80 فدان من الشلالات الطبيعية الرائعة الجمال ومجموعة من المنحوتات السريالية منحوتة داخل  الخرسانة في ارتفاع شاهق يبلغ عددها 36 قطعة من النحت وتعتبر هذه المنحوتات الأكثر جمالا بالحديقة.

 

حدائق غابات فريسنو بكاليفورنيا الطفولة والموتى سويًا

حدائق غابات فريسنو بكاليفورنيا 

بنيت حدائق الغابات هذه تحت الأرض تمامًا هربا من حرارة الصيف الشديدة مما أضفى عليها طبيعة خاصة من الروعة والجمال وقد قام بإنشائها المهاجر الصقلي بالداسير فوريستيري عام 1906 ولمدة 40 عاما حتى وفاته و بداخلها مناطق مستوحاة من سحر الطفولة مع وجود سراديب الموتى في تناقض غريب بين سحر الطفولة وسراديب الموتى.

 

هل تتقن الرياضة والعلم حديقة التكهنات الكونية باسكتلندا

حديقة التكهنات الكونية 

هذه الحديقة رائعة الجمال لما فيها من اختلاف تام عن أي حديقة أخرى فقد قام ببنائها المهندس المعماري الأمريكي الشهير تشارلز جينكس وقد صممها على نمط يتبع الرياضيات والعلوم وخاصة الهندسة الكسورية وتوجد الحديقة بداخل منزل في جنوب غرب اسكتلندا.

 

حديقة القطب الشمالي بالنرويج حيث الشفق القطبي

حديقة القطب الشمالي

بجبال الألب في القطب الشمالي أركتيسك ألبين بوتانيسك هيج بنيت هذه الحديقة النباتية والتي تعد اغرب لأن ظاهرة الشفق القطبي دائمًا ما تغطيها وهي تقع في أقصى شمال العالم وتحتوي على الكثير من النباتات القطبية المنفردة عن غيرها وبها جبال لها طابع خاص مختلف عن باقي الحدائق وتدار بواسطة متحف جامعة ترومسو قد افتتحت عام 1994.

 

اجلس على الوسائد في وسط الماء حديقة قبلة الفرنسية بنيوزيلندا

حديقة القبلة الفرنسية 

استوحت اسمها من معرض قام به مصممها حيث صمم حفرة في مركز الحديقة وسط بحيرة من الماء يمكن للأحبة أن يتكئوا على الوسائد لتمتع بالطبيعة الخلابة أو تبادل القبلات، وقد صممت الحديقة بروعة مميزة في تشكيلات هندسية مبدعة.

 

 

بورصة

بورصة