أبدأ البحث

أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية

 أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية
 أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية في بيئتها الطبيعية


إذا كنت ترغب في رحلة رائعة لمشاهدة الحيوانات البريّة في بيئتها الطبيعية والتمتع بأجمل الأجواء والتقاط أفضل الصور على الإطلاق، فلابد أن تتوجه إلى واحد من هذه الأماكن الطبيعية.

 

جُزُر الجالاباجوس، الإكوادور

 
أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية

وهذه الجُزُر تعتبر الأشهر على وجه الأرض لمراقبة الحياة البرية الطبيعية، فهي تعتبر محمية طبيعية على  بُعد 600 ميل من ساحل الإكوادور وكانت بعيدة عن العالم الخارجي بما فيه الكفاية لتتطور وتكون واحدة من الكنوز الطبيعية الفريدة، فتجد هناك طيور البطريق والسلاحف العملاقة والكثير من الكائنات النادرة التي يمكنك تصويرها بعدسة مكبرة.

 

حوض الأمازون في الإكوادور 

أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية

40% فقط من المساحة التي يغطيها نهر الأمازون تقع في البرازيل، ولكن الباقي يمكن رؤيته في بيرو وبوليفيا وكولومبيا وفنزويلا. وهناك نهر نابو ضمن حوض الأمازون ويقع في الإكوادور أيضا وهو واحد من أماكن مذهلة يمكن فيها مراقبة الحياة البرية الطبيعية  في الأدغال المتشابكة والأزهار النادرة ومطاردة الحيوانات ورؤيتها من أعلى الممشى المظلل بأشجار الغابات، إلى جانب بحيرة منعزلة يمكن الاستراحة فيها بعد جولة مثيرة.

 

جزيرة أورانجوتان في ماليزيا

 
أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية

تعتبر جزيرة بورنيو ثالث أكبر جزيرة في العالم وهي مقسمة بين ماليزيا وإندونيسيا وبرناي، وتعتبر موطن للفيلة ووحيد القرن، كما أنها تعتبر موطن الأورانجوتان المهدد بالانقراض، وهناك على الاقل 400 نوع مختلف من الطيور، كما يمكنك الغطس في البحر ومشاهدة السلاحف البحرية وهي تضع بيضها.

 

سيرينجيتي في تنزانيا 

أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية
 

وهي مشهورة بكونها سهول مترامية الأطراف، ولكنها في الواقع تعتمد على أكثر بكثير من مجرد السهول التي لا نهاية لها، فهي أيضا غنية بالغابات والحدائق الوطنية والمحيات الطبيعية، وتعتبر من أجمل الاماكن لرحلات السفاري مدى الحياة وستشاهد هناك الغزال والحمار الوحشي إلى جانب الحيوانات المفترسة مثل الأسود والفهود والتماسيح، وهي كنز حقيقي لمن يرغب في مشاهدة الحيوانات البريّة في بيئتها الطبيعية.

 

بحر كورتيز في المكسيك

 
أفضل 5 أماكن لمشاهدة الحيوانات البرية

تم اختيار هذا الموقع كواحد من مواقع التراث العالمي وهو يقع بين شبه جزيرة باجا والبر الرئيسي المكسيكي ويجذب مجموعة هائلة من الحياة البحرية سواء أسماك القرش أو الدلافين والحيتان والسلاحف البحرية وأسود البحر بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الطيور الساحلية.

 

فهل ترغب في قضاء عطلة مثيرة وسط الحياة البرية؟