أبدأ البحث

٤ طرق ذكية لتعزيز عملك في مجال الطعام

 ٤ طرق ذكية  لتعزيز عملك  في مجال الطعام

 سواء كان الأمر يتعلق بالخدمات المصرفية أو النقل أو الاتصالات أو التسوق أو تناول الطعام خارجا، يسعى أصحاب الأعمال إلى ابتكار طرق جديدة لتقديم منتجاتهم وخدماتهم بشكل ملائم.

وتعدّ  المطاعم التي تقدم السوشي على الناقل المتحرك وبوفيه الطعام من الأمثلة الرئيسية على المطاعم التي تحتاج إلى خدمات سريعة مقرونة بالاختيار الشخصي. فضلا عن ذلك، ثمة ميّزات ذكية أخرى متضمنة مثل برامج التكنولوجيا الرقمية  لطلب الأصناف غير الموجودة على  الناقل المتحرك وكذلك نظام متكامل في عملية إعداد الفواتير.

 

الإحتذاء بنموذج

تعزيز عملك في مجال الطعام

مما لا شك فيه أنه يمكن للمطاعم الأخرى أن تأخذ من مطاعم السوشي التي تستخدم الناقل المتحرك نموذجا تحتذي به وربما أكثر من ذلك. تتوفر تقنيات جديدة متاحة للمطاعم وأنواع أخرى من الطرق التي يمكن أن تحسّن العمليات اليومية.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ممارسات تتسم بالبراعة من أجل الحصول على الدقة والراحة والسرعة التي تسهلها التكنولوجيا الرقمية. لذلك إذا كنت تتطلع إلى تحسين عمليات عملك في مجال الطعام  بشكل أكبر، فسنذكر لك أربعة حلول ذكية يمكن أن تساعدك وهي ما يلي:

 

بناء مجتمع عبر الإنترنت 

تعزيز عملك في مجال الطعام

 

إن إنشاء مواقع ومنتديات واستخدام أدوات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook وInstagram والمدونة الإلكترونية سيساعد على تأسيس سمعة جيدة بكونه مزوّد للحلول وذو مكانة في عالم الصناعة.

علاوة على ذلك، يمكنك الحصول على بيانات قيّمة لجعل عملك أقرب إلى الزبائن. يمكن أن تساعد تفاعلاتك على الإنترنت في الكشف عن المخاوف والاحتياجات. في الوقت عينه، يمكنك تزويد جمهورك بسرعة بالإجابات التي يحتاجونها لبناء الثقة وعلاقة متينة.

 

الانتقال إلى القائمة الرقمية

تعزيز عملك في مجال الطعام

يمكن لذلك أن يحسّن عملية الطلب في مطعمك عبر منع الارتباك وتخفيض مدة الطلب إلى النصف. لن يضطر الزبائن  بعد الآن أن ينتظروا النادل  ليأخذ طلب كل زبون بحيث يمكن للزبائن كبديل عن ذلك  أن يختاروا ما يرغبون به وأن يراجعوا قائمة الطلبات والتكلفة وإرسال طلباتهم إلى المطبخ مباشرةً.

يُعد برنامج منيو الطعام القائمة الرقمية" حلاً ممتازًا لإدارة الوقت في المطاعم التي تشهد ازدحاما كبيرا. لا يقتصر الأمر على تسريع العملية فحسب بل على تبسيط العملية من خلال السماح للنادلين بالتركيز أكثر على تقديم الطلبات إلى الطاولات بشكل أسرع.

 

استخدام برنامج لإدارة الطاولات

تعزيز عملك في مجال الطعام

 

إذا كان مطعمك يشهد اكتظاظا في أوقات الغداء والعشاء فسيكون من الصعب معرفة ما إذا كان ثمّة من طاولات متاحة للزبائن الجدد، سيقدم لك برنامج إدارة الطاولات المساعدة المطلوبة. يوضح لك هذا البرنامج عدد الطاولات المتاحة وتلك التي سيتم إخلاؤها قريبًا.

يمكن لهذا البرنامج مساعدتك في جذب الزبائن الذين يرغبون حقًا في تناول الطعام في مطعمك. إذا أمكنك منحهم تقديراً عادلاً للوقت الذي يحتاجون إليه للانتظار للجلوس بدلا من إخبارهم بأنه لا توجد طاولة فارغة، فسوف يكونون أكثر استعدادًا للبقاء.

 

الاستفادة من نظام نقاط البيع ( نظامPOS  )

تعزيز عملك في مجال الطعام

يمكن أن يساعد استخدام البيانات التفصيلية حول الزبائن عملك في مجال الأغذية في تطوير ولاءه للزبائن- إن معرفة أنواع المستفيدين والأصناف التي يشترونها من شأنه أن يسهم في استراتيجيات تطوير الوصفة والتسويق. يمكن للبيانات المستمدة من برنامج نقاط البيع pos للخدمة السريعة أن تحدد الاتجاهات وتزوّد أعمالك بقاعدة معلومات جيدة لجعل برنامج الولاء يعمل لصالحك.

يمكن أن تعطي بطاقة الولاء نظرة أكثر قيّمة على تفضيلات الزبائن. قد يبدو الأمر وكأنه مجرد برنامج مكافآت للزبائن ولكن بالنسبة إلى العمل، فإنه يكشف الكثير عن ميولهم بناءً على عوامل أخرى مثل الطقس والفصل وحتى الوقت.

 

حلول ذكية + أطعمة عالية الجودة = النجاح

تعزيز عملك في مجال الطعام

بغض النظر عن مدى الخبرة التي تقدمها طرقك الذكية فإنها ستفقد قيمتها إذا ما كانت جودة عروضك تعاني من النقص. وتأكد أثناء قيامك بالعمليات من تحسين جودة الأصناف المعروضة على القائمة الخاصة بك كذلك. سيكون ذلك أكثر سهولة بفضل تأثير توفير الوقت الذي تقدمه التقنيات في يومنا هذا.

 

إن قدرتك على اتباع طريقة انسيابية وتقديم طعام يرضي الزبائن سيحققان لك النجاح بشكل أسرع وسيكون نجاحا مستديما كذلك.