أبدأ البحث

خايف من النشالين وانت مسافر.. احمي نفسك بطرق بسيطة

 خايف من النشالين وانت مسافر.. احمي نفسك بطرق بسيطة
 النشل والسرقة أثناء السفر أو الرحلات أو التجول في المناطق المزدحمة من أكثر الأشياء التي تقلق السياح، فسواء كانت رحلتك في مدينة محلية أو في دولة خارجية فإن مظهرك على الأرجح سيكون مختلفا عن السكان الأصليين مما قد يجعلك هدفا سهلا للنشل، لذا سنتعرف معا على نصائح بسيطة للغاية لرحلة سعيدة دون نشل وفقا لما ذكره موقع ذا ترافل.
 
 

الوعي بحيل النشالين والحذر من الغرباء

الحماية من السرقة أثناء السفر

أثناء السفر لا تثق أبدا في الغرباء وحتى الأطفال، فمن أكثر حيل النشالين شيوعا هي الارتطام بك أو إسقاط شيء على ملابسك والتظاهر بتنظيفه، وإذا كانت رحلتك في مدينة فقيرة فستجد للأسف الأطفال يحتالون للحصول على صورة مثلا ومن ثم يسرقون هاتفك أو محفظتك، لذا لا تثق في أي غرباء على الإطلاق.

 

الحذر من حقيبة الظهر

الحماية من السرقة أثناء السفر

حقيبة الظهر سهلة في الحمل والتجول وتستوعب الكثير من الأغراض، ولكنها تعرضك للسرقة أيضا وبسهولة تامة دون أن تشعر، لذا على الأقل لا تضع الأشياء المهمة من الخارج أو في جيوب يسهل فتحها، ومن الأفضل استخدام أقفال صغيرة على السحاب أو السوستة تجعل مهمة النشال عسيرة إلا إذا قرر سرقة الحقيبة بأكملها وهو الأمر الذي يكون أصعب في الكثير من الأحيان.

 

لا تفلت حقيبتك أبدا

الحماية من السرقة أثناء السفر

طوال الوقت لابد أن تكون ممسكا بحقيبتك، صحيح أنك قد تكون مرهقا من الرحلة أو ترغب في إراحة يدك، لكن حتى إذا وضعتها على منضدة أو على الأرض اسمك بيديها دائما حتى لا يلتقطها شخص يراقبك من بعيد وينتهز الفرصة.

 

الحذر من الازدحام

الحماية من السرقة أثناء السفر

إن أكثر المناطق جاذبية في المدن ستجدها في الغالب أكثر ازدحاما، لذا إذا لم يكن لديك مانع في التجول أثناء الازدحام فعلى الأقل حافظ على تركيزك وتعامل بذكاء، فإذا كانت أشياءك المهمة في جيبك فاترك يدك في جيبك طوال الوقت، أما إذا كانت في حقيبة فاجعلها أمامك ويدك عليها مع الحذر من الأشخاص الودودين زيادة عن الطبيعي.

 

استخدم جيوبا خفية أو سحرية

الحماية من السرقة أثناء السفر

إن انتقاء ملابس السفر بذكاء يساعدك على تمضية إجازة سعيدة دون عناء، فإذا اخترت ملابس بها جيب سري أو بأزرار خارجية تجعل مهمة النشال أصعب فإنك ستكون بمأمن سواء عند التجول أو المشي وسيمكنك الاستمتاع برحلتك أكثر دون قلق كبير.

 

توزيع الممتلكات

الحماية من السرقة أثناء السفر

وهي من النصائح السحرية التي تحميك من الضياع التام إذا تعرضت لنسيان حقيبتك أو سرقتها فتقسيم ممتلكاتك المهمة في حقيبتين يجعل الأمر أسهل بكثير ويمكن وضع بعض الأموال في جيبك وبعضها داخل جيب حقيبة مختفي، كما يجب تجنب وضع أي ممتلكات في الجيوب الخلفية حتى إذا كنت شديد الانتباه فهناك ستكون لحظة تفقد فيها تركيزك وتفقد ممتلكاتك.