أبدأ البحث

السياحة في سويسرا

 السياحة في سويسرا

أهم 10 أسباب تدفعك للسياحة في سويسرا ولو لمرة في العمر

 

السياحة في سويسرا من أكثر الأشياء التي يتفق الكثيرون على أنها مميزة للغاية، فإذا كان للسفر عموما فوائد عديدة ومميزة، فإن السياحة في سويسرا لها طعم مختلف تماما.

فالسفر ليس مجرد تجربة تقوم بها لمرة واحدة في حياتك، لكن التنقل حول العالم يغيرك جسدياً ونفسياً ويجعلك تكتسب خبرات جديدة وثقافات أخرى مختلفة. يؤثر السفر بشكل فعال وسحري على صحتك العقلية، خاصة إذا كنت غير معتاد على السفر بشكل عام.

فالذهاب إلى مكان جديد يجبرك على مواجهة المجهول والتفكير بشكل مختلف. وسنحاول أن نعرض في هذا المقال أكثر مدينة سياحية تشهد إقبال كبير من قبل عشاق السفر حول العالم.

 

السياحة في سويسرا

السياحة في سويسرا

تُعد السياحة في سويسرا من أهم المصادر الرئيسية للدخل القومي للدولة وأحد أهم أسباب نهوض اقتصادها، وهذا على الرغم من أن الشعب السويسري نفسه يقضي إجازاته خارج سويسرا. ومع ذلك، لا يؤثر هذا على دخل الدولة إطلاقاً لأن السياح الأجانب الوافدون للبلاد ينفقون الكثير من الأموال. وبلغت مساهمة السفر والسياحة في إجمالي الناتج المحلي  للبلاد حوالي 8.5٪ في عام 2018. كما تُعتبر السياحة فيسويسرا هي سادس أكبر قطاع تشغيلي في الدولة، حيث أنها توفر ما يقرب 4.3٪ من فرص العمل السويسرية كل عام.

 

جبال الألب الأكثر شهرة في العالم

 السياحة في سويسرا

تتيح لك سويسرا فرصة الاستمتاع بجبال الألب الشاهقة والشهيرة سواء كنت متسلقاً قوياً أو مجرد شخص يحب التقاط صورة جيدة فقط.

 

ستشعر أنك تعيش في العالم بأكمله وليست دولة واحدة

 السياحة في سويسرا

تضم سويسرا أكثر من 190 جنسية تعيش وتعمل فيها مما يجعلها مركزاً للعديد من الثقافات. وهذا يميز السياحة في سويسرا بأنها ليست فقط للترفيه، ولكن أيضا لاكتساب الثقافات الخرى المختلفة.

 

نظامها السياسي الفريد من نوعه

 السياحة في سويسرا

على الرغم من أنها تضم العديد من الأعراق والجنسيات المختلفة، تنعم سويسرا بحياة سياسية هادئة نسبياً مقارنة بغيرها من الدول المجاورة.

 

مناخ سويسرا المميز

 السياحة في سويسرا

تحظى سويسرا بمناخ مميز في كل فصول العام، حيث يمكنك قضاء يوم كامل في التجول في جبال الألب الثلجية.

 

تُسمى سويسرا بسقف أوروبا

 السياحة في سويسرا

تتميز سويسرا بأنها تضم أكبر عدد من قمم الجبال التي تصل إلى 4000 متر في أوروبا.  كما تُقدم جبال الألب ببساطة أجمل المناظر الخلابة والطبيعة على مستوى أوروبا والعالم أجمع.

 

تذوق ألذ أنواع الجبن العالمي وتناول أشهى الوجبات

 السياحة في سويسرا

يتم إنتاج أكثر من 400 نوع من الجبن في سويسرا، كما تنفرد سويسرا بإنتاج نوع معين من الجبن لا يمكن لأحد تناوله غير المقيمين على أرضها، حيث لا يسمح بتصدير هذا الجبن.

 

التعرف وشراء أفضل أنواع الساعات

 السياحة في سويسرا

تعد سويسرا من أشهر وأفضل الدول المعروفة بصناعة الساعات الرائعة. فإذا كنت تريد الحصول على ساعات جيدة ومميزة، فدولة سويسرا هي الخيار الأمثل لك.

 

الاستمتاع بأجمل بحيرات في أوروبا

 السياحة في سويسرا

تعتبر سويسرا موطناً  لأكبر وأجمل البحيرات في أوروبا. تشهد بحيرات سويسرا أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى أنها تقدم لك العديد من المميزات المختلفة مثل ممارسة رياضة التزلج على الماء والغطس والتجديف أيضاً.

 

سهولة السفر والتنقل من مدينة لأخرى

 السياحة في سويسرا

يمكنك التجول داخل سويسرا والتنقل بين مدنها بدون أي عناء، حيث أنها توفر العديد من وسائل المواصلات لجميع أنحاء الدولة.

 

شلالات سويسرا المميزة

 السياحة في سويسرا

تعد شلالات سويسرا واحدة من أهم 72 شلال مدهش ورائع في وادي لوتيربرونين. كما يقع في نفس الوادي أيضاً شلالات "تروميل باخ" المثيرة والمذهلة، والتي تقع داخل الجبل ولكنها مفتوحة دائماً للزوار.